اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات
آخر تحديث 00:40:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات

عمان – بترا

مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور رعى أمين عمان الكبرى عقل بلتاجي مساء امس الاثنين في مركز الحسين الثقافي حفل إشهار كتاب المؤرخ الدكتور رؤوف أبو جابر (أمين كامل قعوار: مكتشف الفوسفات) .وقال بلتاجي في كلمة له ان حفل اشهار الكتاب يأتي التفاتة واستذكارا لتلك الجوانب الثقافية والتاريخية والاقتصادية لمرحلة هامة من تاريخ الأردن وفلسطين ، مبينا ان مراجعة سريعة لفهرس الاعلام والأماكن في الكتاب تعرف على أسماء ومعالم في الأردن وهو ما يدلل على عظمة هذا البلد وما يزخر به من قيادة حكيمة ونسيج اجتماعي متنوع ومكتنزات حضارية . واستعرض مؤلف الكتاب الدكتور أبو جابر أبرز ملامج ومحطات كتابه الجديد الصادر عن دار ورد للنشر بعمان، وفيه توثيق متين لقصة اكتشاف الفوسفات في الأردن بعد مرور 75 عاما، لافتا الى سرديته التأريخية لتفاصيل الحياة اليومية في فلسطين والأردن خلال واحدة من أهم المراحل في تاريخ المملكة ولا سيما من الناحية الاقتصادية خلال فترة الانتداب البريطاني إلى جانب تناول سيرة حياة شخصية الكتاب قعوار التي بدأت في عمان في أواسط عشرينيات القرن الماضي. واوضحت أستاذة التاريخ الدكتورة هند أبو الشعر الجهد الذي بذله الكاتب في التوثيق لتلك المراحل الهامة والرئيسة سيما ونحن على مشارف بلوغ عمر الدولة قرنا من الزمن معتبرة الكتاب من كتب التراجم التي تعد مصدرا رافدا للدارس والباحث في تاريخ الأردن الحديث.وقدم الرئيس التنفيذي لمجموعة قعوار , ردين قعوار كلمة عائلة قعوار ، أعرب فيها عن اعتزاز عائلته بنشر قصة عزيمة ونضال ورؤية مستشرقة لشخصية الكتاب أمين كامل قعوار والتي تلهم عزائم الأردنيين وتحفيز روحهم الوطنية وريادة الأعمال وتكريس التمسك بهذه الأرض وتحدي الصعاب. الجدير بالذكر أن الدكتور أبو جابر مؤرخ ومفكر ومن أبرز اقتصاديي المملكة، إذ يمتلك خبرة في مجال الأعمال والتأمين والصناعة والعمل التطوعي منذ العام 1947 ، وهو من مواليد العام 1925، وحائز على وسام الاستقلال الأردني من الدرجة الأولى في العام 1995 , وللمؤلف مجموعة كبيرة من الانتاج الأدبي تتضمن مجموعة من الكتب من أبرزها رواد عبر الأردن باللغة الانجليزية، وكتاب قصة عائلة وكتاب تاريخ شرقي الأردن واقتصاده خلال القرن التاسع عشر ومنتصف العشرين .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات اشهار كتاب أمين كامل قعوار مكتشف الفوسفات



GMT 15:58 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

"كارما النية" أحدث مؤلفات نايف الجهني

GMT 04:39 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"أم النار" احتفاء بالموروث الحضاري لدولة الإمارات

GMT 04:25 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

حكمت البعيني "ألف فكرة وفكرة" في تأمّل الحياة

GMT 02:06 2020 الأربعاء ,29 كانون الثاني / يناير

دار ليدز تصدر رواية "بيت ستي صالحة"

GMT 03:08 2020 السبت ,25 كانون الثاني / يناير

"في قبضة داعش" رواية جديدة في معرض الكتاب

GMT 17:50 2020 الجمعة ,24 كانون الثاني / يناير

"أحببت هذا الرجل" جديد رانيا كمال في معرض الكتاب

GMT 20:01 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

نادي كُتاب العين يستضيف الشاعرة حنان المرزوقي

عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates