نظرة على حروب العرب في رواية لعبد الرحمن منيف
آخر تحديث 00:12:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نظرة على حروب العرب في رواية لعبد الرحمن منيف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نظرة على حروب العرب في رواية لعبد الرحمن منيف

طهران - ايبنا

تمت ترجمة رواية جديدة للكاتب العربي المعاصر عبد الرحمن منيف. وقال مترجم الكتاب محمد حزبائي زادة الذي اختار اسم "الجسر غير المكتمل" لهذا الكتاب ان منيف يلقي نظرة على ايام الحرب.  وهذه الترجمة التي هي بعنوان "الجسر غير المكتمل" هي لكتاب لعبد الرحمن منيف عنوانه "حين تركنا الجسر". وقد سلمت الترجمة لدار "بويندة" للنشر لاصدارها. واعتبر المترجم حزبائي زادة ان منيف يعد احد الكتاب العرب البارزين. فهو من اب سعودي وام عراقية، وولد في الاردن وامضى فترة طويلة من حياته في سورية. ولديه مجموعة من خمسة اجزاء بعنوان "مدن الملح" يثني فيها على تشكل المدن النفطية وينتقد سياسات آل سعود. ولم يتمكن منيف بسبب كتابة هذه القصة، من السفر الى السعودية حتى اخر عمره. وعن موضوع رواية "حين تركنا الجسر" يقول ان هذه الرواية تتحدث عن الاخفاقات التي تلت هزيمة العرب في الحرب مع اسرائيل. ويسرد فيها الكاتب مذكرات جندي خلال الحرب. وعبد الرحمن منيف هو احد اهم الكتاب العرب المعاصرين، وتوفى عام 2004. وهذا الروائي العربي المعاصر، هو احد اكبر الكتاب العرب الواقعيين، وقد ترجمت اعماله الى العديد من اللغات. وترجم يد الله ملايري في ايران رواية "النهايات" لهذا الكاتب الى الفارسية. كما ترجم رواية "أنين الشرق" بالتعاون مع محمد زغلول الى الفارسية. ومن المقرر ان تصدر رواية "الجسر غير المكتمل" عن دار "بويندة" في 229 صفحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نظرة على حروب العرب في رواية لعبد الرحمن منيف نظرة على حروب العرب في رواية لعبد الرحمن منيف



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لكمال الإطلالات بين الأم وابنتها

لندن - صوت الامارات
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها. الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، ت...المزيد

GMT 22:53 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

هالاند هدف ريال مدريد لتدعيم خط الهجوم

GMT 07:59 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

أتالانتا يعلن إصابة حارسه بفيروس كورونا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates