زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة
آخر تحديث 10:21:25 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"زايد للكتاب" تعلن القائمة الطويلة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "زايد للكتاب" تعلن القائمة الطويلة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة

جائزة الشيخ زايد للكتاب
أبوظبي - صوت الامارات

كشفت جائزة الشيخ زايد للكتاب عن القائمة الطويلة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة بدورتها الرابعة عشرة /2019 – 2020/، حيث تتضمن 24 عملاً لكتاب من 10 دول عربية.

وتتضمن القائمة الطويلة للمؤلف الشاب 11 عملاً، تم تصفيتها من 498 مشاركة تلقتها الجائزة لهذا الفرع، وتأتي أعمال القائمة الطويلة لمؤلفين شباب من 6 دول عربية هي، الإمارات، السعودية، الكويت، مصر، العراق، وسلطنة عُمان.

وتشتمل القائمة الطويلة لهذا الفرع على سبعة نصوص أدبية، وعملين على شكل أطروحات علمية، وعملا واحدا عن الفنون والدراسات النقدية وعملا شعريا واحدا.

وتتضمن النصوص الأدبية العناوين التالية، "كل الأشياء" للكاتبة بثينة العيسى من دولة الكويت، والصادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون عام 2017، و"درب الإمبابي" للكاتب محمد عبد الله سامي من جمهورية مصر العربية، والصادر عن مركز المحروسة للنشر والخدمات الصحفية والمعلومات عام 2019، و"سجية غَسَقْ" للكاتبة نورة عبد الله الطنيجي من دولة الإمارات العربية المتحدة والصادر عن ثقافة للنشر والتوزيع عام 2018.

كما اشتملت القائمة على رواية "عنكبوت في القلب" للكاتب محمد أبو زيد من جمهورية مصر العربية والصادر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب عام 2019، و"عقدة الحدّار" للكاتب خليف الغالب من المملكة العربية السعودية والصادر عن دار أثر للنشر والتوزيع عام 2019، و"دفاتر فارهو" للكاتبة ليلى عبدالله من سلطنة عُمان والصادر عن منشورات المتوسط عام 2018، و"ناقة صالحة" للكاتب سعود السنعوسي من دولة الكويت والصادر عن الدار العربية للعلوم ناشرون عام 2019.

أما الأطروحات العلمية فتحمل عنوانين "علم الكلام الإسلامي في دراسات المستشرقين الألمان، يوسف فان أس أنموذجاً" للكاتب حيدر قاسم مطر التميمي من جمهورية العراق والصادر عام 2018 عن دارالروافد الثقافية ناشرون وابن النديم للنشر والتوزيع و"نقود علي بك الكبير /1140ه-1187ه/ 1727م – 1773م/" للباحث المصري د. أحمد محمد يوسف والصادر عام 2018 عن قنديل للطباعة والنشر والتوزيع.

وفي الفنون والدراسات النقدية، انفرد عنوان "المحاورة في أدب أبي حيان التوحيدي دراسة في خصائص التفاعل التواصلي، الأدب المجلسي في مدونات التوحيدي" للكاتبة د. منال بنت صالح بن محمد المحيميد من المملكة العربية السعودية والصادر عام 2019 عن دار كنوز المعرفة للنشر والتوزيع.

وفي الشعر أدرج  في القائمة كتاب  "لا أعرف الغرباء أعرف حزنهم" للكاتب إياد الحكمي من المملكة العربية السعودية والصادر عام 2017 عن دار تشكيل للنشر والتوزيع.

أمّا القائمة الطويلة لفرع أدب الطفل والناشئة فاشتملت على 13 عملاً‪ ‬تم تصفيتها من ‪205‬ مشاركات تلقتها الجائزة لهذا الفرع‪ ‬من 9 دول عربية هي الإمارات، السعودية، سلطنة عُمان، فلسطين، لبنان، الأردن، العراق، مصر، والبحرين.

وتضم القائمة الطويلة العناوين "جزيرة الأوراق" للكاتبة داليا تونسي من المملكة العربية السعودية والصادر عن "منشورات تكوين ودار الرافدين  عام 2018، "هل كان حلما؟" للكاتبة أميمة عزالدين من جمهورية مصر العربية والصادر عن دار البنان عام 2019، و"البطة الضائعة والذئاب الجائعة" للكاتبة وفاء الحسيني من الجمهوريّة اللبنانيّة والصادر عن دار سامر عام 2018، وكتاب "مصنع الذكريات" للكاتبة أحلام  بشارات من دولة فلسطين والصادر عن "السلوى للدراسات والنشر" عام 2018، و"ساقي الماء" للكاتبة مريم صقر القاسمي من دولة الإمارات العربية المتحدة والصادر عن دار الهدهد للنشر والتوزيع عام 2019، و "أنا وأنت" شعر جليل خزعل من جمهورية العراق والصادر عن  كتب نون- مؤسسة ناهد الشوا الثقافية " عام 2019، و"رجل من بلاد الصين وقصصٌ أخرى" للكاتبة أمامة اللواتي من سلطنة عُمان والصادر عن مؤسسة بيت الغشام للصحافة والنشر عام 2019، و"بابا نؤيل من بغداد" للكاتبة رغد عدّاي من جمهورية العراق والصادر عن دار البراق لثقافة الاطفال عام 2019، و"حلم صغير" للكاتب ابراهيم سند من مملكة البحرين والصادر عام 2019، و"نخيل أبي" للكاتبة ريما زهير الكردي من المملكة الأردنية الهاشمية والصادر عن دار الهدهد للنشر والتوزيع عام 2018، و"نزهتي العجيبة مع العم سالم" للكاتبة نادية النجار من دولة الإمارات العربية المتحدة والصادر عن دار الساقي عام 2019، و"الفتاة الليلكية" للكاتبة ابتسام بركات من فلسطين والصادر عن مؤسسة تامر للتعليم المجتمعي عام 2019، و"شجرة الغاف الصغيرة" للكاتبة هنـادي الفهيـم من دولة الإمارات العربية المتحدة والصادر عن دار مكارم عام 2019‪.‬ يذكر أن جائزة الشيخ زايد للكتاب ستعلن خلال الأسابيع المقبلة عن بقية القوائم الطويلة لفروع الجائزة

قد يهمك أيضاً :

صدور رواية "ترجمان الملك" لعمر فضل الله عن دار نهضة مصر

"الأهرام العربي" تصدر عددًا تذكاريًا عن تولي مصر رئاسة الاتحاد الإفريقي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة زايد للكتاب تعلن القائمة الطويلة لفرعي المؤلف الشاب وأدب الطفل والناشئة



GMT 04:39 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

"أم النار" احتفاء بالموروث الحضاري لدولة الإمارات

GMT 04:25 2020 الثلاثاء ,11 شباط / فبراير

حكمت البعيني "ألف فكرة وفكرة" في تأمّل الحياة

GMT 20:01 2020 الأحد ,19 كانون الثاني / يناير

نادي كُتاب العين يستضيف الشاعرة حنان المرزوقي

GMT 20:42 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

"المعلم ومارغريتا" تحفة بولغاكوف التى ثم أحرقها عام 1930

GMT 20:35 2019 الأحد ,22 كانون الأول / ديسمبر

"أم النار" احتفاء بالموروث الحضاري لدولة الإمارات

اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة أنيقة لـ "دوقة كمبريدج" خلال مشاركتها في حدث رياضي في بريطانيا

لندن - صوت الامارات
بإطلالة تجمع بين اللوك الرياضي والأناقة، تألقت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون في لندن خلال مشاركتها في حدث رياضي بعنوان SportsAid، وكيت ميدلتون التي مارست رياضة الركض وكذلك التايكوندو، أعطت معنى جديداً للملابس الرياضية، إذ إختارت سروال culottes من Zara لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي والأرجل الواسعة ثمنه $70، نسّقت معه توب أخضر لكن بدرجة أفتح من السروال من ماركة Mango ثمنها $20. وأكملت الإطلالة ببلايزر باللون الكحلي من ماركة SMYTHE يبلغ ثمنها $695، وترافق هذه الجاكيت إطلالات كيت منذ العام 2011، ولا تكتمل أي إطلالة رياضية من دون الحذاء المناسب، وفي هذا الإطار إختارت ميدلتون حذاء رياضياً باللون الأبيض من ماركة Marks and Spencer. وحتى لو كانت دوقة كمبريدج تشارك في نشاطات رياضية، كان لا بد أن تنسّق الإطلالة مع مجوهرات. كيت تزيّنت بأقراط من تصميم Monica Vinader، ووضعت ...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates