4 فرق تنعش المسرح المصري بعد سنوات عجاف
آخر تحديث 06:42:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

4 فرق تنعش المسرح المصري بعد سنوات عجاف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 4 فرق تنعش المسرح المصري بعد سنوات عجاف

المسرح المصري يعود من غيبوبته
القاهرة ـ صوت الإمارات

عاد المسرح المصري لينتعش من جديد بعد سنوات عجاف عانى فيها "أبو الفنون" من غياب العروض، أو ضعفها، على الأقل ما جعل الجمهور يغيب أيضًا عن المسرح.

أحدث العروض المسرحية التي أطلت على الخشبة هي "شاطئ المرح"، التي افتتحت أولى مسرحيات مشروع "تياترو الوطن"، و"شاطئ المرح" مسرحية كوميدية اجتماعية استعراضية، بطولة محمد نجاتي، راندا البحيري، سميرة صدقي، شريف باهر، وإخراج حسام الدين صلاح.

وتدور أحداث المسرحية حول ضابط الأمن الوطني، الذي يلعب دوره الفنان محمد نجاتي، ويتم زرعه في شقة يقيم فيها مجموعة من العاطلين تحاول المافيا الأجنبية استغلالهم عقب الثورة لتدمير الاقتصاد المصري، سواء بالمخدرات أو بالسلاح، أو بزعزعة الأمن الداخلي، ولكن عيون جهاز الأمن تقف لهم بالمرصاد بمساعدة جهاز الإنتربول.
العروض المسرحية من إخراج أحمد لطفي، وفكرة محمود بندق، وستبدأ البروفات والتحضيرات الخاصة خلال الأيام المقبلة.

ومن جانبه قال المخرج المسرحي حسام الدين صلاح، إن عروض "تياترو الوطن"، ليست تقليدًا لأحد، أو مشابهةً لعروض "مسرح مصر"، أو "تياترو مصر"، مشيرًا إلى أن عروضه تختلف من حيث الشكل والمضمون والإطار العام.
وأضاف، أن العروض عبارة عن مسرحيات بها أحداث حقيقية وقصة، ويأتي الضحك من خلال المواقف التى تحدث في العرض.

وخلال الأسبوع نفسه دخلت قناة "النهار" ساحة المسرح، من خلال "تياترو النهار"، وبحسب، علاء الكحكي، رئيس القناة، تذاع مسرحيتان في الأسبوع في سهرتي الخميس والجمعة، أي 39 مسرحية تقدمها "النهار" لمشاهديها.
وانطلق السبت الماضي أول العروض المسرحية، التي تنتجها القناة بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية، بعرض "الحب فوق هضبة الهرم"، وتنقل العروض تلفزيونيًا بعد أسبوع من عرضها على خشبة المسرح.

وقال المخرج محمد علام، إنه لا يخشى مقارنة عروض مسرح النهار بعروض "مسرح مصر" و"تياترو مصر"، وأضاف: "سنقدم مسرحًا هادفًا راقيًا له مضمون كوميدي بعيدًا من الأسماء".
مواهب شابة

أما الفرقة الأبرز، التي لعبت الدور الأكبر في انتعاش المسرح، فهي التي أسسها الفنان أشرف عبدالباقي قبل سنوات، تحت اسم "تياترو مصر"، قبل أن يغيرها إلى "مسرح مصر"، ونجحت الفرقة في أن ترسم البهجة على وجوه المصريين، ودفعت بعدد كبير من المواهب الشابة للساحة الفنية، ليفرز الموسمان السابقان وجوهًا جديدة، أبرزهم على ربيع، محمد عبدالرحمن، عمر مصطفى متولى، ولكن بعد الخلاف الذى وقع بين أشرف عبدالباقي والشركة المنتجة، انفصل مستكملًا تجربته تحت اسم جديد.

ونجحت عروض "تياترو مصر" المسرحية فى موسمين كاملين على امتداد عام، فى تحقيق شعبية وجماهيرية كبيرة، وقدمت نحو 40 عرضًا مسرحيًا تناولت كثيرًا من أمور وشئون المجتمع المصرى فى إطار كوميدي ساخر، وهى العروض التى حققت حضورًا جماهيريًا كبيرًا فى مسرح جامعة مصر الدولية فى مدينة السادس من أكتوبر، وحققت نسب مشاهدة عالية مع إذاعة العروض تلفزيونيًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 فرق تنعش المسرح المصري بعد سنوات عجاف 4 فرق تنعش المسرح المصري بعد سنوات عجاف



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates