مسرحية أرض الأحلام تبهر الجمهور والنقاد على مسرح الهوسابير
آخر تحديث 20:37:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسرحية "أرض الأحلام" تبهر الجمهور والنقاد على مسرح الهوسابير

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مسرحية "أرض الأحلام" تبهر الجمهور والنقاد على مسرح الهوسابير

أرض الأحلام
القاهرة - صوت الامارات

قدمت فرقة شمعة وملاحة للفنون والدراما مسرحية "أرض الأحلام" على مسرح الهوسابير بوسط البلد.

مسرحية "أرض الأحلام" التي تحولت إلى ظاهرة تجذب إقبالًا من الجمهور من مختلف الأعمار من الصغار والشباب والكبار، فوسط إقبال جماهيري ملحوظ نلاحظ أن المسرحية تزداد حبًا وعشقًا لدى الجمهور، فأصبحت المسرحية تستعيد الجمهور الغائب، وصارت كفنارة يهتدي إليها الجمهور.

في حضور جماهيري ضخم الذين تلفتهم الحيوية التي يؤدي بها الممثلون العرض المسرحي، تم عرض مسرحية "أرض الأحلام " تحت شعار كثير من الإبداع والتألق والتميز، فالكثير ينظر للمسرحية على أنها إحياء للتراث المسرحي الكوميدي الاجتماعي الهادف الذي يخلو من الملل والبعد عن الإفيهات المبتذلة.

أكثر ما يميز المسرحية أنها أكثر من مجرد خشبة مسرح أو فتح ستار أو أداء تمثيلي فمسرحية "أرض الأحلام" هي إحياء للتراث المسرحي الهادف الباحث عن قضايا ومشكلات المجتمع، حيث إن المسرحية مزيج بين الواقع الجاد والكوميديا الساخرة، حيث إن العرض يتسم بالجرأة على الصعيد الاجتماعي.

المسرحية تحمل رسالة ورؤية جديدة خاصة في تقبل الآخر وتقبل الفرد لآراء الآخرين واحترام عقائدهم وأفكارهم وعاداتهم وتقاليدهم وإن كانت لا تنسجم مع أفكاره، كما تسلط المسرحية الضوء على برامج المسابقات الشبابية التنافسية على المبالغ الضخمة وأضرارها وما ينتج عنها من زيادة تركيز المُتلقى على السلوكيات السلبية مثل السخرية والازدراء والتقليل من الآخرين، والتدخل في حياتهم عن طريق الأحكام بطريقة جارحة، إضافة إلى تعليم الأطفال حب الظهور ولفت النظر والإحساس بالذات من خلال السخرية من الآخر، بجانب أن هذه البرامج تنم عن سادية المُشاهد الذى يضحك على خوف وهلع الآخرين، وكذلك أن هذه البرامج تقدم رسالة سلبية واضحة للمجتمع وهى "حتى تحصل على الشهرة والمال انتهك حدود الآخرين".

حضر العرض المسرحي مجموعة كبيرة من الشخصيات العامة المحبين والعاشقين لفن المسرح، وكان من أبرز الحضور المخرج السينمائي خالد الحجر، المخرج المسرحي عمرو قابيل، المؤلف المسرحي سعيد حجاج، الإعلامي أحمد العسيلي، الإعلامية عبير حلمي، والمنتج خالد الفوال.

مسرحية "أرض الأحلام" بطولة مايكل تادرس، آية ترزاكي، أحمد عبد الصبور، أيمن سمير، مصطفى كريم، ديفيد رسمي، مارينا إسكندر، مريم منسي، نعمة عدلي، مريم طلعت، ماريان رأفت، ميران عبد الخالق، رفيق ملك (رينجش)، فيلو طارق، بالى ممدوح، فيليب سامي، محمد سمارتي، أحمد عنتبلي، والمطرب أحمد فوزي، والمطرب باسم وفيق، فيديو بلاي باك محمد سمارتي، إدارة مسرحية كريم إمام، علاقات عامة وتسويق شروق قمر، إضاءة رينا ماهر، مساعد مخرج جوفانا بشري، تأليف وصياغة الكاتب الكبير ناجى عبد الله، قصة وإخراج مايكل تادرس

قد يهمك أيضًا:- 

علماء الآثار يُعثرون على ميناء عمره 3 آلاف سنة جنوبي مصر

وزير الآثار المصري يُعلن عن اكتشافات أثرية جديدة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسرحية أرض الأحلام تبهر الجمهور والنقاد على مسرح الهوسابير مسرحية أرض الأحلام تبهر الجمهور والنقاد على مسرح الهوسابير



أكملت إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة

ملكة إسبانيا تخطف الأضواء بفستان ارتدته العام الماضي في قصر لازارزويلا

مدريد - صوت الامارات
تألقت الملكة ليتيزيا، ملكة إسبانيا بفستان من الورود الذي ارتدته العام الماضي أثناء ظهورها في قصر لازارزويلا في مدريد مقر الإقامة الرسمي لملك إسبانيا.وارتدت الملكة ليتيزيا، 47 عاما، فستانا من الأزهار من العلامة التجارية المفضلة لها "هوجو بوس"، وارتدته لأول مرة في نوفمبر 2019. وكانت ليتيزيا تستضيف أعضاء مؤسسة TEAF الخيرية التي تقدم الدعم للعائلات المتأثرة بمتلازمة الكحول الجنينية، وهي تشوهات جسدية واضطرابات عقلية تحدث للجنين بسبب المستويات العالية من استهلاك الكحول خلال فترة الحمل.واستمعت ليتيزيا باهتمام إلى شهادات أعضاء الجمعية الخيرية وبعض الأطفال الذين عاشوا مع هذه الحالة. وتألقت الملكة الإسبانية بالزي المعاد تدويره بقيمة 646 دولارا، وأكملت الملكة إطلالاتها بزوج من كعوب جلد المارون ومجوهرات بسيطة، حيث لم ترتدِ سوى أ...المزيد

GMT 00:45 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

رحيل كلينسمان عن هيرتا برلين فرصة لنوري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates