صندوق التضامن الإسلامي يثمن تبرعات السعودية والإمارات السخية
آخر تحديث 14:14:07 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

صندوق التضامن الإسلامي يثمن تبرعات السعودية والإمارات السخية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صندوق التضامن الإسلامي يثمن تبرعات السعودية والإمارات السخية

صندوق التضامن الإسلامي
جدة -صوت الإمارات

ثمن صندوق التضامن الإسلامي التابع لمنظمة التعاون الإسلامي اليوم التبرعات السخية المستمرة من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة إضافة إلى بقية الدول التي تبرعت لصالح الصندوق سابقا مشيرا الى أن المشاريع المنفذة والممولة من قبله حتى نهاية عام 2015 بلغت 2530 مشروعا بقيمة إجمالية تجاوزت 215 مليون دولار.

وقال الصندوق في بيان اليوم إن قطاع دعم صمود ونضال الشعب الفلسطيني حظي بأولويات الدعم المباشر من صندوق التضامن الإسلامي لنصرة قضيته العادلة والمساهمة في توفير المساعدات المعيشية والصحية والاجتماعية والثقافية والتعليمية والصحية إذ بلغ إجمالي ما قدمه الصندوق لدعم الشعب الفلسطيني نحو 25.612 مليون دولار.

وفي قطاع المرأة والطفل الذي يدخل في نطاق المساعدات غير المباشرة الصحية والتعليمية والثقافية والاجتماعية حيث ساهم الصندوق بمبلغ قدره 633 ألف دولار شملت رعاية الأيتام وحماية الطفل وتنمية المرأة الريفية كما ساهم الصندوق في عمليات التمويل الأصغر للأرامل والأسر الفقيرة بقروض ميسرة في عدة دول إسلامية حيث قدم صندوق التضامن الإسلامي حتى نهاية العام الماضي نحو 67.829 مليون دولار لصالح قطاع الجامعات والكليات حيث خصصت تلك المبالغ لبناء الكليات والمنشآت ذات الصلة ودعم المنح الطلابية والتزويد بالمعدات والأجهزة والوسائل التعليمية والحاسب الآلي.

وشملت مساعدات الصندوق في هذا القطاع مراكز الدراسات الإسلامية في جامعات عالمية وتاريخية مثل جامعة هارفارد في الولايات المتحدة الأمريكية وجامعة أكسفورد في بريطانيا.

وفي قطاع الطوارئ قدم الصندوق نحو 54.653 مليون دولار لبعض المجموعات الإسلامية التي حلت بها كوارث طبيعية وأزمات وذلك في 59 دولة كما خصص الصندوق مساعدات بنحو 31.295 مليون دولار لصالح 494 مدرسة و210 مساجد و104 مستشفيات وساهم بمبلغ 3.232 مليون دولار لرعاية الشباب المسلم في مناطق متعدد من العالم.

كما شملت مساعدات الصندوق قطاعات الندوات العلمية والحلقات الدراسية المراكز والجمعيات الإسلامية وقطاع برامج الدعوة الإسلامية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صندوق التضامن الإسلامي يثمن تبرعات السعودية والإمارات السخية صندوق التضامن الإسلامي يثمن تبرعات السعودية والإمارات السخية



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026

GMT 23:32 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

خبراء الأبراج تكشف عن توقعات برج الأسد لعام 2021
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates