تثبيت أسعار 4600 سلعة أساسية وسلال رمضانية بـ 100 درهم
آخر تحديث 23:07:01 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة بخدمة المسح الجغرافي لحالات الطوارئ بعد طلب إيراني نائب مدير عمليات الإنقاذ يعلن أنه تم التعرف على الإحداثيات الأولية لموقع حادث طائرة الرئيس الإيراني المفوضية الأوروبية تفعّل خدمة الخرائط بالأقمار الاصطناعية لمساعدة فرق الإنقاذ في البحث عن موقع طائرة الرئيس الإيراني الرئاسة الإيرانية تقول أن هناك آمال جديدة بإمكانية نجاة رئيسي واثنان من ركاب الطائرة يتواصلون مع الأجهزة الأمنية مسؤول إيراني للتلفزيون الرسمي يُعلن أنه تم الاتصال بأحد ركاب طائرة الرئيس وأحد أفراد الطاقم الهلال الأحمر الإيراني وفرق الإنقاذ تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني وفقاً ما نقله تلفزيون العالم الرسمي الإيراني التلفزيون الإيراني الرسمي يعلن أنه تم العثور على الطائرة التي كانت تقل الرئيس الإيراني بعد ان هبطت إضطراريا رجال الإنقاذ يحاولون الوصول إلى مروحية متورطة في الحادث كانت تسافر مع الرئيس الإيراني تعرض طائرة مروحية على متنها الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لحادث أوكرانيا تعلن استهداف مصفاة نفط روسية على بعد 1200 كلم من حدودها بمسيرة
أخر الأخبار

تثبيت أسعار 4600 سلعة أساسية و"سلال رمضانية" بـ 100 درهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تثبيت أسعار 4600 سلعة أساسية و"سلال رمضانية" بـ 100 درهم

إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد
دبي – صوت الإمارات

أكدت إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد أن «الخضراوات الورقية» ستندرج للمرة الأولى هذا العام ضمن مبادرة «السلع المثبتة أسعارها» خلال رمضان المقبل، فيما تحدد سعر الحزمة في مختلف منافذ البيع ب 95 فلساً، مشددة على أن الوزارة تراقب احتياجات الأسواق المحلية يومياً، وتتواصل مع التجار والموردين الرئيسيين، لدعم توافر السلع بكميات كافية في أسواق الدولة.

وكشفت إدارة حماية المستهلك عن إقرار آلية للحيلولة دون وصول السلع ذات الأسعار المخفضة و«السلال والعروض الرمضانية» في المنافذ الكبرى إلى «البقالات الصغيرة»، التي دأبت على شراء تلك السلع بكميات كبيرة خلال السنوات الماضية، لإعادة بيعها بأسعار أعلى للمستهلكين، في حين تطلق الوزارة فرقاً رقابية متخصصة لتفتيش البقالات، التي تتخذ بحقها إجراءات صارمة، في حال ضبط «السلع المخفضة» و«العروض الرمضانية» فيها، تتضمن فرض غرامات كبيرة والإغلاق عند تكرار المخالفة.

وأكد د. هاشم النعيمي، مدير إدارة حماية المستهلك في الوزارة، خلال اجتماع إلى ممثلي منافذ البيع الكبرى، بمكتب الوزارة في رأس الخيمة، أمس، طرح «العروض الرمضانية» في 65 منفذ بيع وسوقاً استهلاكياً كبيراً في رأس الخيمة، قبل الشهر الفضيل وخلاله، ما ينعكس إيجاباً على المستهلكين، عبر توفير «السلع الرمضانية» وسواها بأسعار مخفضة، وهي مبادرة تطلقها الوزارة في إطار فعالياتها ومبادراتها الخاصة ب«عام الخير»، لتعزيز سعادة الناس، ترجمة لتوجيهات القيادة الرشيدة.

وأشار د. النعيمي إلى أن نحو 4600 سلعة في الأسواق المحلية في الإمارات تندرج حالياً تحت قائمة «السلع ذات الأسعار الثابتة»، من بينها 1100 سلعة في منافذ بيع رأس الخيمة. ودعت الوزارة، ممثلة في إدارة حماية المستهلك، خلال الاجتماع أمس، الأسواق الاستهلاكية الكبيرة في رأس الخيمة إلى المشاركة في مبادرات «إفطار الصائم» خلال رمضان المبارك، التي تندرج في إطار جهود الوزارة لتعزيز مبادرات «عام الخير»، مطالبة منافذ البيع الكبرى بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الخيرية المختصة، لتفعيل المبادرة الخيرية.

وقال النعيمي: إن جميع السلع الغذائية والتموينية، وذات «الطابع الرمضاني» تحديداً وسواها، متوافرة في الأسواق المحلية، سواء خلال المرحلة الحالية، أو في المرحلة، التي تسبق حلول الشهر الفضيل، مشيراً إلى توفرها بكميات كافية، تغطي احتياجات أسواق الدولة، ما ينعكس إيجاباً على منحنيات الأسعار خلال الشهر الكريم.
وبين أن الوزارة طلبت من منافذ البيع الكبيرة في رأس الخيمة إجراء تخفيضات على أسعار السلع الأساسية، عبر طرح «سلتين غذائيتين» تضم كل منهما من 20 إلى 25 سلعة، بأسعار تتفاوت بين 100 و150 درهماً.
ترشيد الاستهلاك

وأشار د. النعيمي إلى أهمية ترشيد عمليات شراء المواد الغذائية، معتبراً أن «ثقافة تخزين السلع» تكاد تختفي في العالم، لكلفتها العالية على المستهلكين، والتوسع الكبير في منافذ البيع، وتوافر السلع على مدار العام، في حين أن عمليات تخزين السلع مكلفة، ويتعرض بعضها للفساد لغياب آليات التخزين السليمة، مؤكداً توفير «قوائم أسعار» واضحة للمستهلكين في جميع منافذ البيع خلال المرحلة القادمة، وشاشات عرض للإرشادات الموجهة للمستهلكين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تثبيت أسعار 4600 سلعة أساسية وسلال رمضانية بـ 100 درهم تثبيت أسعار 4600 سلعة أساسية وسلال رمضانية بـ 100 درهم



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 09:01 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 04:09 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

تفاصيل رد الفنانة سماح أنور على شائعة وفاتها

GMT 09:01 2018 الجمعة ,27 تموز / يوليو

أجمل شواطئ كرواتيا لقضاء صيف رائع

GMT 16:43 2018 الثلاثاء ,10 تموز / يوليو

السنيد سر نجاح النجوم

GMT 13:01 2013 الخميس ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

وفد من جامعة بيسكارا الايطالية يزور الأردن

GMT 08:04 2013 الثلاثاء ,03 أيلول / سبتمبر

حجي : نناقش وضع مادة في الدستور لدعم البحث العلمي

GMT 07:03 2013 السبت ,15 حزيران / يونيو

جيل ثانٍ من كمبيوتر جوجل اللوحي "نيكسوس 7"

GMT 02:03 2013 الثلاثاء ,16 تموز / يوليو

طرح ثلاثة برامج ماجستير جديدة في "الهاشمية"

GMT 23:54 2013 الخميس ,12 كانون الأول / ديسمبر

مننتجع "أليلا أوبود" يختصر توقعات سائحي بالي في مكان واحد

GMT 07:53 2016 الأحد ,06 آذار/ مارس

10 حيل سحرية ليدوم عطرك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates