وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي سبل تطوير شراكات استثمارية مشتركة في أسواق ثالثة
آخر تحديث 14:02:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي سبل تطوير شراكات استثمارية مشتركة في أسواق ثالثة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي سبل تطوير شراكات استثمارية مشتركة في أسواق ثالثة

وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي
أبوظبي - صوت الامارت

 بحث سعادة عبد الله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية، أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري القائم مع جمهورية إيطاليا وسبل توسيع نطاق الشراكة الاستثمارية بين الجانبين والدخول باستثمارات مشتركة في أسواق إقليمية واعدة.

جاء ذلك خلال استقبال آل صالح لسعادة مانليو دي ستيفانو، نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي والوفد المرافق له بمقر الوزارة بدبي حيث تناول الجانبان خلال الاجتماع أهمية تطوير التعاون المشترك في عدد من القطاعات الاقتصادية غير التقليدية والتي تحمل العديد من الفرص لتنمية آفاق التعاون التجاري والشراكات الاستثمارية، وذلك في القطاعات المتعلقة بتقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والأمن السيبراني وغيرها.

وتم خلال الاجتماع بحث إمكانية توقيع اتفاقية ثنائية للتعاون في أسواق ثالثة من خلال تطوير استثمارات مشتركة في الأسواق الإقليمية الواعدة، إلى جانب ذلك استعرض الجانب الإيطالي التحضيرات الجارية لتعزيز مشاركة إيطاليا بإكسبو 2020، مع اقتراح عدد من الفعاليات الاقتصادية على المستويين الحكومي والقطاع الخاص لتنظيمها خلال الحدث الدولي الذي يعد الأكبر على مستوى معارض الإكسبو حول العالم.

حضر الاجتماع سعادة نيقولا لينير سفير الجمهورية الإيطالية لدى الدولة، إلى جانب عدد من المسؤولين الإيطاليين من أعضاء الوفد الزائر، فيما حضر من الوزارة هند اليوحه مديرة إدارة الاستثمار.

وأكد سعادة عبد الله آل صالح وكيل الوزارة لشؤون التجارة الخارجية، اهتمام دولة الإمارات بتوسيع نطاق الروابط الاقتصادية والتجارية مع إيطاليا بالاستفادة من المقومات والإمكانيات التي يتمتع بها الجانبان وسبل تطوير مشاريع استثمارية مشتركة في أسواق البلدين والخروج أيضا باستثمارات مشتركة في أسواق ثالثة بما يحقق المنفعة المتبادلة.

وقال أن السوق الإفريقي أحد الأسواق الاستراتيجية لدولة الإمارات والذي يشهد تواجدا متميزا للاستثمارات الإماراتية في عدد من القطاعات الحيوية سواء المتعلقة بالبنية التحتية واللوجستية والنقل والمواصلات وأيضا الأمن الغذائي من خلال استثمارات زراعية وفي الصناعات الغذائية.. مشيراً إلى وجود فرص مهمة لتطوير شراكات إماراتية - إيطالية بتلك الأسواق.

واستعرض آل صالح خلال الاجتماع عددا من اتفاقيات التعاون الثنائي التي تربط البلدين في مجالات الابتكار وريادة الأعمال والشركات الناشئة والتي كان لها أثر متميز في دعم وتعزيز قدرات الدولة في تلك المجالات الحيوية، مشيراً إلى أهمية مواصلة البناء على تلك الاتفاقيات وتطويرها خلال المراحل المقبلة بما يخدم الأوليات التنموية للبلدين.

وقدم آل صالح الدعوة للوفد الإيطالي للمشاركة في فعاليات ملتقى الشركات الناشئة الذي سيعقد ضمن فعاليات ملتقى الاستثمار السنوي 2020 بإمارة دبي بتنظيم من وزارة الاقتصاد وبحضور دولي واسع من مختلف أنحاء العالم.

من جانبه، قال سعادة مانليو دي ستيفانو، نائب وزير الشؤون الخارجية الإيطالي، إن بلاده حريصة على تعزيز مشاركتها في إكسبو 2020 والذي يحمل العديد من الفرص التجارية والاستثمارية إذ يشكل منصة مثالية للنفاذ إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط ككل.

وأضاف أن إيطاليا مهتمة باستكشاف فرص لتأسيس استثمارات مشتركة في أسواق البلدين وأسواق ثالثة بالاستفادة من المزايا التنافسية التي يتمتع بها البلدان في عدد من الأسواق الإقليمية الواعدة، مؤكدا أهمية السوق الأفريقي لجمهورية إيطاليا حيث تتواجد بالفعل العديد من الاستثمارات الإيطالية في دول شمال إفريقيا، فضلا عن وجود العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة غير المستغلة في هذا السوق الصاعد، والتي تطرح العديد من فرص للشراكات الإيطالية الإماراتية الواعدة.

قد يهمك ايضا

رئيس مجلس إدارة موانىء دبي يستقبل السفير البريطاني الجديد

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي سبل تطوير شراكات استثمارية مشتركة في أسواق ثالثة وزارة الاقتصاد تبحث مع وفد إيطالي سبل تطوير شراكات استثمارية مشتركة في أسواق ثالثة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates