سوق أبوظبي للأوراق المالية يختتم حملته الترويجية في نيويورك
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سوق أبوظبي للأوراق المالية يختتم حملته الترويجية في نيويورك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سوق أبوظبي للأوراق المالية يختتم حملته الترويجية في نيويورك

سوق أبوظبي للأوراق المالية
دبي _صوت الأمارات


اختتم سوق أبوظبي للأوراق المالية أولى حملاته الترويجية السنوية للعام 2018 والتي استهدف بها عاصمة المال والأعمال الاميركية مدينة نيويورك في الولايات المتحدة برئاسة راشد البلوشي الرئيس التنفيذى للسوق ومشاركة ممثلين عن كبرى الشركات المساهمة المدرجة.

وجاءت الحملة الترويجية التي استمرت يومين في إطار مساعي السوق أبوظبي الهادفة إلى تحقيق أحد أهم ركائز الأهداف الاستراتيجية للسوق نحو جذب و تفعيل مجموعة اكبر من المستثمرين و زيادة القيمة السوقية و المنتجات وبما يدعم نظرة حكومة ابوظبي الاقتصادية 2030 الرامية إلى جذب الاستثمار الأجنبي، مع تسليط الضوء على النجاحات التي يحققها الأداء الاقتصادي للعاصمة أبوظبي والدور الكبير الذي يلعبه سوق أبوظبي للأوراق المالية في تحفيز عملية جذب رؤوس الأموال.

وأثمرت الحملة الترويجية عن لقاء نحو 70 مستثمر مؤسسي من كبرى شركات ادارة الأصول الاستثمارية وصناديق التحوط الامريكية والعالمية التي يصل إجمالي قيمة الأصول التي تديرها الى نحو 11 تريليون دولار.

وعلى هامش فعاليات الحملة الترويجية تم عقد حلقة نقاشية شارك فيها مجموعة من كبار المستثمرين الأميركيين وممثلي صناديق التحوط الأمريكية والعالمية العاملة بمدينة نيويورك، حيث سلطت الحلقة النقاشية الضوء على عدد من القضايا المالية وفي مقدمتها خدمات التكنولوجيا المالية والبلوك تشين والذي يعتبر السوق رائداً في تطبيقها على مستوى الشرق الأوسط و شمال أفريقيا كما تم إستعراض نتائج ترقية السوق إلى مؤشر مورغان ستانلي كابيتال انترناشيونال للأسواق الناشئة و من قبله على مؤشرات "فتسي راسل "و" داو جونز" و" اس آند بي داو جونز".

وتعليقاً على نتائج الحملة الترويجية الى نيويورك أعرب راشد البلوشي عن سعادته بلقاء ممثلي كبرى شركات ادارة الأصول الاستثمارية وصناديق التحوط الامريكية والعالمية لما ابدته تلك الشركات من رغبة حقيقة في دخول سوق أبوظبي للاوراق المالية نظراً لما يمثله المستثمرين الأمريكان من أهمية كبري في تعاملات السوق اليومية مؤكداً أن الاستثمارات الأمريكية جاءت في المرتبة الأولى من حيث صافي الاستثمار والقيمة السوقية في سوق أبوظبي عام 2017.

وأضاف البلوشي أن عدد المستثمرين الامريكيين المسجلين بسوق أبوظبي يبلغ في الوقت الراهن نحو/ 3800 /مستثمراً ما بين مستثمرين أفراد بواقع/ 1637 /مستثمراً و/2163 /مؤسسة مالية لافتاً بأن القيمة الاجمالية لتداولات المستثمرين الامريكيين تجاوزت 7 مليارات درهم خلال العام 2017.

وسجلت القيمة السوقية للأسهم المملوكة للمستثمرين الأمريكان 11.2 مليار درهم بنهاية العام الماضي وبما يمثل 25.4 بالمائة من إجمالي القيمة السوقية للأسهم المملوكة من قبل المستثمرين الأجانب والتي تجاوزت 44 مليار درهم مع نهاية عام 2017 فيما سجل صافي الاستثمار الأمريكي ما نسبته 81 بالمائة من مجمل صافي الاستثمار الأجنبي في ذلك العام والذي بلغ نحو 1.75 مليار درهم.

وتابع البلوشي ان الحملة الترويجية ساهمت في تعريف المؤسسات المالية الكبري بالفرص الاستثمارية التي يتيحها السوق والتي تمثل فرصاً استثمارية جيدة في ضوء الأداء المالي الجيد للكثير من الشركات المدرجة فيه، كذلك التعريف بالشركات المساهمة العامة المدرجة في السوق لفتح آفاق للتواصل مع مستثمرين جدد ومدراء ماليين ومدراء الأصول وشركات إدارة المحافظ الاستثمارية.

وأكد أن سوق أبوظبي حرص خلال لقاءاته مع ممثلي كبري الشركات الامريكية استعراض فرص التعاون المشتركة وتوضيح مدى التطور الذي يشهده سوق أبوظبي للأوراق المالية للمستثمرين والشركات الأجنبية في الولايات المتحدة الإمريكية معرباً عن ثقته من تحقيق نتائج طيبة واستجابة كبيرة من قبل الشركات والمستثمرين الأميركيين خصوصاً إن المؤسسات المشاركة في الحملة هي جهات رائدة ونماذج متميزة من الشركات القوية والناجحة المدرجة في السوق. و أضاف أن الاستثمار في سوق أبوظبي استثمار آمن وطويل المدى وتطرق إلى التطور في مسيرة السوق الذي باتت القيمة السوقية لأسهم الشركات فيه تصل إلى 485 مليار درهم مع نهاية عام 2017 بعد أن كانت حوالي 7 مليارات درهم بداية انطلاقة السوق عام 2000

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق أبوظبي للأوراق المالية يختتم حملته الترويجية في نيويورك سوق أبوظبي للأوراق المالية يختتم حملته الترويجية في نيويورك



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية

GMT 19:39 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

جامعة الباحة تعلن فتح التسجيل ببرامج الدبلومات المصنفة

GMT 18:29 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

خطوات بسيطة تمكّنك من تحويل الأثاث القديم إلى "مودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates