تقرير يؤكد أن الرياض تقود مشاريع التطوير الفندقي
آخر تحديث 15:45:06 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تقرير يؤكد أن الرياض تقود مشاريع التطوير الفندقي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير يؤكد أن الرياض تقود مشاريع التطوير الفندقي

فندق "وريزيدنس هيلتون الرياض"
الرياض ـ صوت الامارات

كشف تقرير النظرة العامة الذي أصدرته توب هوتيل بروجيكتس وأعدته حصريًا لمعرض الفنادق في المملكة العربية السعودية،أن الرياض تعتبر أكثر المدن السعودية انشغالًا ببناء الفنادق الجديدة، في ظل وجود ما يقرب من ٥٠ مشروع فندق قيد التنفيذ.

 وألقى التقرير الضوء على إنشاءات الفنادق في السعودية ٢٠١٧، وأشار إلى أن عاصمة المملكة تستعد لإضافة ٤٨ منشأة جديدة إلى محفظتها الفندقية الضخمة بالفعل، موضحًا أن  الرياض تقود الطفرة في بناء الفنادق، وتأتي جدة بعدها في المرتبة الثانية، أما على مستوى البلد بالكامل، فكشف التقرير المتخصص في مجال الضيافة أن هناك حاليًا ١٧٠ فندقًا و٦٠,٣٩٥ غرفة في مراحل مختلفة من الإنشاء.

 ومن الملاحظ أن "هيلتون" تمثل واحدة من كبرى شركات إدارة الفنادق في السعودية، كما يعتبر فندق "وريزيدنس هيلتون الرياض" واحدًا من ثلاثة فنادق جديدة ستجلبها هذه العلامة التجارية إلى المملكة في عام ٢٠١٧.

 وفي هذا الإطار، أكد نائب رئيس العمليات في هيلتون المملكة العربية السعودية، كامل العجمي بقوله : "يعود وجودنا في السعودية إلى أكثر من ٢٠ عامًا، ولدينا خطط طموحة للتوسع في ظل وجود حوالي ٢٩ فندقًا في طور التنفيذ، وبحلول نهاية عام ٢٠١٨، أتوقع أن أتولى الإشراف على ضعف عدد الفنادق التي أشرف عليها في الوقت الراهن".

 ويعزو كامل نجاح هيلتون في السوق السعودي إلى تقديم "التنوع" و"الفخامة الذكية" إلى نزلاء فنادقها، موضحًا بقوله: "كل فنادقنا تتسم بمميزات وهوية مختلفة؛ ما يمكّننا من تلبية احتياجات مجموعة متنوعة من العملاء وتحقيق التفوق في السوق"، مضيفًا :" كشركة، استثمرنا بقوة في الابتكار الرقمي، وتم تعزيز كلٍّ من فنادقنا في السعودية بخدمة رقمية لتسجيل الوصول والقدرة على اختيار غرفتك المفضلة عبر تطبيقنا هيلتون أونرز، وكانت هذه الميزة شائعة في عالم الطيران لبعض الوقت، ولكننا نحقق الريادة في هذا الجانب في الضيافة، وفي آخر المطاف، نسعى حاليًا إلى تزويد النزلاء بالقدرة على استخدام هواتفهم الذكية كمفاتيح فعلية لغرفهم الفندقية، وسيكون هذا مرة أخرى سبقًا في المجال".

وبعد الإعلان عن رؤية المملكة العربية السعودية ٢٠٣٠، بدأت علامات تجارية عالمية تحذو حذو هيلتون من خلال توسيع نطاق وجودها في شتى أرجاء البلاد، وهناك علامات تجارية جديدة، من بينها "روكو فورتيه هوتيلز" و"نوبو هوسبيتاليتي"، ستفتتح منشآت فندقية في المملكة للمرة الأولى.

 وفي سياق متصل، يبشر فندق نوبو الرياض، المقرر افتتاحه في وقت لاحق من العام الجاري، بتجربة فريدة بحق للمسافرين إلى العاصمة، وعن ذلك وقال المدير العام سيمون أيه فريكر إن المنشأة الفندقية ستكون "أول فندق بوتيك فاخر من فئة ٥ نجوم في المملكة العربية السعودية" وستقدم "مجموعة كبيرة من فرص تناول الطعام المبتكرة" من خلال ثلاثة مطاعم جديدة، من بينها مطعم نوبو صاحب الشهرة العالمية.

 وتعليقًا على قرار سلسلة الفنادق بشأن اختيار الرياض موقعًا لأول فندق لها في منطقة الشرق الأوسط، قال سيمون: "الرياض مدينة مهمة في الشرق الأوسط على صعيد الأعمال والسياحة والترفيه والضيافة في المستقبل، وتهدف الحكومة، وفقًا لرؤية السعودية ٢٠٣٠، إلى تطوير جميع المناطق في الرياض باعتبارها عاصمة المملكة، مع وجود مشاريع تطوير رئيسية تشمل مترو الرياض ومركز الملك عبد الله المالي، وتتوجه الرياض الآن نحو ترفيه المواطنين والسياح والمقيمين الأجانب لتشجيع المستثمرين المحليين والأجانب".

 وبينما تبدو الرياض والمملكة ككل مستعدة لعام حافل بافتتاح فنادق جديدة، ستقام الدورة الخامسة من معرض الفنادق في المملكة العربية السعودية ٢٠١٧ في جدة في الفترة من ٤ إلى ٦ أبريل/نيسان المقبل، وستنعقد الفعاليات لأول مرة في موقع مشترك مع معرض الأحجار والأسطح في المملكة العربية السعودية، وفي إطار فعالياتهما التي ستزوّد الأوساط المعنية بالضيافة بالمنصة المثلى لاستعراض وشراء المواد اللازمة لإنشاء فندق أو مطعم في المملكة، سيشهد كلا الحدثين زيارة المئات من المورّدين الدوليين لمدينة جدة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير يؤكد أن الرياض تقود مشاريع التطوير الفندقي تقرير يؤكد أن الرياض تقود مشاريع التطوير الفندقي



GMT 21:10 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

تعلمي كيفية تنسيق الأفرول لإطلالة صيفية مميّزة
 صوت الإمارات - تعلمي كيفية تنسيق الأفرول لإطلالة صيفية مميّزة

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 22:42 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

5 نصائح لاستخدام الألوان المحايدة داخل منزلك
 صوت الإمارات - 5 نصائح لاستخدام الألوان المحايدة داخل منزلك

GMT 22:33 2021 الخميس ,08 إبريل / نيسان

ديكورات فخمة لشهر رمضان 2021
 صوت الإمارات - ديكورات فخمة لشهر رمضان 2021

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates