العمل الحر يضيف 55 مليار درهم لناتج الإمارات 2025
آخر تحديث 18:16:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"العمل الحر" يضيف 55 مليار درهم لناتج الإمارات 2025

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "العمل الحر" يضيف 55 مليار درهم لناتج الإمارات 2025

موقع «مهاراتي»
دبي - صوت الامارات

أكّد كريغ هكر الرئيس التنفيذي لموقع «مهاراتي» المتخصص في الأعمال الحرة عبر الإنترنت أن تسهيل الإجراءات المطلوبة للعمل الحر يشكل داعماً رئيسياً للاقتصاد متوقعاً بحسب دراسة للموقع أن يضيف العمل الحر أو ما بات يعرف بـ«اقتصاد المهارات» حوالي 140 ألف وظيفة مستقلة توازي مساهمتها العمل بوقت كامل، وهو ما يضيف للناتج المحلي للدولة حوالي 15 مليار دولار (55 مليار درهم) بحلول 2025.

وقال هكر في تصريحات لـ «البيان الاقتصادي» إن التحول الرقمي الحاصل في الدولة يفتح فرصاً كبيرة لنمو العمل الحر الذي قال إنه ما يزال في خطواته الأولى، لافتاً إلى أن أصحاب العمل الحر على «مهاراتي» الذي يتيح المجال لأصحاب المهارات المستقلّين الحصول على دخل إضافي من أيِّ مكان وفي أي وقت، تمكنوا منذ تأسيسه في فبراير هذا العام من إنجاز 600 مهمة.

وأضاف: «نعتقد أن التحول الرقمي في الإمارات سيفتح المجال لازدهار العمل الحر «فري لانس» في الإمارات، علاوة على تمتع مجتمع الدولة بنسبة كبيرة من الشباب من أصحاب المهارات القوية، خصوصاً وأن العمل الحر يعتبر رافداً قوياً للاقتصاد في الدول المتقدمة، التي تقدم تسهيلات كبيرة لأصحاب المهارات الحرة، فيما لا تزال القوة العاملة في مجال الأعمال الحرة في بداياتها في المجتمع الذي نعيش فيه.

لذا توجد فرص هائلة لكي يتطور هذا القطاع من جهة بائعي الخدمات ومشتريها على السواء.انطلاقاً من هنا فإن موقع مهاراتي يوفر منصّة للعمل المرن والحريّة في العمل وهو يشكّل نافذة مميّزة للمؤسسات والشركات للتواصل مع مزوّدي الخدمات الرقمية عند الطلب بما يتناسب مع كافة الميزانيّات ومهل التسليم».

كفاءات

ولفت هكر إلى أن نسبة القوة العاملة المستقلة في قطاع الاقتصاد الرقمي تصل عالمياً اليوم إلى ‎أكثر من 33% ما يدعو إلى الاعتقاد بأن هذه المنطقة سوف تشهد تغييرات جذرية في هذا المجال.

وأشار إلى أن الطاقات الفكرية والعلمية في الإمارات لا تزال غير مستثمرة فهي تزخر بأصحاب الكفاءات العالية وبالشباب المثقّف الذي يبحث عن سبل جديدة لتكوين محفظة تبرز مهاراته وتدلّه على ‎كيفية تطوير ‎إمكانيّاته عبر الإنترنت، بحيث يتخطى المنافسة في عالم تكنولوجي يتطور يوماً بعد يوم.

وأضاف: «العالم وسوق العمل والقوة العاملة تشهد جميعها تغيّرات سريعة الإيقاع بحيث أصبح من الصعب مواكبتها. المؤ‎سسات والشركات تواجه صعوبة في استقطاب جيل من العاملين يلتزم بالبقاء في مركز عمله بما أن المرونة أصبحت العنوان الكبير الذي يطمح إليه العاملون».

وأشار إلى أن موقع مهاراتي يضم حالياً أكثر من 110 فئات مهارات تشمل 15 ألف عرض للعمل الحر تم إدراجه من قبل مجتمع «المايكرولانسرز» الرقمي «أصحاب المهارات»، مشيراً إلى أن «المايكرولانس» هي الأعمال أو المشاريع التي لا تتطلب أكثر من 30 يوماً لإنجازها.

تطوير

وأضاف: تم إطلاق موقع مهاراتي في شهر فبراير 2018 لذا باستطاعتنا القول بأننا لا زلنا في مرحلة «الإنطلاق» ونحن حاليّا بصدد التطوير التكنولوجي‎ والإصغاء إلى متطلبات مستخدمي منصّتنا لكي نتمكن من تعزيز الثقة بموقعنا وبفكرة مجتمع المايكرولانسرز بحد ذاتها.

وقد حظينا بدعم مباشر من شركات مرموقة كشركة «جوجل» التي أعربت عن اهتمامها ‎ بما نسعى إلى تحقيقه، خاصة فيما يتعلق بأهدافنا على مستوى المنطقة العربية.

تجدر الإشارة إلى أن موقع مهاراتي هو سوق عمل متعدد اللغات بامتياز ما يتيح لنا أن نحقق التوازن الصحيح بين البائعين وا‎لمشترين عبر كافة المناطق التي تغطيها منصّتنا، وسوف يصل عدد المستخدمين لدينا قريباً إلى 30 ألف مستخدم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمل الحر يضيف 55 مليار درهم لناتج الإمارات 2025 العمل الحر يضيف 55 مليار درهم لناتج الإمارات 2025



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 00:23 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

يشير هذا اليوم إلى بعض الفرص المهنية الآتية إليك

GMT 14:21 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

سيف بن زايد ينقل تعازي القيادة إلى ملك البحرين

GMT 13:52 2018 الأربعاء ,05 أيلول / سبتمبر

أغلى الأحجار الكريمة تزيّن مجوهرات موسم صيف 2018

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

رواد الأعمال يجابهون المشكلات الاقتصادية بحلول خلاقة

GMT 10:21 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

عجوز بعمر 106 سنوات تُمنح الجنسية الأميركية يوم الانتخابات

GMT 17:55 2013 الأحد ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

"تبة فى عين الشمس" رواية لحسن زين العابدين فى اطار فانتازى

GMT 06:15 2013 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ألمانيا تشجع سائقى سيارات الأجرة الحفاظ على البيئة

GMT 20:19 2013 الأربعاء ,25 كانون الأول / ديسمبر

منتجع “أليلا أوبود” يختصر توقعات سائحي “بالي” بمكان واحد

GMT 16:24 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

أميرة الدنمارك تختار اللون الأحمر لسهرة ليلة رأس العام

GMT 08:36 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

فتح باب الانتقالات الشتوية في الدوري الإماراتي الثلاثاء

GMT 18:07 2013 الأربعاء ,04 أيلول / سبتمبر

قط يدير بلدة أميركية يتعرض لاعتداء غاشم من كلب

GMT 19:05 2015 الجمعة ,19 حزيران / يونيو

إمكانية جديدة وغريبة لشحن تليفونك من بطيخة

GMT 18:14 2013 الخميس ,31 كانون الثاني / يناير

التلفزيون يتجاهل الأزهر ويعرض نتائج زيارة مرسي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates