سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك 10 و11 حزيران
آخر تحديث 03:44:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك 10 و11 حزيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك 10 و11 حزيران

سوق دبي المالي
دبى - صوت الامارات

ينظم سوق دبي المالي " مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك " يومي 10 و1حزيران المقبل بالتعاون مع بنك "HSBC" و بالتزامن مع ملتقى الأسواق العالمية الناشئة أحد أكبر الملتقيات الاستثمارية العالمية المختصة بالأسواق الناشئة والذي ينظمه البنك بمشاركة ما يزيد على 200 مؤسسة عالمية.

يتيح المؤتمر الفرصة لممثلي 9 شركات رائدة مدرجة في سوق دبي المالي وناسداك دبي لاستعراض تطورات أعمالها واستراتيجيات نموها.

وأبدت المؤسسات الاستثمارية العالمية حرصا شديدا على الالتقاء بهذه المجموعة المنتقاة من الشركات نظرا لالتزامها المتزايد بتطبيق أفضل ممارسات علاقات المستثمرين و الحوكمة و انفتاحها الكبير على المجتمع الاستثماري محليا وعالميا.

و يترأس سعادة عيسى كاظم رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالي الوفد المشارك في المؤتمر ويضم 12 من كبار المسؤولين التنفيذيين والماليين ومدراء علاقات المستثمرين في الشركات المشاركة وهي إعمار العقارية و إعمار مولز و إعمار للتطوير و أرامكس و داماك العقارية و بنك دبي الإسلامي و بنك الإمارات دبي الوطني و موانئ دبي العالمية و وشركة سوق دبي المالي.

و قال سعادة عيسى كاظم إن مؤتمرات سوق دبي المالي للمستثمرين العالميين تعد المنصة الرئيسية للتفاعل بين الشركات المدرجة والمؤسسات الاستثمارية العالمية وتسهم بصورة كبيرة في جذب الاستثمارات الجديدة وتعزيز الصلات بين الشركات المدرجة والمجتمع الاستثماري.

وأضاف :" عمل السوق في إطار استراتيجية 2021 التي يطبقها بنجاح كبير منذ العام 2017 على مساندة جهود الشركات المدرجة من أجل اعتماد أفضل ممارسات علاقات المستثمرين والحوكمة بما يلبي تطلعات قاعدة مستثمريها الحاليين والمحتملين.. وأطلق مبادرات عدة لترسيخ ممارسات الحوكمة وعلاقات المستثمرين ومنها مبادرات تأهيل فرق علاقات المستثمرين في الشركات المدرجة وتعريفهم بأفضل الممارسات العالمية وكذلك مبادرات تأهيل أعضاء مجالس الإدارات واعتماد أمناء السر الأمر الذي لقي تفاعلا كبيرا من قبل الكثير من الشركات المدرجة وأسهم في زيادة الثقة فيها واستقطاب المزيد من المستثمرين" .

وشهد الربع الأول من العام الجاري اجتذاب 654 مستثمرا جديدا من بينهم 64 مؤسسة استثمارية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المستثمرين المسجلين في السوق إلى 843,778 مستثمرا.

وحافظ المستثمرون الأجانب على حضورهم الملفت في السوق إذ استحوذوا على 53.3 بالمائة من تداولاته خلال الربع الأول من العام 2019 بصافي استثمار قدره 680 مليون درهم .. و وصلت ملكيتهم إلى ما نسبته 18.4 بالمائة من إجمالي القيمة السوقية في نهاية الربع بما يعكس إدراكهم المتزايد لما يوفره من فرص استثمارية جذابة كنتيجة مباشرة لقوة وتنوع الاقتصاد الوطني علاوة على امتلاك السوق بنية تنظيمية وأساسية عالمية المستوى وما أطلقه من خدمات متفوقة في إطار خطته الاستراتيجية الحالية.

وقالت فهيمة البستكي نائب رئيس تنفيذي ورئيس قطاع تطوير الأعمال في سوق دبي المالي إن الشركات المدرجة تبدي تجاوبا كبيرا مع مبادرات سوق دبي المالي المختلفة الرامية إلى تطبيق أفضل الممارسات العالمية فيما يخص علاقات المستثمرين والحوكمة.. وقطع العديد منها أشواطا كبيرة في هذا الصدد الأمر الذي لقي استحسانا واهتماما متزايدا من قبل المؤسسات الاستثمارية العالمية ما يؤكد حرص تلك المؤسسات على استهداف الشركات الأكثر التزاما وتفاعلا مع مستثمريها الحاليين والمحتملين من خلال التطبيق الفعال لعلاقات المستثمرين والحوكمة سواء من خلال المؤتمرات التي ينظمها السوق أو من خلال المشاركة الفردية في المؤتمرات التي تنظمها المصارف الاستثمارية العالمية أو عبر تفعيل الدور الحيوي لأقسام علاقات المستثمرين

قد يهمك ايضا:

"تغريدة ترامب" تُزعج الأسواق العالمية في بداية الأسبوع

80 مسؤولاً على مائدة إفطار لمندوبية وقنصلية الإمارات في نيويورك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك 10 و11 حزيران سوق دبي المالي ينظم مؤتمر المستثمرين العالميين في نيويورك 10 و11 حزيران



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates