39 بالمائة نسبة نمو الناتج العالمي العام الجاري
آخر تحديث 15:47:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

3.9 بالمائة نسبة نمو الناتج العالمي العام الجاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 3.9 بالمائة نسبة نمو الناتج العالمي العام الجاري

منظمة التجارة العالمية
دبي _صوت الأمارات

توقع مسؤول بمنظمة التجارة العالمية ان تصل نسبة نمو الناتج المحلي الاجمالي العالمي الى 3.9 بالمائة العام الجاري 2018 .   و ذكر يونوف فريدريك آغا نائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية في تصريحات صحفية بدبي اليوم عشية مشاركته بملتقى الاستثمار السنوي غدا أن أحدث توقعات لصندوق النقد الدولي صدرت في تقرير آفاق الاقتصاد العالمي في يناير الماضي و تشير الى بنسبة نمو 3.9 بالمائة للناتج المحلي الإجمالي الحقيقي العالمي في عام 2018.. وسيكون هذا أقوى أداء منذ عام 2011 مما يعكس تزايد زخم النمو العالمي والتأثير المتوقع للولايات المتحدة.
وأوضح أنه في الآونة الأخيرة وصفت التوقعات الاقتصادية المؤقتة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في 13 مارس الماضي أيضاً أقوي اقتصاداً عالمياً بنمو في الناتج المحلي بنسبة 3.9 بالمائة في عامي 2018 و 2019 مدفوعاً بالإنفاق القوي للاستثمار وما يرتبط به من ارتداد في التجارة والعمالة حيث حذر التقرير من التوترات السياسية والتجارية في حين سلط الضوء على نقاط الضعف في القطاع المالي بما في ذلك تطبيع أسعار الفائدة وارتفاع أسعار الدين والأصول.
وأعتبر أن التوقعات الخاصة بالتجارة العالمية والانتاج القائم على أسس اقتصادية تعتبر إيجابية لعام 2018 وما بعدها.. ومع ذلك فإن التعافي المستمر يعتمد على استقرار البيئة التجارية الحالية وهو أمر ضعيف ويمكن عكسه بسهولة عن طريق التوترات السياسية والخلافات التجارية.
وقال سعادة يونوف فريدريك آغا في حوار صحفي لوسائل الإعلام عن الدور الكبير الذي تلعبه منظمة التجارة العالمية في التجارة الرقمية وتشجيع الاستثمارات بين الدول أنه في ظل اقتصاد عالمي مفتوح ومتطور ومتكامل في الوقت الحالي أصبحت منظمة التجارة العالمية أكثر أهمية وليست أقل أهمية.
وعن التدفقات التجارية بين الدول الأعضاء في المنظمة وكيفة تأثرها بسياسات الدول كشف أن منظمة التجارة العالمية توشك على إصدار إحصاءاتها التجارية السنوية وتوقعاتها التجارية في 12 أبريل الجاري..مشيرا الى أن هذه الأرقام تخضع إلى الحظر حتى ذلك الحين لذا لا يمكن الحديث عنها حالياً .
وأوضح أنه تم تنقيح البيانات الاقتصادية والتوقعات من صندوق النقد الدولي ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والبنك الدولي وغيرها بشكل مطرد خلال العام الماضي والتي من شأنها أن تشير إلى انتعاش مستمر للتجارة في عام 2018 بعد النمو التجاري القوي في عام 2017.
وأكد على أن عضوية منظمة التجارة العالمية لا تؤثر بشكل مباشر على التدفقات التجارية ولكن مع مرور الوقت تتحسن الكفاءة الاقتصادية عن طريق السماح للبلدان بالحصول على السلع والخدمات من الموردين الأكثر كفاءة..
كما أنه يتيح للبلدان الوصول إلى أسواق أكبر لسلعها وخدماتها.
وعن الدور الذي يلعبه ملتقي الاستثمار السنوي هذا العام في دعم الاستثمار الأجنبي المباشر أكد نائب المدير العام لمنظمة التجارة العالمية ان الملتقي يعد فرصة ثرية لمقابلة ولقاء القائمين على منظومة الاستثمار بالعالم وغالبية الفاعلين في هذا الاستثمار الأجنبي المباشر..متوقعا أن يحظى الحدث بمشاركة متميزة والخروج بنتائج قيمة وتبادل الخبرات الاستثمارية .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

39 بالمائة نسبة نمو الناتج العالمي العام الجاري 39 بالمائة نسبة نمو الناتج العالمي العام الجاري



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده

GMT 09:51 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

«إنستغرام» يدعم إرسال الرسائل الصوتية

GMT 19:36 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

دينا الشربيني تكشف كواليس حياتها الشخصية مع "صاحبة السعادة"

GMT 16:11 2018 السبت ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

حقيبة من "غوتشي" في شتاء 2019 الأكثر طلبًا من عاشقات الموضة

GMT 10:16 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

جريمة الزوجة والعشيق في البدرشين تَكشفها مكالمة هاتفية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates