أثرياء روسيا يخسرون 10 مليارات دولار في يومين
آخر تحديث 16:32:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثرياء روسيا يخسرون 10 مليارات دولار في يومين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أثرياء روسيا يخسرون 10 مليارات دولار في يومين

رجل الأعمال الروسي رومان إبراموفيتش مالك نادي تشيلسي الإنجليزي
موسكو-أ ش أ

كشفت مجلة "نيوزويك" الأمريكية أن أغنى 20 رجل أعمال روسي خسروا 10 مليارات دولار، هذا الأسبوع، وفقا لمؤشر "بلومبرج" للمليارديرات، بعد رفع البنك المركزي الروسي معدل الفائدة بنسبة 7%، الثلاثاء، في محاولة لوقف انزلاق الروبل الروسي الذي شهد انخفاضا بشكل أسرع مما كان عليه أثناء الأزمة المالية، خلال 1998.

وقالت المجلة، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، الجمعة، إن قطب الغاز الروسي، ليونيد مايكلسون، الذي يمتلك الآن ثروة تقدر بـ 2 .9 مليار دولار، هو الخاسر الأكبر بفعل المشاكل التي لحقت بالاقتصاد الروسي، حيث بلغ إجمالي خسارته 7 .8 مليار دولار منذ بداية 2014.

وأوضحت أن الملياردير جينادي تيمشينكو، الحليف الأقوى للرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، والمدرج حاليا على القائمة السوداء للأفراد الذين شملتهم عقوبات تجارية من الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة، خسر 8 .7 مليار دولار في نفس الفترة من الزمن.

وأضافت المجلة أن رجل الأعمال الروسي، أركادي روتنبرج، المقرب من بوتين، والذي كان مدرجا على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي، في وقت سابق، خسر 3 .2 مليار دولار، في 2014، وهذا يعني أنه تم استبعاده حاليا من قائمة المليارديرات تماما حيث وصل صافي ثروته حوالي 898 مليون دولار، بخسارته نحو 72٪ من ثروته.

كما أصابت الأزمة أغنى رجل في روسيا، على شير عثمانوف، الذي يملك ثلث نادي آرسنال الإنجليزي لكرة القدم، حيث مني بخسائر في عام 2014 بلغت 8 .6 مليار دولار. وهذا يعني أيضا أن عثمانوف خسر لقبه كأغنى رجل أعمال في روسيا لصالح رجل الأعمال، فيكتور فيكسيلبيرج.

وأوضحت "نيوزويك" أن الروسي رومان إبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، والمعروف بين مشجعي كرة القدم في لندن، تأثر أيضا بالاضطراب الاقتصادي في روسيا، حيث خسر ما يقرب من 300 مليون جنيه استرليني في اليومين الماضيين فقط.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أثرياء روسيا يخسرون 10 مليارات دولار في يومين أثرياء روسيا يخسرون 10 مليارات دولار في يومين



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates