التمسك باليونان في منطقة اليورو واجب على زعماء أوروبا
آخر تحديث 16:43:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

التمسك باليونان في "منطقة اليورو" واجب على زعماء أوروبا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - التمسك باليونان في "منطقة اليورو" واجب على زعماء أوروبا

منطقة اليورو
نيويورك ـ صوت الامارات

 دعت صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية قادة أوروبا إلى عدم التخلي عن اليونان والحفاظ على تواجدها في منطقة اليورو..مشددة على أن تصويت اليونان ب"لا "في الإستفتاء لم يترك خيارا للقادة الأوروبين سوى إتخاذ إجراء حاسم.

واعتبرت الصحيفة - في سياق تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني - أن قادة أوروبا يجب أن يتخذوا قرارا بشأن الخطوة القادمة في أزمة اليونان في أعقاب التصويت الساحق في البلاد لصالح "لا" في الإستفتاء، وذلك سواء بالتخلي عن اليونان مما يعني خروجها من منطقة اليورو، أو تقديمهم عرضا للنهوض باقتصاد اليونان ينطوى على شطب الديون الضخمة وغير المسددة.

وأشارت إلى أن اليونان تعاني وستستمر معاناتها إذا خرجت من منطقة اليورو، حيث وصل معدل البطالة في البلاد إلى أكثر من 25 بالمئة، كما انخفض إجمالي الناتج المحلي بنسبة الربع منذ عام 2008.

ورأت أن الأعوام القليلة الماضية أظهرت أن الإجراءات التقشفية التي مرت بها اليونان لم تساعد في نهوضها من أزمتها الإقتصادية لاسيما مساعدة دائنيها في الإستمرار في مساعدتها.

وطالبت الصحيفة قادة منطقة اليورو باتخاذ القرار الصائب نحو أزمة اليونان خلال إجتماعهم الوشيك في وقت لاحق اليوم.. مشددة على ضرورة التعامل بشكل سريع للحيلولة دون إعلان البنوك اليونانية إفلاسها بعد أن قررت الحكومة إغلاقها الأسبوع الماضي.

وقالت إن قادة اليورو عليهم هيكلة ديون اليونان التي تبلغ نحو 317 مليار يورو والحفاظ على بقائها داخل منطقة اليورو..مشيرة إلى أن القرار بيد المستشارة الألمانية انجيلا ميركل حول ما اذا كانت ستخاطر بمنطقة اليورو بتخليها عن اليونان ودفعها للكساد الإقتصادي، أم إنها ستتخذ قرارا أكثر عقلانية خلال هذه المرحلة الدقيقة التي تخوضها منطقة اليورو.

وحذرت من مغبة التخلي عن اليونان ودفعها إلى خارج منطقة اليورو..مشيرة إلى أن هذا القرار سيؤثر دون أدنى شك علي اليونان التي ستتوقف حركة اقتصادها مع إفلاس البنوك بها حين تصدر الحكومة السهم الجديد، وعلى الأرجح سيتبع ذلك العودة إلى الدراخما، العملة القديمة منخفضة القيمة،..مشيرة إلى أنه لا أحد يعلم أي مدى ستسوء الأمور من خلال هذا السيناريو.

واختتمت الصحيفة..محملة المسئولين اليونانيين قديما وحديثا مسئولية العديد من الأزمات التي مرت بها بلادهم، ولكنها شددت على أن القادة الأوروبيون جعلوا الأزمة أكثر سوءا بسبب سوء إدارتهم للأزمة..مطالبة إيهاهم بإنقاذ دولة صغيرة مصابة بشلل اقتصادي.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التمسك باليونان في منطقة اليورو واجب على زعماء أوروبا التمسك باليونان في منطقة اليورو واجب على زعماء أوروبا



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates