الكويت تدعم مواطنيها بـ 16 مليار دينار خلال 3 سنوات
آخر تحديث 18:59:11 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الكويت تدعم مواطنيها بـ 16 مليار دينار خلال 3 سنوات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الكويت تدعم مواطنيها بـ 16 مليار دينار خلال 3 سنوات

خليفة مساعد حمادة وكيل وزارة المالية
الكويت - صوت الإمارات

بلغ حجم الدعم المتوقع الذي تقدمه دولة الكويت لمواطنيها نحو 16 مليار دينار كويتي خلال السنوات الثلاث المقبلة في حال استمرار نظام الدعم على حاله.

وقال خليفة مساعد حمادة وكيل وزارة المالية في لقاء مع صحيفة "القبس" اليوم، أن استمرار سياسة الدعم الحالية سيساهم في تضخم باب المصروفات في الموازنة العامة بالتالي زيادة نسبة العجز المالي المحقق بشكل كبير، موضحاً أن خطة ترشيد الدعم التي تعمل الوزارة على إقرارها سوف تساهم في توفير 6.2 مليار دينار خلال ثلاث سنوات فقط مما يبين أهمية إقرارها في هذا الوقت الذي تشهد فيه الموازنة عجزا كبيرا بسبب هبوط أسعار النفط.

وذكر أن عملية الترشيد سوف تضمن استدامة الموازنة وقدرة الدولة على الاستمرار في تقديم الخدمات الرئيسية للمواطنين مثل التعليم والصحة والأمن والعدالة والدفاع وغيرها، مبينا أن وزارة المالية ستعرض خطة ترشيد الدعم التي اعتمدتها لجنة الدعم على اللجنة الاقتصادية التابعة لمجلس الوزراء نهاية الأسبوع الجاري لدراستها تمهيدا لاتخاذ قرار بشأنها من قبل المجلس إيذانا ببدء تطبيقها. وأشار إلى أنه مع الانهيار التدريجي والسريع في أسعار النفط وارتفاع عجز الموازنة المقدر خلال العام المالي الحالي إلى أكثر من 8 مليارات دينار تظهر الحاجة الشديدة إلى ضبط جميع أوجه الإنفاق في الموازنة ومنها بند الدعم، مؤكدا أن إقرار عملية الترشيد تضمن استدامة التنمية في الكويت وتعطي الدولة القدرة على الاستمرار في تقديم الخدمات الرئيسية لمواطنيها كالتعليم والصحة والأمن والعدالة وغيرها من الخدمات التي لا غنى عنها.

وبين أن الحكومة الكويتية اتخذت خطوات سريعة لتنويع الإيرادات وتقليل الاعتماد على النفط كمصدر رئيسي لها عبر الإعداد لفرض ضريبة على أرباح الشركات وإعادة تسعير الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين والوافدين وتسريع عجلة المشروعات التنموية. وقال وكيل وزارة المالية الكويتي، إن الحكومة أعادت النظر في الإيجارات المستحقة على أملاك الدولة وهو الأمر الذي ينتظر منه دعم الموازنة بنسبة كبيرة، مشيراً إلى أن (المالية) عمدت إلى ترشيد نفقاتها وأثمر ذلك تخفيض موازنة العام المالي الحالي بقيمة 4.2 مليار دينار عن العام الماضي. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الكويت تدعم مواطنيها بـ 16 مليار دينار خلال 3 سنوات الكويت تدعم مواطنيها بـ 16 مليار دينار خلال 3 سنوات



أطلّت بفستان بيج فاتح بنقشات مطبعة بالورود

أميرة موناكو تتألّق بقناع أبيض بأسلوب لافت وراقٍ

لندن - صوت الإمارات
رغم أن المناسبات الاجتماعية ما زالت ضئيلة بسبب فيروس "كورونا"، أطلت أميرة موناكو بأسلوب ملكي فاخر خصوصا مع تألقها بالقناع الأبيض الذي يحميها من هذا الفيروس، فلا بد من مواكبة أجدد إطلالاتها اللافتة والراقية. وأطلت أميرة موناكو إلى جانب زوجها مرتدية فستانا بيج فاتح ومزخرف مع النقشات الهندسية المطبعة بالورود، إلى جانب القصة التي تتخطى حدود الركبة بشكل ملفت. والبارز في إطلالة أميرة موناكو تنسيقها مع هذا الفستان موضة البلايزر البيضاء القصيرة والتي تصل الى حدود الخصر مع القصة الكلاسيكية البارزة من خلال الجيوب الجانبية. واللافت أن أميرة موناكو لم تتردد بارتداء القناع بأسلوب ملكي باللون الأبيض، ولم تتخلَّ عن النظارات الشمسية التي أيضا ضمنت حمايتها من فيروس كورونا، كما نسّقت مع إطلالتها حذاء كلاسيكي باللون الميتاليك ذات ال...المزيد

GMT 13:10 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020
 صوت الإمارات - أبرز الوجهات السياحية في أوكرانيا للأسر خلال عام 2020

GMT 11:41 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة
 صوت الإمارات - اجعلي "غرفة معيشتك" أنيقة وعصرية في 5 خطوات بسيطة

GMT 08:12 2020 الأربعاء ,27 أيار / مايو

برشلونة يدعم اللغة الفرنسية بـ"ريمونتادا"

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 20:04 2020 الإثنين ,25 أيار / مايو

قرار جديد يعجل بعودة الدوري الإنجليزي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates