وزير الاقتصاد الإماراتي يستقبل السفير الألماني السبت
آخر تحديث 16:22:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الاقتصاد الإماراتي يستقبل السفير الألماني السبت

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الاقتصاد الإماراتي يستقبل السفير الألماني السبت

المهندس سلطان بن سعيد المنصوري
أبوظبي – صوت الإمارات

إستقبل معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد بديوان عام الوزارة في دبي سعادة الدكتور إكهارد ويلهلم لوبكيماير سفير جمهورية ألمانيا الإتحادية لدى الدولة حيث تناول تناول اللقاء سبل التعاون المشترك بين البلدين وكيفية الارتقاء بالعلاقات الاقتصادية وتقريب وجهات النظر في عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وبحث الطرفان - خلال اللقاء الذي حضره سعادة عبدالله آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة وعدد من كبار المسؤولين من الوزارة - السبل الكفيلة بتنمية حجم التبادل التجاري والاستثماري وتطوير الاستثمارات المشتركة وتقوية الروابط بين مجتمع الأعمال في البلدين الصديقين بما يواكب نتائج أعمال الدورة العاشرة للجنة الاقتصادية الإماراتية الألمانية المشتركة والتي عقدت في العاصمة أبوظبي في مارس 2015 برئاسة كل من معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد ومعالي سيغمار غابرييل نائب المستشار والوزير الاتحادي للشؤون الاقتصادية والطاقة في جمهورية ألمانيا الاتحادية وبمشاركة 150 من كبار المسؤولين ورجال الأعمال الإماراتيين والألمان.

وقال معالي وزير الاقتصاد "إننا نسعى إلى تعزيز علاقاتنا المتميزة مع الأصدقاء في جمهورية ألمانيا الاتحادية ورفع حجم التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين بصورة تلبي طموحات قيادة البلدين الصديقين وذلك من خلال استغلال الإمكانات المتوفرة والمتاحة لدى البلدين من أجل بناء علاقات اقتصادية متينة خلال الفترة المقبلة حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين في العام الماضي 2014 قرابة 45 مليار درهم وهناك ما يقارب 1000 شركة ألمانية ناشطة بالدولة كما أن دولة الإمارات تستضيف أكثر من 12 ألف مواطن ألماني".

وأضاف المنصوري "شهدت العلاقات الاقتصادية المشتركة تطوراً ملحوظاً ونوعياً في السنوات الأخيرة، حيث تعتبر دولة الإمارات الشريك التجاري الأكبر لألمانيا في المنطقة ومن جانب آخر تعد جمهورية ألمانيا الاتحادية إحدى أهم الشركاء التجاريين لدولة الإمارات حيث تأتي في المركز الخامس على ترتيب العلاقات التجارية لدولة الإمارات مع مختلف دول العالم في حين أنها تأتي في المركز الرابع على لائحة الدول المصدرة لدولة الإمارات والمرتبة 29 على لائحة الدول المستوردة من الدولة والمرتبة 25 على لائحة الدول المعاد التصدير إليها من الدولة".

وأشاد المنصوري بالدور الإيجابي الذي يلعبه المجلس الإماراتي الألماني المشترك للصناعة والتجارة في تقوية الروابط التجارية والاستثمارية بين البلدين ..منوها بما يلعبه مجتمع الأعمال في كلا البلدين من دور حيوي لزيادة فرص التعاون ومشيراً إلى أهمية التكامل بين دور المؤسسات الحكومية والخاصة في هذا المجال.

ونوه المنصوري بأنه سيترأس وفد الدولة المشارك في فعاليات معرض هانوفر 2016 بألمانيا مشيداً بالدور الحيوي لدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي خلال السنوات الماضية عبر إبراز مشاركة الإمارات في هذا المعرض الذي يعد واحداً من أرقى المعارض الصناعية على مستوى العالم ويمثل تجمعاً سنوياً لكبرى دول العالم من خلال شركاتها الصناعية الكبرى ..وأكد أن مشاركة الدولة هذا العام ستتضمن عدداً كبيراً من رجال الأعمال وممصلي القطاع الصناعي إلى جانب مجموعة من رواد المشاريع الصغيرة والمتوسطة بما يسهم بترويج منتجاتهم عبر منصة عالمية رائدة.

وشدد المنصوري خلال اللقاء على ضرورة السعي المشترك لتسهيل رفع عدد الرحلات الجوية بين البلدين ودراسة السماح بهبوط الطائرات الإماراتية في مزيد من المدن الألمانية ..موضحاً بأن ألمانيا تستقبل سنوياً أكثر من 50 ألف زائر وسائح إماراتي وهو ما يدل على أنها تعتبر واحدة من الوجهات المفضلة لدى الإماراتيين على مستوى العالم.

وأكد ان زيادة عدد الرحلات المتبادلة سيسهم بشكل كبير في رفع عدد السياح من كلا الجانبين وسيعزز من إمكانية تدفق الاستثمارات الإماراتية إلى ألمانيا والعكس ..منوهاً بأن دولة الإمارات أكدت مراراً دعمها لسياسة الأجواء المفتوحة ومختلف الاتفاقيات الدولية ذات الصلة لما تمثله من تعزيز للمنافسة بين الشركات العالمية بما ينصب في مصلحة المستهلكين ويوفر لهم خيارات وخدمات متعددة تتناسب مع أذواقهم وإمكانياتهم.

بدوره أكد سعادة الدكتور إكهارد ويلهلم لويكيماير سفير ألمانيا لدى الدولة على متانة العلاقة التي تجمع بلاده بدولة الإمارات ..وقال انها شهدت تطوراً كبيرا للغاية خلال العقد الأخير .

وأشاد بالسياسات الاقتصادية المتقدمة التي تنتهجها حكومة دولة الإمارات والتي مكنتها من نيل ثقة كبرى الشركات الألمانية التي أسست لمشاريع في الدولة أو افتتحت مكاتب في الإمارات لتمثلها على المستوى المحلي والإقليمي.

وأشار السفير الألماني الى أن بلاده تسعى لتعزيز التعاون مع حكومة الدولة في مجالات البنى التحتية والطاقة التقليدية والطاقة المتجددة والصحة والتعليم والابتكار ..منوهاً بأن دولة الإمارات تتمتع بعنصر الاستقرار السياسي والاقتصادي الذي يميزها عن باقي دول المنطقة وأن ذلك يعد العامل الأهم في تعزيز الاستثمارات المتبادلة وتقوية الروابط التجارية والدفع بالتجارة المتبادلة إلى مستويات غير مسبوقة.

وأكد أن جمهورية ألمانيا الاتحادية ستشارك في فعاليات الدورة الافتتاحية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع التي ستنعقد في العاصمة أبوظبي في شهر سبتمبر من العام الجاري 2016 ..منوهاً بالمكانة التي تتمتع بها بلاده كواحدة من كبرى الدول الصناعية على مستوى العالم وأن مشاركتها تنسجم مع مكانتها المرموقة في هذا القطاع الحيوي ..وأكد ان هذا الحدث يعكس أيضاً حجم اهتمام حكومة دولة الامارات بقطاع الصناعة وتطويره نظراً لما يمثله من عنصر حيوي في منظومة التنوع الاقتصادي التي تميز دولة الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن العلاقات الاقتصادية الثنائية بين دولة الإمارات وألمانيا تشهد تطوراً ملموساً في ضوء النهضة الاقتصادية التي يشهدها البلدان كما حققت اجتماعات اللجان المشتركة والتعاون المستمر بين الطرفين الكثير من النتائج الإيجابية على صعيد توطيد أواصر الصداقة وتعزيز علاقات التعاون على مختلف الصعد وبشكل خاص في عدد من القطاعات الحيوية الهامة بالنسبة للبلدين وعلى رأسها القطاعات تدعم التوجه الاستراتيجي لدولة الإمارات وتسرع من خطواتها في التحول نحو اقتصاد المعرفة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد الإماراتي يستقبل السفير الألماني السبت وزير الاقتصاد الإماراتي يستقبل السفير الألماني السبت



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates