الدعم المالي الصيني لدول أفريقيا يعزّز السلام والاستقرار
آخر تحديث 04:34:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدعم المالي الصيني لدول أفريقيا يعزّز السلام والاستقرار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الدعم المالي الصيني لدول أفريقيا يعزّز السلام والاستقرار

التعاون الصيني الأفريقي
نيروبي - صوت الإمارات

أكّد خبراء، يوم الجمعة، أن المساعدات المالية التي تقدّمها الصين إلى البلدان الأفريقية لتحفيز نموها الاقتصادي، تسهم في تعزيز السلام والاستقرار في القارة.

وفي حديثهم بشأن التعاون الصيني الأفريقي في منتدى عن الحوكمة والسلام والأمن عُقد في نيروبي، ذكر الخبراء أن قوة بكين الاقتصادية والدبلوماسية تلعب دورا رئيسيا في تحقيق الاستقرار في ثاني أكبر قارة في العالم.

ومن جانبه، ذكر بيتر كاغوانجا الرئيس التنفيذي لمعهد السياسات الأفريقية، وهو مركز بحثي أفريقي قام بتنظيم المنتدى، أن السلام والأمن والحوكمة اكتسبت مزيدا من الأهمية في التعاون الثنائي الصيني الأفريقي، وقال إن "العلاقات الصينية الأفريقية قد تم تعريفها على مدى عقود بالتنمية، ولكن الحديث عن الانخراط في مسائل الحوكمة والسلام والأمن يكتسب الآن زخما"، مضيفا أن عدم ربط الصين دعمها لأجندة التحول الاجتماعي الاقتصادي في أفريقيا بشروط، يقدم حلا دائما لأزمة الفقر وبطالة الشباب التي تغذي الصراعات الأهلية وانعدام الأمن في القارة.

هذا وقد حضر عدد من كبار صنّاع السياسات والباحثين منتدى نيروبي الذي سعى إلى تحفيز النقاش بشأن المشاركة الإستراتيجية مع الصين لمعالجة تحديات الحوكمة والأمن في أفريقيا.

وأشار مارتن كيماني، مدير المركز الوطني الكيني لمكافحة الإرهاب، إلى أن العديد من البلدان الأفريقية أبدت اهتماما بالنموذج الصيني في معالجة الأسباب الجذرية لعدم الاستقرار والتي تشمل الفقر وعدم المساواة، وقال إن "نموذج التنمية الصيني الذي يركز على تكوين الثروات والقضاء على البطالة الجماعية يأتي في صميم مسعى أفريقيا إلى تعزيز السلام والأمن".

ولفت ديفيد مونياي، المدير المشارك لمعهد "كونفوشيوس" في جامعة جوهانسبرغ، إلى أنه يمكن للبلدان الأفريقية الاستفادة من التأثير الدبلوماسي الصيني للدعوة إلى نماذج مبتكرة لحل الصراعات، وقال إن الصين عززت التنمية السلمية والمتناغمة وسوف تستفيد الدول الأفريقية إذا ما اتبعت نفس النهج بعد التعامل مع مجموعة من التحديات السياسية والاقتصادية، كما أشار إلى أن الصين احتشدت وراء البرامج متعددة الأطراف لتعزيز حل الصراعات في أفريقيا.

وذكر عبد الرحمن لامين، وهو أخصائي وضع برامج في المكتب الإقليمي لليونسكو، أن تعزيز بنية السلام والأمن في أفريقيا ينبغي أن يشكل جزءا من أساس المرحلة التالية من التعاون الثنائي مع الصين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدعم المالي الصيني لدول أفريقيا يعزّز السلام والاستقرار الدعم المالي الصيني لدول أفريقيا يعزّز السلام والاستقرار



تألفت الجميلة إلسا هوسك بموضة المعطف الأسود مع البنطلون الأبيض

تعرفي على أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع وواكبي الموضة

باريس ـ صوت الامارات
أتت إطلالات النجمات العالميات كاجوال وبسيطة بها هذا الأسبوع، فالتركيز جاء على اختيار ملابس مريحة وعملية وبعيدة كل البعد عن التكلفة. فتمايلت النجمات بأناقة رياضية وتصاميم تناسب اطلالات النهار بتفاصيل عصرية، وانطلاقًا من هنا، واكبي أجمل إطلالات النجمات العالميات هذا الأسبوع، واختاري أي إطلالة أعجبتك أكثر من غيرها. تألقت الجميلة ELSA HOSK بموضة المعطف الأسود الطويل مع البنطلون الابيض المستقيم وسحرتنا بموضة الحذاء الذكوري الجلدي باللون الاسود الذي جعل إطلالتها متكاملة. في حين أتت إطلالة CINDY CRAWFORD أثناء التسوق كاجوال بموضة الجينز الضيق مع التوب البيضاء الواسعة. بدورها اختارت الجميلة ALESSANDRA AMBROSIO موضة الشورت القصير مع السويت شيرت المريحة والشبابية. ولم تتخلى الجميلة KYLIE JENNER عن التصاميم الشبابية مع بنطلون الجينز والكروب توب البيضا...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates