«الإنشاءات البترولية» تدخل غينيس عن أثقل منصة بحرية في العالم
آخر تحديث 04:58:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«الإنشاءات البترولية» تدخل غينيس عن أثقل منصة بحرية في العالم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «الإنشاءات البترولية» تدخل غينيس عن أثقل منصة بحرية في العالم

شركة الإنشاءات البترولية الوطنية
القاهرة - صوت الامارات

دخلت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية؛ التابعة لـ«صناعات» موسوعة غينيس للأرقام القياسية عن «أثقل منصة بحرية ثابتة وأحادية الكتلة» في العالم.

وتزن «منصة أم اللولو لمعالجة الغاز»، الحائزة اللقب، 32 ألف طن متري حيث صنعتها شركة الإنشاءات البترولية الوطنية بالكامل في دولة الإمارات ضمن منشأتها التصنيعية المتطورة والممتدة على مساحة 1,3 مليون متر مربع في مدينة مصفح بأبوظبي؛ وذلك لصالح شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك».

وكشفت شركة الإنشاءات البترولية الوطنية عن هذا الإنجاز الكبير ضمن جناحها في «معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول» (أديبك) الذي انطلقت فعالياته أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

وتنتصب «منصة أم اللولو لمعالجة الغاز» على ارتفاع يقارب طول برج «بيج بن» في لندن، وتبلغ أبعادها 77,7 متراً × 83,5 متراً.. وهي واحدة من خمس منصات صنّعتها شركة الإنشاءات البترولية الوطنية بالكامل كجزء من عقد تصميم وتوريد وإنشاء منحته شركة «أدنوك» إلى تحالف يضم شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة «تكنيب إف إم سي - أبوظبي» لتنفيذ عقود الحزمة الثانية من مشروع التطوير الكامل لحقل أم اللولو البحري، ومن المتوقع أن تبلغ القدرة الإنتاجية للحقل أكثر من 100 ألف برميل يومياً في عام 2020 ليدعم بذلك استراتيجية «أدنوك» في زيادة سعتها الإنتاجية بحلول عام 2030.

وقال الدكتور محمد راشد الهاملي، رئيس مجلس إدارة شركة الإنشاءات البترولية الوطنية: يعد تصنيع «منصة أم اللولو لمعالجة الغاز» في منشآتنا التصنيعية في مدينة مصفح بأبوظبي، خير دليل على كفاءات التصنيع المحلية القوية التي نتمتع بها والكفيلة بأن تضيف القيمة لشركائنا.

من جانبه قال المهندس أحمد الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة الإنشاءات البترولية الوطنية: كان مشروع «منصة أم اللولو لمعالجة الغاز» حافلاً بالتحديات، حيث تطلب مستوى عالياً من التعاون والعمل الجماعي الوثيق.

قد يهمك أيضًا:- 

"السعودية للكهرباء" تحصد جائزة المملكة للإدارة البيئية في العالم الإسلامي

أميركا تعتزم رفع العقوبات عن عملاق الألومنيوم الروسي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«الإنشاءات البترولية» تدخل غينيس عن أثقل منصة بحرية في العالم «الإنشاءات البترولية» تدخل غينيس عن أثقل منصة بحرية في العالم



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates