الرئيس الروسي بوتين يؤكد عدم نية روسيا بيع غازبروم
آخر تحديث 06:33:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الرئيس الروسي بوتين يؤكد عدم نية روسيا بيع "غازبروم"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الرئيس الروسي بوتين يؤكد عدم نية روسيا بيع "غازبروم"

"غازبروم"
موسكو ـ صوت الإمارات

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن روسيا لا تعتزم بيع عملاق الغاز العالمي "غازبروم"، الذي تديره الحكومة وتملك حصة الأسد فيه، معرباً عن ثقته في مصدر الطاقة العملاق "غازبروم"، رغم فقدانه نحو 80% من قيمته السوقية للأسهم المقومة بعملة الدولار.
ولفت الرئيس الروسي خلال المقابلة إلى أنه "من الواضح أن قيمة غازبروم مقدرة دون قيمتها الحقيقية. ونحن حاليا لا نعتزم بيعها، ويعود ذلك لخصوصية الاقتصاد الروسي، والمجال الاجتماعي، وقطاع الطاقة الروسي".

وأوضح بوتين أن الشركة، التي يقع مقرها في موسكو، تؤمن عمل لأكثر من 400 ألف شخص، وتملك أكبر احتياطي للغاز في العالم، إضافة إلى أنها حققت إيرادات على مدى العقد الماضي تجاوزت الترليون دولار، كلها جوانب تشير إلى المسؤولية الاجتماعية الهامة للشركة وآفاقها الواعدة.
ولكن رغم الإيرادات الهائلة فقد تراجعت قيمة الشركة السوقية، التي تم إنشاؤها في عام 1989 عندما حولت وزارة صناعة الغاز في الاتحاد السوفيتي السابق نفسها إلى شركة، مع الحفاظ على كامل أصولها، بنحو 80%.

وجاء هذا الهبوط على خلفية نمو إنتاج الغاز الصخري في الولايات المتحدة، والركود الاقتصادي لدى أكبر عملاء "غازبروم" في أوروبا، وانهيار أسعار النفط، التي تلعب دورا أساسيا في تسعير الغاز، حيث يتم تسعيره عبر معادلة مكافئ نفطي.
ووفقا لـ "بلومبرغ" فإن القيمة السوقية لـ"غازبروم" تراجعت من 360 مليار دولار بلغتها في عام 2008، إلى 55.956 مليار دولار وصلت إليها في عام 2016.
كما أكد الرئيس الروسي أنه ليس قلقا على مستوى أسهم "غازبروم" الحالي، في إشارة إلى أن إمكانات الشركة الهائلة ستكون عاملا في صعود الأسهم، منوها إلى استقرار "غازبروم" كمنشأة حكومية، ودورها المحوري في الحياة الاجتماعية والاقتصادية لروسيا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الرئيس الروسي بوتين يؤكد عدم نية روسيا بيع غازبروم الرئيس الروسي بوتين يؤكد عدم نية روسيا بيع غازبروم



اعتمدت في مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح

إطلالة ملكية تخطف الأنظار لأحلام في أحدث جلسة تصوير

دبي - صوت الامارات
خطفت النجمة أحلام الأنظار في جلسة تصوير جديدة خضعت لها وكشفت عن صورها عبر مواقع التواصل الإجتماعي، تألقت فيها بإطلالة ملكية بإمتياز وسط أجواء من الرقيّ والفخامة، حيث أطلت أحلام في الصور التي نشرتها على "انستغرام" و"فيسبوك" بإطلالة ملكية ساحرة، تألقت فيها بفستان أنيق باللون الزهري الباستيل من تصميم زهير مراد، مزيّن بالتطريز والشك الأنيق. وتميّز الفستان بأكمامه الطويلة وأكتافه المكشوفة، أما جزؤه السفلي فتميّز بالقصة الضيقة التي ناسبت قوام أحلام مع الحزام الذي حدد خصرها، مع التنورة الأوسع المتصلة بالخصر، وناسبت قصة الفستان قوام أحلام بشكل مثالي وأبرزت رشاقتها، فنجحت بأن تخطف الأنظار بهذه الإطلالة الجديدة المميّزة. ومن الناحية الجمالية، أعتمدت أحلام فى مكياجها على سموكي مع اللون الزهري الفاتح، والرموش الطويلة، ...المزيد

GMT 22:06 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

تحديد موعد نهائي كأس بلجيكا لكرة القدم

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates