بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين أبوظبي وكندا
آخر تحديث 06:22:20 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين أبوظبي وكندا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين أبوظبي وكندا

سيف محمد الهاجري
أبوظبي - صوت الامارات
بحث معالي سيف محمد الهاجري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - ابوظبي خلال لقائه بمكتبه الوفد الحكومي من مقاطعة البرتا الكندية برئاسة سعادة جوسن كريبس نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة .. تعزيز فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري بين البرتا وابوظبي وخاصة في مجالات الطاقة والأمن الغذائي.

 وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تعزيز قنوات التواصل بين مكتب ابوظبي للاستثمار التابع للدائرة والجهات الكندية المرشحة للاستثمار في امارة أبوظبي وبحث امكانية الاستفادة من الفرص والمشروعات الاستثمارية المتاحة لدى مقاطعة البرتا والتي تمتلك أبوظبي فيها مزايا تنافسية مثل مشروعات الصناعات البتروكيماوية والطاقة المتجددة المعلن عنها مؤخراً.

وأكد معالي سيف محمد الهاجري خلال اللقاء حرص حكومة امارة ابوظبي على تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية مع كندا وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات الكندية في مجالات التنمية المستدامة عبر تعزيز المشاريع الاستثمارية المشتركة بين الجانبين.

 واشار إلى عدد من المشاريع التنموية التي تنفذها حكومة امارة ابوظبي في القطاعات الاستراتيجية من أهمها الطيران والتعليم والطاقة والبيتروكيماويات والتي يمكن ان تشكل ركيزة هامة للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي يوفرها الجانب الكندي وخاصة في قطاع التكنلوجيا والمعرفة.

وأوضح معاليه أنه في ظل استراتيجية حكومة امارة ابوظبي لمرحلة ما بعد النفط أصبحت القطاعات غير النفطية لاسيما ذات القيمة المضافة أولوية قصوى في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة ومنها الصناعات التحويلية والبتروكيماوية والالمونيوم ومكونات المحركات بالإضافة الى المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي خصصت لها الحكومة حزمة متنوعة من المزايا والحوافز بهدف تمكينها.

 من جانبه استعرض نائب وزير التنمية الاقتصادية والتجارة - خلال الاجتماع - عددا من الفرص الاستثمارية التي توفرها حكومة بلاده في قطاع الزراعة والأغذية والطاقة التقليدية والمتجددة .. مؤكدا أهمية تركيز الجانبين خلال المرحلة المقبلة على زيادة تبادل زيارات الوفود التجارية الثنائية لاستكشاف هذه الفرص الاستثمارية الواعدة في هذه المجالات.

يذكر ان حجم التبادل التجاري غير النفطي بين امارة ابوظبي وكندا بلغ خلال الفترة من يناير حتى سبتمبر من العام الجاري 842 مليونا و773 الف درهم وذلك بنسبة زيادة بلغت 32.7 % مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي والذي بلغ 634 مليونا و864 الف درهم .. فيما بلغت قيمة واردات ابوظبي من كندا خلال نفس الفترة من العام الجاري 655 مليونا و661 الف درهم وصادرات ابوظبي الى كندا 155 مليونا و424 الف درهم واعادة التصدير 31 مليونا و687 الف درهم.
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين أبوظبي وكندا بحث العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين أبوظبي وكندا



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟

GMT 03:33 2019 الثلاثاء ,17 كانون الأول / ديسمبر

سان جيرمان يرفض مشاركة مبابي في أولمبياد طوكيو

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر

GMT 23:32 2019 الأربعاء ,06 آذار/ مارس

إطلالات كريستين ستيوارت في عروض لاغرفيلد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates