اتفاق إنقاذ وشيك بين قبرص والدائنين
آخر تحديث 16:37:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اتفاق إنقاذ وشيك بين قبرص والدائنين

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اتفاق إنقاذ وشيك بين قبرص والدائنين

قبرص وكالات

أعلن رئيس قبرص ديميتريس كريستوفياس الخميس أن بلاده توشك على التوصل لاتفاق إنقاذ مالي مع الاتحاد الأوروبي وصندوق النقد الدولي والبنك المركزي الأوروبي، فيما قال وزير المالية القبرصي فاسوس شيرلي إن هناك حاجة لقرابة 17 مليار يورو (21.8 مليار دولار). وأوضح كريستوفياس، عقب مباحثات ماراثونية مع دائني بلاده حول تقليص كبير لإنفاق وتنفيذ إصلاحات اقتصادية، أنه بعد مفاوضات شاقة مع الترويكا (في إشارة للدائنين) وباستحضار الظروف الصعبة التي تمر بها قبرص فإننا على وشك توقيع مذكرة مع الدائنين. وكانت المفاوضات بين نيقوسيا ودائنيها قد استؤنفت في التاسع من الشهر الجاري، وذلك بعدما طلبت قبرص في يونيو/حزيران الماضي إنقاذا ماليا من الاتحاد الأوروبي والنقد الدولي بعدما تضرر قطاعها المصرفي جراء انكشافه الكبير على أزمة اليونان. وذكرت بعثة الدائنين، التي غادرت قبرص الخميس عقب إجراء مباحثات مع السلطات المحلية، أن ثمة إحراز 'تقدم جيد'، وسيتم مواصلة المشاورات للاتفاق على برنامج إنقاذ محتمل. وقد نشبت خلافات بين الطرفين حول جملة قضايا منها الخصخصة ومعاشات التقاعد وأيضا المبلغ المطلوب لإعادة هيكلة المصارف القبرصية. وأشار مصدر داخل وفد الترويكا إلى أن هناك حاجة لإجراء دراسات تحليلية حول وضع ديون قبرص وحاجياتها التمويلية، وينتظر أن ترفع دراسة حول حال القطاع المصرفي القبرصي في الثالث من الشهر المقبل، وذلك ليناقشه وزراء مالية منطقة اليورو من أجل اتخاذ قرار بشأن برنامج إنقاذ لهذا البلد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتفاق إنقاذ وشيك بين قبرص والدائنين اتفاق إنقاذ وشيك بين قبرص والدائنين



سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات

الملكة رانيا تتألّق بإطلالة شرقية خلال احتفال عيد الاستقلال

عمان - صوت الامارات
خطفت الملكة رانيا الأنظار خلال احتفال عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن بإطلالة شرقية راقية، وفي كل عام ولمناسبة عيد استقلال الأردن تتألق الملكة رانيا بإطلالة شرقية بامتياز، تتميّز بالأناقة والرقيّ. سواء بالعبايا أو بالفستان المزيّن بالتطريزات أو النقشات الشرقية، وحتى بالتنانير المستوحاة من الأزياء الشرقية، تنجح في كل سنة بأن تختار إطلالة مفعمة بالسحر الشرقي. هذا العام، وبمناسبة عيد الاستقلال الرابع والسبعين للأردن، أطلت الملكة رانيا بالقفطان، ونشرت صفحة الملكة على إنستغرام وفيسبوك صور المناسبة التي ظهرت فيها الملكة إلى جانب الملك عبدالله. وتميّز القفطان باللونين الأبيض والأزرق، وبقصة الأكمام الواسعة باللون الأبيض مع التطريزات الناعمة عند الطرف، في حين نسّقت معه حزاماً حددّ خصرها، وزيّنت الطبعات الشرقية التق...المزيد
 صوت الإمارات - اتجاهات أحذية تمنح فساتينك الأناقة في صيف 2020

GMT 14:38 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

تساعدك الحظوظ لطرح الأفكار وللمشاركة في مختلف الندوات

GMT 05:59 2020 الجمعة ,22 أيار / مايو

ليفربول يجد بديل أليسون في تركيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates