بريطانيا تقترب من صفوف الأسواق الناشئة بسبب الـbrexit
آخر تحديث 19:44:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بريطانيا تقترب من صفوف الأسواق الناشئة بسبب الـ"Brexit"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بريطانيا تقترب من صفوف الأسواق الناشئة بسبب الـ"Brexit"

الاتحاد الأوروبي
لندن ـ صوت الإمارات

تحول بريطانيا تدريجياً الى واحدة من "الأسواق الناشئة" في العالم من حيث الخصائص والمواصفات، وذلك بسبب الخروج الوشيك من الاتحاد الأوروبي (Brexit)، وهو الأمر الذي يُثير حالة من الفزع الاقتصادي والخوف من التداعيات المحتملة لهذا الخروج، فضلاً عن أن الاقتصاد البريطاني بدأ يُعاني منذ اللحظة الأولى للتصويت بالخروج من الاتحاد.

وقالت مجلة "فورين أفيرز" الأميركية، في تقرير لها إن بريطانيا "في طريقها إلى أن تصبح أشبه بالأسواق الناشئة في العالم، حيث توجد مخاطر سياسية مفاجئة، وتتبخر قيمة عملتها، ويُعاني اقتصادها من حالة عدم استقرار وعدم وضوح للمستقبل".

وكان البريطانيون قد صوتوا بأغلبيتهم لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في الاستفتاء الذي جرى يوم الثالث والعشرين من حزيران الماضي، وهو ما أدى على الفور الى هبوط حاد في سعر صرف الجنيه الاسترليني وصل به الى أدنى المستويات منذ أكثر من ثلاثين عاماً، وسط توقعات بأن يتواصل الهبوط في حال مضت بريطانيا قُدماً في رحلة خروجها من الاتحاد الأوروبي.

وبحسب التحليل الذي نشرته "فورين أفيرز" فان الاستثمار على المدى الطويل في بريطانيا قد ينتهي الى نتائج غير جيدة ويتسبب بمعاناة لأصحابه، وذلك بسبب عدم الوضوح بشأن تأثيرات الخروج من الاتحاد الأوروبي على الاقتصاد البريطاني.

وتقول المجلة الأميركية إن مؤيدي الـ"بريكزيت" تسرعوا في الاعلان على الفور بأنهم انتصروا، حيث قال زعيم حزب الاستقلال البريطاني المؤيد للانفصال عن الاتحاد الأوروبي نيغيل فاراج إن "الاسترليني انخفض بالفعل، لكن بيانات الاقتصاد البريطاني لم تهوِ، بل إن الأسهم والبورصة سجلوا أرقاماً قياسية جديدة في الارتفاع"، لكن "فورين أفيرز" تستدرك بالقول إن "هذا الكلام كان خلال الصيف، أما مع حلول الخريف فان الواقع بدأ يتضح، حيث يظهر من تقرير حكومي مسرب أن التكاليف المتوقعة للخروج من الاتحاد الأوروبي قد تزيد عن 22 مليار دولار، وهو رقم يزيد عن حجم المساهمة السنوية التي تدفعها بريطانيا للاتحاد أصلاً".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بريطانيا تقترب من صفوف الأسواق الناشئة بسبب الـbrexit بريطانيا تقترب من صفوف الأسواق الناشئة بسبب الـbrexit



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يبرز أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - صوت الامارات
مع بداية كل موسم من العام تبدأ الفتيات في البحث عن آخر صيحات الموضة المتعلقة بالأزياء والإكسسوارات وغيرها من التفاصيل التي تتعلق بإطلالاتهن بشكل عام، ولأن درجة الحرارة ترتفع حلال فصلي الربيع والصيف فغالبًا ما تتميز ملابسهما بكونها أكثر بساطة فضلًا عن كونها خفيفة تتناسب مع الحر، وتتنوع بين التنانير والفساتين القصيرة أو البناطيل الملونة المصنوعة من أقمشة خفيفة. شورت ركوب الدراجة.. هذا هو الاسم الذي عرف به قديمًا، وكانت الفتيات يلجأن إليه أثناء ممارستهن للرياضة لما يوفره لهن من راحة وأناقة، ويبدو أن صيحة الملابس الرياضية التي كانت منتشرة في أواخر الثمنينات وأوائل التسعينات ستعود من جديد، ووفقًا لموقع  مجلة " harpers bazaar arabia" فقد عادت موضة الشورت الرياضي بقوة للسيطرة على أزياء الفتيات في ربيع وصيف 2020. استخدم الصوف في ا...المزيد

GMT 13:20 2020 الثلاثاء ,02 حزيران / يونيو

أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أبرز حيل لتنشيط السياحة فى مدينة كانكون في المكسيك
 صوت الإمارات - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة
 صوت الإمارات - تعرف على أفضل المعالم في ألبانيا واحظى بعطلة رائعة

GMT 10:37 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

الفيفا يذكر محمد صلاح بإنجاز ٢٠١٨
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates