أبوظبي تستضيف المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية العام المقبل
آخر تحديث 21:19:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبوظبي تستضيف المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية العام المقبل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبوظبي تستضيف المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية العام المقبل

محمد جلال الريسي
أبوظبي – راشد الظاهري

ينظّم جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، في الفترة من 9 إلى 11 أذار/ مارس المقبل، الدورة الثانية من المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ورئيس مجلس إدارة الجهاز الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

ويشهد المنتدى عرض ما يزيد على 300 من الحلول الزارعية المتطورة التي سترسم مستقبلًا لزراعة مستدامة في جميع أنحاء العالم، كما يجمع عددًا من كبار صانعي القرار والعلماء للبحث عن طرق مبتكرة تساعد العالم في إنتاج ما يكفي من الغذاء لإطعام 9 مليار نسمة مع حلول العام 2050، تماشيًا مع رؤية المنتدى الهادفة إلى تسريع الجهود المبذولة في تطوير حلول لتلبية التحديات الملحة التي يشهدها العالم، في المرحلة الراهنة.

ويستضيف المنتدى حشدًا كبيرًا من المشاركين من شتى المجالات المرتبطة بالزراعة بدءًا من الأعمال والأوساط الأكاديمية وصولاً إلى السياسات العامة والاستثمار، للاطلاع على أكثر من 400 عرض توضيحي تتضمن أفكارًا إبداعية من شأنها أن تحدث تغيرًا جذريًا في أساليب إنتاج الأغذية ومعالجتها وتخزينها وتوزيعها واستهلاكها.

وأبرز مدير إدارة الاتصال وخدمة المجتمع في جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، ورئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، محمد جلال الريسي أنه "في ضوء المساعي العالمية المتزايدة لدعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة في القرن الواحد والعشرين وما بعده، فإننا نعمل على تقديم حلول تساعد في معالجة تحديات الأمن الغذائي والمائي وتساهم في رسم ملامح مستقبل أفضل لبلداننا".

وأضاف أنه "مع تنامي أهمية تطبيق الزراعة الذكية مناخيًا في إنتاج الأغذية في دولة الإمارات وغيرها من المناطق التي تشهد ندرة في المياه في منطقة الشرق الأوسط، تلتزم أبوظبي بتحفيز ودعم الحوار العالمي عن الأمن الغذائي والسلامة المناخية، ومن هنا يأتي تنظيم هذا الحدث، كما نتطلع قدمًا إلى استضافة أبرز الخبراء في هذا المجال".

وأشار الريسي إلى أنه "يتميّز هذا المنتدى بكونه يستقطب أطرافًا وشخصيات من شتى مجالات إنتاج الغذاء وممن لديهم القدرة على إحداث تغيير حقيقي في هذا المجال على مستوى العالم"، موضحًا أن "هذا المنتدى يعتبر منصة فاعلة تساعد الأطراف المعنية على إحراز خطوات عملية ملموسة، بدءًا من صانعي القرار والحكومات إلى منتجي الأغذية والمنظمات التجارية والمستثمرين ووكالات التنمية الثنائية والمتعددة الأطراف، فالتعاون والتنسيق بين هذه الأطراف يمثل خطوة ضرورية لمواجهة تحدي تأمين إمدادات غذائية تواكب التنامي السريع لتعداد السكان في العالم".

ويتضمن المنتدى "منطقة البحوث والتعاون" التي تخلق للأكاديميين من البلدان المتقدمة والنامية بيئة مثلى للالتقاء وتبادل المعرفة والتعاون والتواصل مع المستثمرين لتسويق الأفكار المبتكرة تجاريًا.

وتتناول جلسات المنتدى والتي تستضيف 250 متحدثًا، مجموعة من القضايا الرئيسة الهامة، عن مستقبل الزراعة العالمية وإنتاج الأغذية.

وتشكل الدورة الافتتاحية تحت شعار "القمة العالمية للزراعة الذكية مناخيًا" إحدى الفعاليات الرئيسة في الدورة المقبلة من المنتدى لعام 2015، وجرى تحضير هذه القمة بتوجيه من "التحالف العالمي من أجل الزراعة الذكية مناخيًا"، والذي جرى إطلاقه أثناء قمة الأمم المتحدة عن المناخ في نيويورك، في أيلول/ سبتمبر 2014.

يذكر أنّ الزراعة الذكية مناخيًا هي منهج استراتيجي يهدف إلى رفع الإنتاجية الزراعية تزامنًا مع التخفيف من آثار تغير المناخ.

ويضم التحالف تحت مظلته أكثر من 20 حكومة و30 منظمة وشركة، بما فيها البنك الدولي، والحكومة الهولندية، ومنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، كما يمثل هذا التحالف الملايين من المزارعين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبوظبي تستضيف المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية العام المقبل أبوظبي تستضيف المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية العام المقبل



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان - صوت الإمارات
أطلت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد المملكة الأردنية الهاشمية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، في الاحتفالات التي اٌقيمت يوم أمس 9 يونيو لمناسبة يوم الجلوس الملكي، واليوبيل الفضي  لتولي الملك عبدالله الثاني مقاليد الحكم، بإطلالة مميزة وساحرة باللون الأحمر، وكانت عبارة عن  ثوب منسق بعناية مدروسة مع كاب من النسيج نفسه، وقد تم تطريز ياقة الثوب بألون العلم الأردني، فيما زخرفت العباية المفتوحة بكاملها بخيوط فضية ورسوم مع عناية خاصة بالتطريز للتصميم من الجهة الخلفية للثوب. وقد اكتفت الأميرة بأقراط ماسية مع خاتم مطعم بحجر كبير من الألماس، واعتمدت تسريحة شينيون طبيعية أظهرت رقي الثوب الذي اعتمدته والتطريز الذي يتضمن رسالة ومغزى وطنياً. وبدورها أعربت المصممة هنيدة صيرفي عن افتخارها باختيارها لتصميم زي الأميرة رجوة الحسي...المزيد

GMT 22:04 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أمين الشرقية يفتتح بطولة "عز وهيبة" للفروسية

GMT 00:53 2016 الأربعاء ,09 آذار/ مارس

جامعة الباحة تدشن قاعات التعليم الإلكتروني

GMT 20:42 2014 الأحد ,28 كانون الأول / ديسمبر

السياح والزوار الإجانب يشيدون بمهرجان الظفرة الثامن

GMT 22:41 2013 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

الدلافين تتمتع بذاكرة فائقة

GMT 16:50 2015 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

خلايا شمسية جديدة متطورة تتبع أشعة الشمس

GMT 03:47 2013 الخميس ,04 إبريل / نيسان

اليابان تقرر تحرير سوق الكهرباء ابتداء من 2016

GMT 19:20 2017 الأحد ,02 تموز / يوليو

"إسعاف دبي" تدشن خدمة "المستجيب النسائي"

GMT 15:54 2013 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع "اليم انانتارا" يعيد الحياة لمساكن الأجداد بشكل عصري

GMT 01:51 2014 الجمعة ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حجاب العروس أصبح مميزًا من حيث التطريز والتصميم

GMT 13:16 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

عملاء "غوغل" يكشفون عن عيوب هاتفي "بيكسيل 2"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates