ارتفاع مؤشر التضخم في دبي 045 في تموز
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ارتفاع مؤشر التضخم في دبي 0,45% في تموز

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ارتفاع مؤشر التضخم في دبي 0,45% في تموز

ارتفاع مؤشر التضخم في دبي
دبي - صوت الإمارات


أظهر التقرير الصادر من مركز دبي للإحصاء ارتفاع مؤشر التضخم الشهري في أسعار السلع والخدمات ضمن سلة المستهلك بنسبة 0,45% في شهر تموز/ يوليو الماضي مقارنة بالشهر الأسبق.

وأرجع ذلك لارتفاع أسعار مجموعة الطعام والمشروبات غير الكحولية بنسبة 2,62%، حيث بلغت أهميتها النسبية 11,08% من إجمالي سلة المستهلك، وحقق المؤشر لمجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود ارتفاعاً بنسبة 0,42%، وتعتبر هذه المجموعة أعلى مجموعة من ناحية الأهمية النسبية في سلة المستهلك حيث بلغت أهميتها النسبية 43,70%.

كما سجل المؤشر ارتفاعاً بنسبة 0,26% لمجموعة المشروبات الكحولية والتبغ والبالغ أهميتها النسبية 0,24% من إجمالي السلة، كما ارتفع مؤشر مجموعة المطاعم والفنادق بنسبة طفيفة بلغت 0,05% وتشكل أهميتها النسبية 5.48% من إجمالي الأهمية النسبية لسلة المستهلك، على الرغم من ذلك سجل مؤشر أسعار السلع في مجموعة السلع والخدمات المتنوعة انخفاضاً بنسبة 0,56% حيث تشكل هذه المجموعة 6,15% من إجمالي سلة المستهلك.

في المقابل انخفضت أسعار مجموعة الأثاث والتأثيث والأدوات المنزلية وإصلاحها بنسبة 0,21% وتبلغ الأهمية النسبية لهذه المجموعة 3,34% من إجمالي الأهمية النسبية لسلة المستهلك، وسجل مؤشر أسعار مجموعة النقل انخفاضاً بنسبة 0,08% حيث بلغت أهميتها النسبية 9,08%، أما مجموعة الاتصالات انخفضت أسعارها بنسبة 0,04%، والأهمية النسبية لهذه المجموعة تبلغ 6%.

وانخفضت الأسعار في مجموعة الصحة بنسبة 0,01% حيث تشكل هذه المجموعة ما نسبته 1,08% من إجمالي الأهمية النسبية، بينما استقرت أسعار بقية المجموعات عند مستوياتها السابقة خلال فترة المقارنة مما لم يظهر لها أي تأثير على حركة المؤشر، وتجدر الإشارة إلى أن الأهمية النسبية لكل مجموعة من المجموعات داخل سلة المستهلك قد بلغت لكل من مجموعة الملابس وملبوسات القدم 5,52%، مجموعة الترفية والثقافة 4,24%، ومجموعة التعليم 4,09%.

وعلى صعيد آخر، ارتفع مؤشر التضخم السنوي لأسعار السلع والخدمات في سلة المستهلك بنسبة 4.21% في شهر تموز/ يوليو 2015 مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2014، حيث تصدر الارتفاع ارتفاع أسعار مجموعة السكن والمياه والكهرباء والغاز والوقود بنسبة 6,91%، وصعد مؤشر التضخم في مجموعة الأثاث والتأثيث والأدوات المنزلية وإصلاحها بنسبة 6,90%، كذلك ارتفعت أسعار مجموعة الملابس وملبوسات القدم بنسبة 5,48%، وحققت أسعار مجموعة الطعام والمشروبات غير الكحولية ارتفاعاً بنسبة 4,97%.

وجاء ارتفاع المؤشر لمجموعة المشروبات الكحولية والتبغ بنسبة 2,85%، كما ارتفع مؤشر التضخم في مجموعة المطاعم والفنادق بنسبة 2,29%، وجاء تأثير التغير في أسعار السلع والخدمات في مجموعة السلع والخدمات المتنوعة بارتفاع نسبته 2,28%، وأثرت الزيادة في الرسوم الدراسية إلى ارتفاع مؤشر مجموعة التعليم بنسبة 2,22%، وبنسبة بلغت 0,56% ارتفعت أسعار مجموعة الصحة، وارتفع المؤشر لمجموعة الترفيه والثقافة بنسبة 0,29%، في حين انخفض مؤشر مجموعة النقل بنسبة 0,91%، ومؤشر مجموعة الاتصالات بنسبة 0,11%.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع مؤشر التضخم في دبي 045 في تموز ارتفاع مؤشر التضخم في دبي 045 في تموز



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates