اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في تنفيذي عجمان تعقد جلستها الأولى لعام 2016
آخر تحديث 01:29:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في تنفيذي عجمان تعقد جلستها الأولى لعام 2016

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في تنفيذي عجمان تعقد جلستها الأولى لعام 2016

اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادي
عجمان - وام

اطلعت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي في عجمان خلال جلستها الأولى لعام 2016 على ما تم إنجازه خلال الفترة الماضية من عملها وآخر المستجدات في وحدات القطاع الاقتصادي في الإمارة.

ترأس الجلسة .. سعادة المهندس عبدالله المويجعي رئيس اللجنة بحضور الأعضاء سعادة الشيخ سلطان بن صقر النعيمي ومحمود خليل الهاشمي وفيصل أحمد النعيمي وسالم أحمد السويدي وعلي عيسى النعيمي ويافع عيد الفرج ومروان عبيد المهيري والدكتور عبدالفتاح فرح المستشار الاقتصادي ومقرر اللجنة ومن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في عجمان حضر كل من أحمد شطاف ومريم المنصوري ومريم المعمري.

و أثنى المويجعي - خلال الجلسة - على تنافسية الدولة وريادتها تحت قيادتها الرشيدة .. مثمنا مخرجات اللجنة على مدار العام السابق و وجه الشكر للأعضاء جميعهم لجهودهم في تحقيق أهداف اللجنة وبما يترجم رؤية عجمان 2021 في إيجاد مجتمع سعيد يساهم في بناء اقتصاد أخضر تحفزه حكومة متميزة منسجمة مع روح الاتحاد.

و بعد اعتماد محضر الجلسة السابقة .. قدمت عائشة عبد الله ميران مساعد الأمين العام لقطاع الإدارة الإستراتيجية والحوكمة وحمدة محمد كلبان استشاري أول إدارة السياسات والاستراتيجيات الاقتصادية والاجتماعية في المجلس التنفيذي لحكومة دبي .. عرضا تلاه حوار حول تجربة لجنة التنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي لحكومة دبي وما تقدمه الأمانة العامة للمجلس من دعم فني للجان لا سيما اللجنة الاقتصادية ممثلا في مجموعة فرق العمل الفنية والتنفيذية التي تقوم بإعداد الدراسات والتقارير والتوصيات الفنية ووضع الخطط القطاعية بأهدافها وبرامجها ومتطلباتها ومؤشرات أدائها بما يمكن كل لجنة من ممارسة أعمالها الإشرافية وبما يضمن تحقيق النتائج المرجوة.

وتم عرض عدد من المشاريع والرؤى للجهات الاقتصادية في إمارة عجمان منها تجربة " فنجان قهوة " من قبل المنطقة الحرة في عجمان حول التواصل مع المتعاملين والمستثمرين الحاليين والمحتملين بحضور ممثلي الغرفة والدفاع المدني في المنطقة و أثر ذلك في تطوير الإنجاز .

وجرى عرض تجربة غرفة عجمان وطرح نبذة عن مجموعات الأعمال في سبعة قطاعات تضم التعليم الخاص وصناعة القوارب والسياحة والمراكز التجارية والصحية الخاصة والبنوك والمحامين وشباب الأعمال.

و أشار العرض إلى الاجتماع مع مجموعة عمل السياحة وصناعة القوارب والتعليم الخاص خلال العام 2015 وما عرض فيها من مسائل وما تم بصدد معالجتها برفعها إلى جهات الاختصاص.

واستعرضت دائرة التنمية السياحية تجربتها بشأن تنظيم أربعة ملتقيات سنويا لاستعراض الخطة السياحية السنوية للإمارة والمشاركات في المعارض والورش والتقارير الإحصائية والمشاريع والمبادرت ومناقشة الشكاوي والمقترحات ووضع الحلول ومتابعة وتنفيذ التوصيات بين كل ملتقى وآخر.

و في ختام الجلسة ثمن سعادة عبدالله المويجعي دور اللجنة وجهود أعضائها وأهمية توصياتها في العمل على الارتقاء بالأداء واستدامة القطاع الاقتصادي وازدهاره في الإمارة .. و وجه الشكر لأعضاء اللجنة على جهودهم الدؤوبة لتحقيق الأهداف المرجوة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في تنفيذي عجمان تعقد جلستها الأولى لعام 2016 اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في تنفيذي عجمان تعقد جلستها الأولى لعام 2016



GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 03:25 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

كورونا يوقع بمدرب البوسنة قبل مواجهة فرنسا

GMT 03:10 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

تشيلسي يُشرك كانتي في تعويم سفينة قناة السويس

GMT 01:57 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

دي بروين يخطف جائزة رياض محرز في مانشستر سيتي

GMT 05:02 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رئيس "الليغا" يكشف مستقبل صلاح في الدوري

GMT 22:49 2021 الثلاثاء ,09 آذار/ مارس

إيه سي ميلان يدرس تجديد عقد فرانك كيسي حتي 2026
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates