اليابان تعلن عجز تجاري قياسي في فترة نيسان و أيلول
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

اليابان تعلن عجز تجاري قياسي في فترة نيسان و أيلول

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - اليابان تعلن عجز تجاري قياسي في فترة نيسان و أيلول

وزير شؤون مجلس الوزراء يوشيهيدي سوجا
طوكى - وام

سجل عجز اليابان التجاري في فترة إبريل سبتمبر رقما قياسيا مرتفعا ما يعكس الطلب المتزايد على الغاز الطبيعي المسيل لتوليد الطاقة الحرارية وارتفاع أسعار المواد المستوردة عموما الناجم عن انخفاض قيمة الين. .

ووفقا لوزارة المالية اليابانية بلغ عجز البلاد التجاري المخلص جمركيا في الشهور الستة 5 تريليون و427 مليار ين /حوالي 50.7 مليار دولار/ بارتفاع بنسبة 8.6% عن العام السابق وهو أكبر عجز لفترة نصف سنة مالية منذ أصبحت البيانات القابلة للمقارنة متوفرة في السنة المالية 1979.

وبعد إصدار البيانات التجارية قال وزير شؤون الحكومة اليابانية يوشيهايدي سوغا إن "اتجاهات الاستيراد والتصدير تتأثر بعوامل مختلفة بما في ذلك الظروف الاقتصادية داخل وخارج البلاد وأسعار صرف العملات وحركات سعر النفط الخام". وأضاف "سوف نستمر بمراقبة هذه العوامل عن كثب"مشيرا أن الصادرات أظهرت نموا قويا في بعض المجالات "فأرباح الشركات ترتفع بالتأكيد".

وقالت وزارة المالية في تقريرها الأولي إن الصادرات في فترة إبريل سبتمبر ارتفعت بنسبة 1.7% لتصل إلى 35 تريليونا و896 مليارا و900 مليون ين بينما توسع حجم الاستيراد بسرعة أكبر بنسبة 2.5% ليصل إلى 41 تريليونا و324 مليار ين.

وتوسع استيراد الغاز الطبيعي المسيل 8.7% ومعظمه من أستراليا وروسيا.

وقفز استيراد القطع الإلكترونية بما في ذلك أشباه الموصلات المستخدمة بشكل رئيسي في ألواح الطاقة الشمسية 8.1% لكن استيراد النفط الخام انخفض 3.5% وهو أول هبوط منذ خمس سنوات.

**********----------********** ومن ناحية الحجم هبط الاستيراد 0.1% بسب تباطؤ في الطلب بعد اندفاع اللحظات الأخيرة قبل زيادة ضريبة الاستهلاك في إبريل.

وكان نمو الصادرات صغيرا نسبيا والسبب بشكل رئيسي الانتعاش الاقتصادي العالمي المتأخر. وهبطت صادرات الوقود المعدني 16.1% بينما تراجعت صادرات المركبات العضوية 11%. ولكن صادرات السيارات ارتفعت 2.6% بفضل الطلب النشط في أوروبا. وقفزت صادرات آلات الأشغال المعدنية 26.8%.

وحسب المنطقة فقد تقلص فائض اليابان التجاري مع الولايات المتحدة 7.3% إلى تريليونين و832 مليارا و600 ميون ين أول هبوط في ستة فترات على قاعدة نصف سنة مالية. وعكس هذا الهبوط بشكل رئيسي تراجع صادرات السيارات إلى الولايات المتحدة الناجم عن نقل خطوط إنتاج إلى الخارج. وانخفضت صادرات اليابان العامة إلى الولايات المتحدة 0.1% بينما ارتفعت الواردات 6.2%.

وفي التجارة مع الصين سجلت اليابان عجزا مقداره تريليونان و435 مليارا و900 ميلون ين بارتفاع بنسة 0.5%. فقد توسعت الصادرات 3.7% وارتفعت الواردات 2.8%.

وهبط عجز اليابان التجاري مع الإتحاد الأوربي 30.7% إلى 264 مليار ين بينما حققت الصادرات نموا بنسبة 8% وارتفعت الواردات 4.1%.

وفي شهر سبتمبر لوحده ارتفع عجز اليابان التجاري المخلص جمركيا 1.6% عن نفس الشهر في السنة السابقة إلى 958 مليارا و300 مليون ين /حوالي 9 مليارات دولار/ ليستمر العجز للشهر السابع والعشرين على التوالي.

وتوسع استيراد أجهزة الاتصالات 11.6% والسبب بشكل رئيسي إطلاق شركة آبل جهاز الهاتف المحمول آي فون 6. وارتفعت الصادرات في سبتمبر 6.9% مقارنة مع نفس شهر العام الماضي مقابل ارتفاع الواردات بنسبة 6.2%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اليابان تعلن عجز تجاري قياسي في فترة نيسان و أيلول اليابان تعلن عجز تجاري قياسي في فترة نيسان و أيلول



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates