حكومة الإمارات تنظم ورشة دورة التخطيط الإستراتيجي الرابعة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حكومة الإمارات تنظم ورشة "دورة التخطيط الإستراتيجي الرابعة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حكومة الإمارات تنظم ورشة "دورة التخطيط الإستراتيجي الرابعة"

مكتب رئاسة مجلس الوزراء
دبي ـ صوت الإمارات

نظمت حكومة الإمارات ورشة "الإرشادات التوجيهية لدورة التخطيط الاستراتيجي الرابعة 2017 - 2021" بمشاركة 100 موظف يمثلون الجهات الحكومية الاتحادية بينهم مدراء الاستراتيجية وعدد من كبار المسؤولين.

وتهدف الورشة إلى دعم ومساندة الجهات الحكومية الاتحادية وتوفير الإرشادات الضرورية لإعداد الخطط الإستراتيجية للدورة 2017 2021 المقبلة ضمن توجه متناسق وموحد وفق مؤشرات الأجندة الوطنية ما يدعم جهود الحكومة ويساعد في تحقيق أهدافها الطموحة وفق رؤية الإمارات 2021.

وأكدت عهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء على أهمية الورشة لتوفير الدعم والمساندة والإرشاد للجهات الحكومية التي بدأت استعداداتها لوضع الخطط الإستراتيجية للدورة الرابعة التي تعتبر من أكثر الدورات أهمية لأنها تشكل المحطة الأخيرة للعبور إلى رؤية الإمارات 2021.

وأضافت الرومي ان تحقيق أفضل النتائج التي تخدم المواطنين برؤية مستقبلية مبتكرة هو الهدف والعنوان الأبرز لعمل الحكومة في المرحلة المقبلة ما يحتم التدريب على أدوات ومناهج استشراف المستقبل عبر التركيز على النتائج وتعزيز الابتكار الحكومي والتخطيط الناجح وزيادة كفاءة الأداء بكل أشكاله وتوحيد الجهود وتضافرها ورفع وتيرة العمل بروح الفريق وتعزيز التعاون لضمان تحقيق الإنجاز الوطني الكبير بأن تكون الإمارات واحدة من أفضل دول العالم.

وقالت ان التخطيط الاستراتيجي الناجح هو رحلة مستمرة قطعت فيها حكومة الإمارات أشواطا كبيرة وحققت خلالها نجاحات وإنجازات مهمة تمثلت في الإرتقاء بالأداء الحكومي واكتساب الخبرات والكثير من المعارف وتعلمنا خلالها أحدث وأفضل الممارسات وأصبح لدينا من الكفاءات وفرق العمل الوطنية المخلصة والمؤهلة القادرة على تلبية طموحات وتوجيهات قيادتنا في خدمة الإمارات وتحقيق تطلعاتها الحالية والمستقبلية.

وأكدت على تركيز جهود الحكومة على نوعية المشاريع وأثرها المباشر والنتائج التي ستحققها والتفكير بطرق مبتكرة تسهم في توسيع خيارات التنفيذ ورفع مستوى الكفاءة والعمل الحكومي والإرتقاء بخدمات المواطنين وتعزيز تنافسية الإمارات وموقعها الريادي عالميا".

وتشكل الدورة الرابعة للتخطيط الاستراتيجي مرحلة مهمة على أعتاب تحقيق رؤية 2021 حيث شهدت الفترة الماضية إطلاق الأجندة الوطنية والإعلان عن مستهدفاتها وإطلاق الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي التي تخصص 60 بالمائة لمحور تحقيق الرؤية في تقييم الجهات الحكومية.

واستعرض فريق العمل بمكتب رئاسة مجلس الوزراء خلال الورشة الجدول الزمني المحدد لتطوير الخطط ونماذج التسليم الخاصة بدورة التخطيط الاستراتيجي الرابعة 2017 2021 وعددا من الاعتبارات المهمة التي ينبغي التركيز عليها عند تطوير الخطط الاستراتيجية وهي بمثابة مبادئ ومنهجيات تساهم في رفع مستوى العمل الحكومي وفي زيادة كفاءة وفعالية الأداء وتضم خدمات 7 نجوم والابتكار الحكومي واستشراف المستقبل والتركيز على النتائج والكفاءة المالية. وتطرق العرض إلى الأطراف المعنية التي يجب العمل معها لضمان تحقيق هذه الأهداف وهي: الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص والمتعاملون والمجتمع عموما.

وأشار الفريق أثناء العرض إلى أن الجهات الاتحادية ستسترشد في تطوير خططها الاستراتيجية للدورة الرابعة بعدد من الموجهات التي صدرت خلال السنوات الماضية وتضم جميع التوجهات الوطنية والاتحادية التي صدرت عن الحكومة منذ الدورة الأولى ..وتشمل هذه الموجهات رؤية الإمارات 2021 ..الأجندة الوطنية ..منظومة التميز الحكومي ..مبادرة الحكومة الذكية ..والاستراتيجية الوطنية للابتكار.

وسيتم التركيز في الدورة الرابعة على المبادرات ذات الأولوية التي تساهم في تحقيق الموجهات العامة لحكومة الإمارات كمبادرات الأجندة الوطنية والاستراتيجية الوطنية للابتكار والحكومة الذكية وتطوير الخدمات ذات الأولوية والمشتركة.

وأنجزت الحكومة ثلاث دورات للتخطيط الاستراتيجي تميزت بالتطور المستمر والتدرج في المنهجيات المستخدمة واتباع مناهج مختلفة في التخطيط بدءا بتشكيل لجان وزارية تحدد التوجهات الاستراتيجية لكل قطاع وصولا إلى تطبيق منهجيات تقوم الجهات على أساسها بتحديد أولويات عملها مسترشدة بالتوجهات الحكومية.

وتضمنت الدورات السابقة إطلاق عدد من المبادرات المهمة التي ساهمت في شغل دولة الإمارات أفضل المراتب في مختلف القطاعات والخدمات وجعلت الحكومة مرجعا في التخطيط الاستراتيجي على مستويي المنطقة والعالم.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حكومة الإمارات تنظم ورشة دورة التخطيط الإستراتيجي الرابعة حكومة الإمارات تنظم ورشة دورة التخطيط الإستراتيجي الرابعة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates