حوالي ستة ملايين درهم قيمة زكاة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر
آخر تحديث 17:02:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

حوالي ستة ملايين درهم قيمة زكاة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - حوالي ستة ملايين درهم قيمة زكاة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر

خالد آل ثاني نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر
دبي - وام

بلغ إجمالي قيمة زكاة أموال القصر وبعض الفئات الأخرى المشمولين برعاية مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر - التي تم إخراجها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية - ستة ملايين و/ 196 / ألفا و/ 270 / درهما خلال عام 2014 والتي قسمت إلى أموال نقدية وأخرى مستثمرة في أسهم وسندات واستثمارات عقارية.

وذكرت المؤسسة في بيان لها أن عدد القصر والفئات الأخرى التي ترعاها والذين تستحق عليهم الزكاة بلغي / 2001 / قاصر .. فيما وصلت قيمة أموال زكاة القصر مليونين و/ 384 / ألفا و/ 456 / درهما..و أموال زكاة الفئات الأخرى ثلاثة ملايين و/ 811 / ألفا و/ 814 / درهما.

ووصل عدد المستفيدين من الزكاة المصروفة خلال عام 2014 ../ 550 / قاصرا وبالغا وتم صرفها على شكل مساعدات عينية ورعاية سكنية وصحية وتعليمية إضافة إلى العيديات والحالات الطارئة.

وقال خالد آل ثاني نائب الأمين العام لمؤسسة الأوقاف وشؤون القصر .. إن المؤسسة تعطي أولوية خاصة للحفاظ على أموال القصر ومن في حكمهم من الفئات الأخرى المشمولة برعايتها والعمل على تنميتها إضافة إلى تأهيل القاصر وتنمية أمواله حتى يكون عضوا فاعلا في المجتمع .

وأضاف أنه تم إخراج زكاة أموال القصر والفئات الأخرى المشمولة برعاية المؤسسة لصالح القصر من ذوي الدخل المحدود مباشرة ويأتي ذلك في إطار حرص حكومة دبي على احتضان القصر وأسرهم.

من جانبه قال أحمد الياسي مدير إدارة الشؤون المالية .. إن عملية استخراج الزكاة تتم من قبل الإدارة المالية وبالتعاون مع اللجنة الشرعية وذلك بعد التأكد من بلوغ حسابات القصر النصاب الشرعي وذلك لاستخراجها في الوقت المحدد من السنة ويتم عرض الحالات الاستثنائية التي تحتاج إلى حكم شرعي على اللجنة الشرعية لتبدي الحكم الشرعي فيها .. مشيرا إلى أن نسبة انخفاض قيمة الزكاة عن العام 2013 بلغت / 51 / في المائه وذلك لبلوغ العديد من القصر سن الرشد.

يذكر أن المؤسسة حرصت منذ تأسيسها على رعاية القصر والحفاظ على أموالهم واستثمارها وتمثيلهم أمام المحاكم عند الحاجة وتدير المؤسسة العديد من البرامج التعليمية والاجتماعية التي تؤهل القصر وتجعلهم أفرادا فاعلين في المجتمع.

وتعتبر مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر هي المرجع الأول المعتمد للأوقاف في دبي والمخولة بالعناية بالقصر ومن في حكمهم "المحجور عليهم والأيتام" وتعمل بشفافية تامة ووفق ضوابط ومعايير الحوكمة العالمية مما جعلها مصدر ثقة لدى المجتمع والواقفين والمؤسسات الحكومية والخاصة.

وتمارس المؤسسة أنشطتها من خلال فريق إداري عالي الكفاءة وموارد بشرية متخصصة يشكل العنصر البشري المواطن جزءا كبيرا منها في ظل أنظمة وقوانين واضحة تمتاز بأعلى مستويات الشفافية والمصداقية كما تلتزم المؤسسة بتقديم تقارير دورية للواقفين وأوصياء القصر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حوالي ستة ملايين درهم قيمة زكاة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر حوالي ستة ملايين درهم قيمة زكاة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر



GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates