دبي المالي العالمي يناقش واقع ومستقبل القطاع العقاري
آخر تحديث 16:43:22 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي المالي العالمي" يناقش واقع ومستقبل القطاع العقاري

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي المالي العالمي" يناقش واقع ومستقبل القطاع العقاري

مركز دبي المالي العالمي
دبي ـ صوت الإمارات

تعاونت سلطة مركز دبي المالي العالمي مؤخراً مع المؤسسات الدولية تايلر ويسينغ، و(إتش. إس. بي. سي)، و(سي. بي. آر. إي)، لاستضافة جلسة نقاش، تخللها تحديد أوجه الشبه والاختلاف في سوق العقارات بدبي بين عامي 2007 و2015 ومناقشة تأثير معرض إكسبو 2020؛ ومقارنة فئات الأصول، والفئات التي سيمولها المقرضون، وشرح الهياكل الأمنية، وحماية المقرض والإنفاذ؛ وتقديم أمثلة عن كيفية استفادة المنطقة من ممارسات القطاع العقاري التي شهدتها بقية بلدان العالم.

وأدار الجلسة مقدم برنامج بيزنس بريكفاست على قناة دبي آي 103.8 إف إم، وشارك فيها عدد من كبار خبراء القطاع في المنطقة ممن لعبوا أدواراً بارزة في تطوير وانتعاش قطاع العقارات خلال مدة الانكماش السابقة، بمن في ذلك: حبيب الله - رئيس قسم الخدمات المصرفية، وتايلر ويسينغ (الشرق الأوسط)، وأندي آرمسترونغ - الرئيس العالمي للعقارات، و(إتش. إس. بي. سي)، وسايمون تاونسند - مستشار الشؤون الاستراتيجية، و(سي. بي. آر. آي).

وشهدت الجلسة حضور عدد من أهم جهات القروض والمؤسسات المالية والشركات العقارية، حيث جرى استعراض السبل التي تمكنهم من التخطيط على نحو فعال للمستقبل، وتكوين فهم أعمق للتحديات المقبلة.

وفي حديثه خلال الجلسة، قال حبيب الله: «يأتي انعقاد هذه الجلسة في وقت مثالي، ليس فقط للاحتفال بنجاح المنطقة في تخطي مدة الركود العالمي، ولكن أيضاً استعراض الخطوات التي يمكن اتخاذها من قبل المؤسسات والشركات العاملة في المجال العقاري للتخطيط على نحو فعال لمستقبل أفضل.

وبغض النظر عن الحالة الراهنة للسوق العقارية، فقد أظهرت دولة الإمارات أنها تمتلك سوقاً عقارية تتسم بالكثير من القوة والمرونة، وإذا ما أضفنا إلى ذلك الزخم الكبير الذي سيوفره معرض إكسبو 2020، نستطيع القول إن الآفاق المستقبلية تبدو إيجابية وواعدة، وقال بريت شافر، المدير التنفيذي لمركز دبي المالي العالمي للعقارات: «تعتبر دبي اليوم مركزاً رئيسياً لقطاع المال والأعمال يربط الشرق الأوسط ببقية العالم».

وقد كان للتطور الذي شهدته الإمارة في المجالين السياحي والتجاري، فضلاً عن نضوج القطاع العقاري، أثر مباشر في هذا النمو .ولا شك أن هذا الزخم سيعزز من نشاط القطاع العقاري بشقّيه التجاري والسكني.

وقال سايمون تاونسند: «يعد القطاع العقاري محط اهتمام ونقاش مستمرين، وأعتقد أن الجمع بين خبراء القطاع على اختلاف مجالات تخصصهم يساعد كثيراً على معالجة مصادر القلق والإجابة عن استفسارات المستثمرين حول أسواق العقارات المحلية أو الإقليمية أو الدولية».

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي المالي العالمي يناقش واقع ومستقبل القطاع العقاري دبي المالي العالمي يناقش واقع ومستقبل القطاع العقاري



GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates