دبي تشترط إغلاق أبواب المراكز التجارية لتقديم الأرجيلة
آخر تحديث 18:07:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دبي تشترط إغلاق أبواب المراكز التجارية لتقديم الأرجيلة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تشترط إغلاق أبواب المراكز التجارية لتقديم الأرجيلة

بلدية دبي
دبي - صوت الامارات

 اشترطت بلدية دبي على جميع المطاعم والمقاهي التي تقدم خدمات الأرجيلة في المراكز التجارية في الإمارة دون استثناء، ضرورة الاختيار بين إلغاء الباب المؤدي من وإلى المركز التجاري وتخصيص مداخل بديلة أو تقديم الأرجيلة.
وأكد مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي المهندس مروان المحمد عقب لقائه بـ 59 مديرًا لجميع مراكز التسوق في الإمارة، أنَّ هذا الشرط يستند إليه بالقانون الاتحادي رقم 15 لسنة 2009 لمكافحة التبغ ولائحته التنفيذية رقم 24 لسنة 2013،
مشيرًا إلى أنَّ اللقاء بالمديرين جاء لتوضيح المتطلبات التي تنص عليها اللائحة التنفيذية كونها بدأت طور التنفيذ الفعلي حيث سيتم تعديل أوضاع جميع المحلات والمطاعم الموجودة في تلك المراكز لتلافي المخالفات والغرامات.
وأضاف مروان المحمد أنَّه يتعين على أي مطعم أو مقهى له باب من داخل المركز التجاري، وآخر للخارج لتقديم الشيشة أن يلغي الباب الرابط بين المطعم والمركز التجاري وإبقاء الباب الخارجي حيث يمكن للرواد الدخول إلى المنطقة الخارجية منه وأما المطاعم والمقاهي ذات الشرفات فيسمح لها بإبقاء البابين نظرًا لعدم وجود إمكان للدخول إلى المنطقة الخارجية من المكان.
وأشار إلى أنَّ وضع الشمسيات أو الفواصل الخشبية والقماشية أو أي منها سواء كديكور أو لهدف آخر ممنوع بتاتًا سواء في المطاعم الأرضية أو ذات الشرفات، مع ضرورة إحاطة أماكن تقديم الشيشة بأحواض زراعة تجميلية وأنظمة تهوية بحسب المتطلبات التي تتناسب مع حجم المكان وتشترط البلدية أن تكون مساحة أي مطعم أو مقهى لا تقل عن 200 متر مربع ليسمح له بالحصول على تصريح لتقديم الشيشة، إضافة إلى الحصول على الموافقة من البلدية وإدارة الدفاع المدني في الإمارة
وذكر أنَّ أي من المحلات التي سترتكب أي مخالفة سواء في السماح لمن هم دون 18 عامًا بالتواجد في أماكن الشيشة أو أي من المخالفات الأخرى التي ينص عليها القانون سيتم إنذاره في المرة الأولى وتغريمه 5000 درهم، وفي المرة الثانية إنذار وغرامة 10 آلاف درهم أما إذا تكررت المخالفات فسيتم إيقاف وتجميد بطاقة المنشأة الخاصة بالمكان.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تشترط إغلاق أبواب المراكز التجارية لتقديم الأرجيلة دبي تشترط إغلاق أبواب المراكز التجارية لتقديم الأرجيلة



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 08:09 2021 الأحد ,14 آذار/ مارس

بشرى سارة لجماهير الدوري الإنجليزي

GMT 07:52 2021 الإثنين ,08 آذار/ مارس

الإعلان عن رئيس برشلونة الجديد
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates