دبي للصادرات تبحث سبل التكامل في مجالات التصميم الفني
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"دبي للصادرات" تبحث سبل التكامل في مجالات التصميم الفني

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للصادرات" تبحث سبل التكامل في مجالات التصميم الفني

ملتقي دبي لتنمية الصادرات
دبي - وام

نظمت مؤسسة دبي لتنمية الصادرات إحدى مؤسسات دائرة الاقتصادية بدبي ملتقى على هامش معرض إندكس في دبي مع شركات القطاع الخاص والشركات المغربية المشاركة في المعرض لبحث ترويج الإمارة كمركز للابداع في التصاميم الفنية حيث تمتاز دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة ببنية تحتية محفزة لتنمية القطاعات الفنية في التصميم والفنون المعمارية المتنوعة مدعمة بسلسلة من المبادرات أبرزها التركيز على إمارة دبي كعاصمة عالمية للتصاميم والفنون والإبداعات الإسلامية من خلال مبادرة الاقتصاد الإسلامي .

حضر الملتقى  السيدة فاطمة مروان وزيرة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني في المغرب و  محمد آيت وعلي سفير المملكة المغربية لدى الدولة وسعادة عبدالله العور المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي ومحمد علي الكمالي نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات والسيدة فريدة قمبر العوضي عضو مجلس حي دبي للتصميم ورئيس المجموعة المهنية للتصميم الداخلي في الإمارات بمشاركة حي دبي للتصميم والمجموعة المهنية للتصميم الداخلي في الإمارات بالإضافة إلى شركات إماراتية ومغربية لبحث التكامل الاقتصادي والتجاري في هذا القطاع الحيوي .

وركز اللقاء على أهمية التكامل بين الامارات والمغرب في هذا المجال حيث يستحوذ هذا القطاع في المغرب على جزء كبير من التركيز والاهتمام من قبل المملكة المغربية والذي يعتبر تراثا وطني و حرف مارسها الصانع المغربي عبر قرون من الزمن وبهذا يكون موروثا حضاريا تتعاقبه الأجيال كما تمتاز إمارة دبي ودولة الامارات ببنية تحتية محفزة لتنمية القطاعات الفنية في التصميم والفنون المعمارية المتنوعة مدعمة بسلسلة من المبادرات لعل أبرزها التركيز على امارة دبي كعاصمة عالمية للتصاميم والفنون والإبداعات الإسلامية من خلال مبادرة الاقتصاد الاسلامي حيث تطمح إمارة دبي لأن تكون المنصة العالمية الرائدة في الحفاظ على تراث الإسلامي الأصيل بكل فنونه وأنواعه وذلك من خلال إبرازه بالشكل اللائق والتشجيع على الابتكارات الإسلامية بل والتفوق في هذا المجال.

ولاقت العديد من التصاميم المعمارية الإسلامية والإبداعات الفنية اهتمام خبراء التصميم من مختلف أنحاء العالم وعلى نحو متصل يهدف حي دبي للتصميم الابداعي الذي تم إنشاؤه لتعزيز نمو قطاع التصميم والموضة والصناعات الفاخرة في إمارة دبي حيث سيوفر المشروع للشركات ورجال الأعمال والأفراد منطقة متخصصة في قلب مشهد التصميم في المنطقة.

وأعربت معالي السيدة فاطمة مروان عن سعادتها في أول زيارة عمل في دولة الامارات العربية المتحدة في هذا الملتقى التي نظمته مؤسسة دبي لتنمية الصادرات بالتعاون مع مؤسسة دار الصانع المغربية في وزارة الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والذي يأتي من منطلق تعزيز التعاون بين دولة الامارات العربية المتحدة والمغرب حيث بادرت الوزارة بتنظيم زيارة لدعم رجال الاعمال المغاربة في هذا القطاع والتعرف على الفرص المتواجدة عىل هامش معرض اندكس في دبي والذي يندرج في مجال تنمية قطاع الصناعة التقليدية المغربية خاصة استراتيجية 2007-2015 التي كان من أهم محاورها ايجاد آليات لانعاش تسويق المنتوج التقليدي .

وأكدت معاليها أن المغرب ودولة الامارات الشقيقة ينفردان بعلاقات متميزة ونموذجية ترتكز على مبدأ القيم والمنفعة المشتركة والاحترام المتبادل وذلك بالنظر الى الروابط التاريخية والدينية والأخوية التي تجمع بينهما ..مشيرة إلى أن هذا الانسجام والتقارب سيعزز قطاعات متنوعة تدعم التعاون الاقتصادي والتجاري المشترك من حيث وتيرة الانتاج والتصدير والخروج بمشاريع فعلية تخدم المصالح المشتركة .

من جانبه رحب المهندس ساعد العوضي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات التابعة لدائرة التنمية الاقتصادية بدبي بتنظيم هذا اللقاء مع المملكة المغربية التي تلعب دورا محوريا في تنمية هذه القطاعات الحيوية والتي تتبنى مفهوم دعم الصناعات التقليدية وترويجها كسلعة في الأسواق الدولية ترمز للسوق المغربي .. مؤكدا حرص المؤسسة من خلال اللقاء على الترويج للإمارة كمركز للإبداع في التصاميم الفنية حيث يمكن للإبداعات المغربية أن تتخذ من دبي مقرا لها تنطلق من خلاله نحو أسواق واعدة عبر الإمارة والذي يدعم خطط المؤسسة في دعم تصدير وإعادة تصدير الخدمات والخبرات المتنوعة نحو أسواق متنوعة .

وقال أنه تم خلال اللقاء التركيز أيضا على بحث فرص التعاون بين الشركات الإماراتية ونظيراتها في المغرب مما يدعم التكامل التجاري حيث يمتاز قطاع التصدير في الاستشارات الهندسية والمعمارية والأعمال الفنية في دبي والدولة بوفرة الخبرات المتنوعة والتي من الممكن تصديرها نحو أسواق استراتيجية كالسوق المغربي لدعم مخزونها التقني الصناعي والولوج نحو أسواق استراتيجية عبر المغرب .

واضاف سعادة عبدالله العور المدير التنفيذي لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي أن هذا اللقاء يندرج ضمن استراتيجية المركز في إرساء بيئة حاضنة للفنون والإبداعات الإسلامية والتشجيع على تطوير ودعم الحرف التراثية وفنون العمارة التي تعكس القيم وأسلوب الحياة الإسلامية ..

منوها بأن للمغرب تراثا عريقا في مجال التصميم والفن المعماري والحرف ما يثري ثقافتنا الإسلامية .. مؤكدا الاعتزاز بما تقدمه دبي والإمارات من بنية تحتية متكاملة تشجع على تعزيز الشراكات في مجال الإبداع الإسلامي ما يجعلها مركزا رائدا في المنطقة للتبادل الثقافي والفني ومنصة للأنشطة التجارية الخاصة بالفنون الإسلامية بما يحفظ هذا الموروث الغني للأجيال القادمة .

وتوجه محمد سعيد الشحي الرئيس التنفيذي للعمليات في حي دبي للتصميم بالشكر لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات لإتاحة هذه الفرصة للمشاركة في هذا الحدث وتمكين المشاركين من التواصل مع الأسواق الأكثر نموا ونجاحا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .. مؤكدا الفخر بالإسهام في تحقيق طموحات رؤية إمارة دبي الرامية للنهوض بالقطاعات الإبداعية من خلال إقامة مجتمع إبداعي متخصص في المنطقة يشتمل على كل مقومات قطاع التصميم .

وأوضح أهمية المشاركة بهذه الفعاليات مما سيوفر لفريق العمل في حي دبي للتصميم فرصة مثالية للاستفادة من الخبرات العالمية والوصول إلى المعرفة المطلوبة لدعم تطوير مجمعه الإبداعي .. معربا عن التطلع لتعزيز التعاون مع المراكز الإبداعية التي تزخر بها المغرب وغيرها من دول العالم .

وتخلل اللقاء توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين المجموعة المهنية للتصميم الداخلي وفدرالية مقاولات الصناعة التقليدية المغربية والتي سيتم من خلالها تشجيع وتطوير الاتصال المباشر بين أعضاء الطرفين لتطوير حركة النشاطات التجارية بينهما ودعم هذا القطاع في الإمارات والمغرب من خلال برامج متنوعة تدعم سعي الإمارة لتكون مركز للإبداع الفني والتي ستبرز أيضا مكانة دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي كون أن التصاميم المعمارية الإسلامية والإبداعات الفنية أحد ركائز استراتيجيتها.

وبدورها قالت فريدة العوضي " يسعدنا في المجموعة المهنية للتصميم الداخلي أن نعزز من دور هذا القطاع الحيوي والذي يبرز أهمية الإمارة والدولة كمركز إقليمي وعالمي في هذا المجال حيث ترتكز اتفاقياتنا مع فيدرالية مقاولات الصناعة التقليدية على التعاون والتكامل مع الصناعات التقليدية في المغرب وربط المبدعين الإماراتيين للتعرف على مدى جودة الصناعات التقليدية التي من الممكن أن تكون مصدر لتطوير أعمالهم حيث يتميز الفن المغربي في التصميم على وفرة الطرازات المتنوعة والتي بامكانها أن تبرز أعمال المصممين في استخداماتها".

وأضافت العوضي أنه سيتم العمل أيضا من خلال هذه الاتفاقية على ترويج إمارة دبي في مجال التصميم حيث سيكون باستطاعة الحرفيين في المغرب أن يتخذوا من الإمارة مركزا إبداعيا لتوسيع أعمالهم عبره نحو أسواق جديدة مجاورة يمكن الوصول لها وسيكون التكامل محورا أساسيا بين المصممين الإماراتيين والمغاربة لاستخراج أعمال فنية مشتركة تجمع بين الفن في الإبداع والتنفيذ مما يدعم الإمارة في تصدير وإعادة تصدير خدماتها وخبراتها ويحقق الأهداف الاستراتيجية لمؤسساتنا وعلى رأسها مؤسسة دبي لتنمية الصادرات والتي وضعت على أولوياتها تصدير و اعادة تصدير الخدمات في وعبر دبي والدولة بشكل عام .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للصادرات تبحث سبل التكامل في مجالات التصميم الفني دبي للصادرات تبحث سبل التكامل في مجالات التصميم الفني



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates