دبي للطاقة وأبوظبي للأوراق المالية توقعان مذكرة تفاهم
آخر تحديث 13:36:33 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

"دبي للطاقة" و"أبوظبي للأوراق المالية" توقعان مذكرة تفاهم

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "دبي للطاقة" و"أبوظبي للأوراق المالية" توقعان مذكرة تفاهم

بورصة دبي للطاقة
دبي ـ وام

وقعت كل من بورصة دبي للطاقة وسوق أبوظبي للأوراق المالية في دبي اليوم مذكرة تفاهم بينهما في إطار توثيق التعاون بين البورصتين الرائدتين في المنطقة على عدة أصعدة بهدف تعزيز نمو وتطور أسواق رأس المال في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط عامة والارتقاء بها إلى أعلى المستويات.

ووقع المذكرة أحمد شرف رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للطاقة وراشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وقال شرف في تصريح صحافي له إن مذكرة التفاهم بين بورصة دبي للطاقة وسوق أبوظبي للأوراق المالية تتسم بأهمية استراتيجية كبيرة لأنها تجمع بين مؤسستين تمكنتا من الإسهام بشكل فعال في الارتقاء بمكانة دولة الإمارات على الخريطة المالية العالمية.

وأضاف أن الخبرة الواسعة التي تمتلكها بورصة دبي للطاقة في استقطاب الأعضاء من مختلف أنحاء العالم ودفع أحجام التداول عبر منصتها بوتيرة تصاعدية مضافا إليها آلية الإدراج الفريدة والخبرة الكبيرة في تداول الأسهم التي تتمتع بها سوق أبوظبي للأوراق المالية سيمهد الطريق أمام مزيد من المستثمرين المحليين والدوليين للمشاركة والاستثمار في سوق رأس المال.

وأكد شرف أن بورصة دبي للطاقة تقدر أي فرصة تساهم في النمو المطرد الذي تشهده الأسواق المالية الإقليمية حيث ستعمل بصورة وثيقة مع سوق أبوظبي للأوراق المالية لتطوير وتقديم منتجات مالية جديدة من شأنها أن تستقطب قاعدة متنوعة من المستثمرين.

ولفت البلوشي إلى أن النمو الاقتصادي القائم على المعرفة يعد أحد أهم الأولويات في وقتنا الحاضر // لهذا نأمل من خلال هذه المذكرة أن نتمكن من إقامة علاقة وطيدة مع بورصة دبي للطاقة لتبادل المعارف وأفضل الممارسات من أجل تحقيق التنمية والمنفعة المتبادلة ونثق تماما بأننا سنتمكن سويا من دفع عجلة نمو وتوسع أسواق رأس المال في الإمارات العربية المتحدة وأننا سنشكل نموذجا رائدا لنظرائنا الإقليميين //.

وتعد بورصة دبي للطاقة رائدة في تداول عقود الطاقة الآجلة والسلع في منطقة الشرق الأوسط وهي تشهد نموا مطردا في أحجام التداول الأمر الذي يعزز مكانة العقد الآجل لخام عمان من بورصة دبي للطاقة بوصفه المعيار الرئيس وأكثر موثوقية لأسواق النفط الخام في آسيا كما يعد العقد الآجل لخام عمان حاليا الأكبر من نوعه من ناحية التسليم الفعلي في العالم.

وتم تأسيس سوق أبوظبي للأوراق المالية في عام 2000 وتطورت منذ ذلك الحين لتصبح سوق الأسهم الرائدة ولديها تطلعات لقيادة عملية تطوير أسواق المال في الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط على نطاق أوسع.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي للطاقة وأبوظبي للأوراق المالية توقعان مذكرة تفاهم دبي للطاقة وأبوظبي للأوراق المالية توقعان مذكرة تفاهم



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates