صادرات السعودية غير البترولية ووارداتها تسجل انخفاضًا
آخر تحديث 18:47:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

صادرات السعودية غير البترولية ووارداتها تسجل انخفاضًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - صادرات السعودية غير البترولية ووارداتها تسجل انخفاضًا

صادرات السعودية
الرياض - قنا

 سجلت قيمة صادرات السعودية السلعية غير البترولية انخفاضاً خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 17 في المائة بالمقارنة بالربع المماثل من العام الماضي.

وذكر التقرير الربعي الصادر عن مصلحة الإحصاءات العامة والمعلومات السعودية أن قيمة الصادرات بلغت نحو 46.64 مليار ريال خلال الربع الثاني مقابل نحو 56.19 مليار ريال للربع المماثل من العام الماضي، بانخفاض 9.55 مليار ريال.

. بينما سجلت قيمة واردات البلاد خلال الربع الثاني انخفاضاً بنسبة 2.2 في المائة، لتسجل نحو 166.23 مليار ريال بتراجع بلغ 3.82 مليار ريال عن نفس الربع من العام الماضي الذي سجلت فيه نحو 170.05 مليار ريال. ومقارنة بالربع الأول من العام الجاري سجلت قيمة الصادرات السلعية غير البترولية انخفاضاً بنسبة 1 في المائة والتي بلغت قيمتها حوالي 47.10 مليار ريال، فيما سجلت قيمة الواردات ارتفاعاً بنسبة 2.3 في المائة مقارنة بالربع السابق الذي سجلت فيه نحو 162.53 مليار ريال.

وبين تقرير المصلحة السعودية،أن نسبة تغطية صادرات البلاد السلعية غير البترولية للواردات بلغت 28.06 في المائة في الربع الثاني، مقابل 33.04 في المائة لنفس الربع من العام الماضي، وبنسبة 28.98 في المائة للربع الأول من العام الجاري، موضحا أن 25.47 في المائة من الواردات كانت سلعا رأسمالية، و38.90 في المائة سلعا وسيطة و35.63 في المائة من الواردات كانت سلعا للاستهلاك النهائي.

وأشار التقرير إلى، أن التراجع في قيمة الصادرات السلعية غير البترولية في الربع الثاني 2015 مقارنة بنفس الربع من العام الماضي جاء نتيجة للتراجع الجماعي للأقسام الرئيسية للسلع المصدرة ،وفي مقدمتها معدات النقل وأجزاؤها التي تراجعت بنسبة 23.65 في المائة وبقيمة 988 مليون ريال.

كما تراجعت صادرات منتجات الصناعات الكيماوية وما يتصل بها من اللدائن والمطاط ومصنوعاتها بنحو 29.40 مليار ريال وهو ما يشكل نحو 63.04 في المائة من صادرات المملكة السلعية غير البترولية خلال هذه الفترة .

من جهة أخرى انخفضت قيمة واردات المعادن العادية ومصنوعاتها بنسبة 23.54 في المائة، وقيمة الواردات من منتجات الصناعات الكيماوية وما يتصل بها بنسبة 7.87 في المائة، وقيمة الواردات من الحيوانات الحية ومنتجاتها بنسبة 6.56 في المائة. 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صادرات السعودية غير البترولية ووارداتها تسجل انخفاضًا صادرات السعودية غير البترولية ووارداتها تسجل انخفاضًا



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates