قوانين دبي للخدمات الماليَّة تغيّر موازين قوى الصناعة
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

قوانين "دبي للخدمات الماليَّة" تغيّر موازين قوى الصناعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قوانين "دبي للخدمات الماليَّة" تغيّر موازين قوى الصناعة

دبي للخدمات الماليَّة
دبي - صوت الامارات

تتلقى سلطة دبي للخدمات، من أطراف معنية استفسارات بشأن عدد من القضايا ذات الصلة بتطبيق القانون الصادر حديثًا عن حاكم دبي، محمد بن راشد آل مكتوم، والخاص بتعديل قوانين مركز دبي المالي العالمي لسنة 2014، والذي دخل حيز النفاذ الخميس 21 آب/أغسطس.
وتوالت ردود الفعل بشأن القانون الجديد، فور صدوره، نظراً لما سوف يحدثه من تغييرات ضخمة، بحسب تقديرات البعض، حيث قدرت تقييمات أن القانون الجديد سُغير موازين القوى في عمليات المساومة والمقايضة بين العملاء والمستثمرين، من جانب، والمصارف من جانب آخر، وبالتالي تُوفر هذه التعديلات للمستثمرين الحماية ضد الممارسات غير السليمة لبعض اللاعبين في الصناعة، حيث يسود أوساط المستثمرين الأفراد في المنطقة، الشعور بأنهم بلا قوة في مواجهة المؤسسات المالية، وهو ما يؤكد نهوض دولة الإمارات، بدور قيادي في المنطقة في البحث عن أفضل السبل التي تحقق الصالح العام.
وأحدث إصدار القانون الجديد ردود فعل واسعة النطاق داخل الصناعة المالية، حيث تلقت سلطة دبي للخدمات استفسارات المستثمرين، بشأن عدد من القضايا ذات الصلة بالجوانب التطبيقية للقانون الجديد.
وأشار الرئيس التنفيذي لسلطة دبي للخدمات المالية، إيان جونستون، إلى أن القانون الجديد، يتضمن ملامح رئيسية عدة، منها، تعزيز وتقوية السلطات الإشرافية لسلطة دبي للخدمات المالية، بما في ذلك السلطات الإنفاذية، موضحًا أن القانون الجديد سيعزز استقلالية عمليات مراجعة قرارات سلطة دبي للخدمات، نتيجة نصه على إلغاء لجنة الطعون التنظيمية في قرارات السلطة، وتخويل الهيئة القانونية للأسواق المالية سلطة القيام بهذا الدور.
ورداً على سؤال بشأن تأثير القانون الجديد على السلطات الإشرافية والإنفاذية لسلطة دبي للخدمات المالية، أجاب جونستون، قائلاً "إن التغييرات التنظيمية الجديدة التي أحدثها القانون الجديد، ستُكسب سلطة دبي للخدمات المالية، سلطات جديدة، كما أنها ستبين بجلاء طريقة ممارستها لبعض سلطاتها القائمة، وهو ما يعزز سلطاتها الإشرافية، ويُدعم إنفاذ أنظمتها بكفاءة أكبر".

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوانين دبي للخدمات الماليَّة تغيّر موازين قوى الصناعة قوانين دبي للخدمات الماليَّة تغيّر موازين قوى الصناعة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates