مدير عام صندوق أبوظبي يؤكد أن تمويل عمليات التنمية ضرورة ملحة
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

مدير عام صندوق أبوظبي يؤكد أن تمويل عمليات التنمية ضرورة ملحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدير عام صندوق أبوظبي يؤكد أن تمويل عمليات التنمية ضرورة ملحة

محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية
ابوظبى - وام

كشف تقرير أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2011 ومقرها باريس عن انخفاض معدلات تمويل نشاطات التنمية على الصعيد الدولي للمرة الأولى منذ 1997.

ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية هي منظمة دولية مكونة من مجموعة من البلدان المتقدمة التي تقبل مبادئ الديمقراطية التمثيلية واقتصاد السوق الحر ونشأت خلال سنة 1948 للمساعدة على إدارة خطة مارشال لإعادة " إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية " وبعد فترة تم توسيعها لتشمل عضويتها بلدانا غير أوروبية .

وقال سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في مقال له اليوم .." إن الزيادات السنوية في التمويل كانت قد توقفت نتيجة التأثيرات السلبية للأزمة المالية العالمية.. لكن في حين تواصل منظمات التنمية الدولية حواراتها حول مستقبل التنمية العالمية خلال اجتماعات مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي هذا العام أصبحت الحاجة إلى تركيز جهود الممولين وصناع القرار ومنظمات التنمية ومنظمات المجتمع المحلي على التنمية الاقتصادية في الدول النامية أكبر بكثير من ذي قبل ".

وأشار السويدي إلى أنه في كل أرجاء العالم نعيش اليوم عواقب عدم توفر الفرص الاقتصادية الكافية..ففي غرب أفريقيا على سبيل المثال تشتد آثار مرض فيروس إيبولا في المجتمعات التي تنعدم فيها وسائل الصرف الصحي وتنخفض فيها مستويات التعليم إلى أدنى مستوياتها .. أما في منطقة الشرق الأوسط فالاضطرابات الاجتماعية في تصاعد مستمر وتشكل تهديدا كبيرا على التنمية الاقتصادية.

وفي شبه القارة الهندية ساهمت عوامل متعددة مثل انعدام الخدمات وعدم توفر مصادر الطاقة والبنى التحتية المناسبة في تأخر اقتصاد الهند عن اللحاق بركب التطور .

وذكر سعادته أن تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الذي صدر في بداية العام الحالي أكد على التهديدات الحالية التي تؤثر على أداء الاقتصاد العالمي فمستويات الديون العامة والخاصة المرتفعة وركود الأسواق الناشئة ومستويات التنمية غير المتعادلة ما زالت تمثل مشاكل جمة .. مشيرا إلى أن كريستين لاغارد مدير صندوق النقد الدولي حذرت من أن الديون الكبيرة لا تزال تثقل كاهل مناطق أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بينما تعيق عوامل "الانتقال الاقتصادي الصعب والصراعات السياسية والاجتماعية" تقدم منطقة الشرق الأوسط في هذا الخصوص .

وأضاف السويدي أن التقرير قد أشار إلى أن الاستثمار في البنى التحتية العامة يشكل أداة أساسية لدفع النمو وأنه لكي نحدد خيارات التنمية الذكية التي تناسبنا يتعين علينا تنفيذ مشاريع تساهم في تحقيق الازدهار المستدام على المدى الطويل عوضا عن الاستجابة فقط إلى التقلبات الدورية في عملية النمو .

وأكد سعادته أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال صندوق أبوظبي للتنمية تلتزم بتنفيذ المشاريع التي لها أثر فعلي ومباشر على حياة الناس وعلى التخفيف من حدة الفقر فضلا عن المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدامين.

وأضاف سعادته " إن مشاركتنا هذا الأسبوع في الاجتماعات التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن قد سلطت الضوء على عزمنا على دعم رؤية جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي المرتكزة على تكاتف الجهود العالمية للقضاء على الفقر المدقع بحلول عام 2030 إضافة إلى تعزيز عوامل الازدهار المشترك بين أفقر / 40 / في المائة من سكان الدول النامية ".

وقال سعادة مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية " لقد وجدنا بالفعل وسائل وطرقا جديدة لدعم هذه الجهود إذ يعتبر توظيف مصادر الطاقة المتجددة أحد الطرق المستدامة والحرة ماليا التي تساهم في تحقيق التنمية للدول التي تعاني من شح في مصادر الطاقة.. فمثلا افتتحنا هذا العام أول محطة لطاقة الرياح في ساموا باستطاعة / 550 / كيلوواط والتي تحتوي على توربينتي رياح وذلك في إطار مبادرة صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ بقيمة / 50 / مليون دولار والتي تم الإعلان عنها خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير الماضي كما التزم صندوق أبوظبي للتنمية بتقديم تمويل تصل قيمته إلى / 350 / مليون دولار بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" لدعم مشاريع خاصة بالطاقة المتجددة في عدد من الدول النامية".

وأكد سعادته " يتعين علينا في الوقت نفسه ألا ننسى حجم التحديات التي تنتظرنا .. فنحن نشهد حاليا عواقب حرمان الشباب من فرص التعليم الملائمة والخدمات العامة وفرص العمل في منطقتنا.. وتلعب برامج التنمية الفعالة دورا هاما في تخفيف حدة الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية".

وقال إن جهود صندوق أبوظبي للتنمية في هذا الإطار تشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووصلت مساهمات الصندوق إلى المغرب والأردن ومصر وسوريا واليمن والبحرين وغيرها من الدول وقام الصندوق بتمويل مشاريع تنموية بأكثر من / 14 / مليار دولار أمريكي وسيستمر بدعم مسيرة التنمية المستدامة لكل الدول النامية في العالم ولن تنقطع جهوده في هذا الصدد ".

وفي ختام مقاله قال السويدي " وستستمر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعطاء ومواصلة دورها الحيوي والفعال للتغلب على الفقر وتحقيق الازدهار الاجتماعي للجميع الآن أكثر من أي وقت مضى ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير عام صندوق أبوظبي يؤكد أن تمويل عمليات التنمية ضرورة ملحة مدير عام صندوق أبوظبي يؤكد أن تمويل عمليات التنمية ضرورة ملحة



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates