مدير عام صندوق أبوظبي يؤكد أن تمويل عمليات التنمية ضرورة ملحة
آخر تحديث 11:33:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مدير عام صندوق أبوظبي يؤكد أن تمويل عمليات التنمية ضرورة ملحة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مدير عام صندوق أبوظبي يؤكد أن تمويل عمليات التنمية ضرورة ملحة

محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية
ابوظبى - وام

كشف تقرير أصدرته منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية في عام 2011 ومقرها باريس عن انخفاض معدلات تمويل نشاطات التنمية على الصعيد الدولي للمرة الأولى منذ 1997.

ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية هي منظمة دولية مكونة من مجموعة من البلدان المتقدمة التي تقبل مبادئ الديمقراطية التمثيلية واقتصاد السوق الحر ونشأت خلال سنة 1948 للمساعدة على إدارة خطة مارشال لإعادة " إعمار أوروبا بعد الحرب العالمية الثانية " وبعد فترة تم توسيعها لتشمل عضويتها بلدانا غير أوروبية .

وقال سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية في مقال له اليوم .." إن الزيادات السنوية في التمويل كانت قد توقفت نتيجة التأثيرات السلبية للأزمة المالية العالمية.. لكن في حين تواصل منظمات التنمية الدولية حواراتها حول مستقبل التنمية العالمية خلال اجتماعات مجموعة البنك الدولي وصندوق النقد الدولي هذا العام أصبحت الحاجة إلى تركيز جهود الممولين وصناع القرار ومنظمات التنمية ومنظمات المجتمع المحلي على التنمية الاقتصادية في الدول النامية أكبر بكثير من ذي قبل ".

وأشار السويدي إلى أنه في كل أرجاء العالم نعيش اليوم عواقب عدم توفر الفرص الاقتصادية الكافية..ففي غرب أفريقيا على سبيل المثال تشتد آثار مرض فيروس إيبولا في المجتمعات التي تنعدم فيها وسائل الصرف الصحي وتنخفض فيها مستويات التعليم إلى أدنى مستوياتها .. أما في منطقة الشرق الأوسط فالاضطرابات الاجتماعية في تصاعد مستمر وتشكل تهديدا كبيرا على التنمية الاقتصادية.

وفي شبه القارة الهندية ساهمت عوامل متعددة مثل انعدام الخدمات وعدم توفر مصادر الطاقة والبنى التحتية المناسبة في تأخر اقتصاد الهند عن اللحاق بركب التطور .

وذكر سعادته أن تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الذي صدر في بداية العام الحالي أكد على التهديدات الحالية التي تؤثر على أداء الاقتصاد العالمي فمستويات الديون العامة والخاصة المرتفعة وركود الأسواق الناشئة ومستويات التنمية غير المتعادلة ما زالت تمثل مشاكل جمة .. مشيرا إلى أن كريستين لاغارد مدير صندوق النقد الدولي حذرت من أن الديون الكبيرة لا تزال تثقل كاهل مناطق أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بينما تعيق عوامل "الانتقال الاقتصادي الصعب والصراعات السياسية والاجتماعية" تقدم منطقة الشرق الأوسط في هذا الخصوص .

وأضاف السويدي أن التقرير قد أشار إلى أن الاستثمار في البنى التحتية العامة يشكل أداة أساسية لدفع النمو وأنه لكي نحدد خيارات التنمية الذكية التي تناسبنا يتعين علينا تنفيذ مشاريع تساهم في تحقيق الازدهار المستدام على المدى الطويل عوضا عن الاستجابة فقط إلى التقلبات الدورية في عملية النمو .

وأكد سعادته أن دولة الإمارات العربية المتحدة ومن خلال صندوق أبوظبي للتنمية تلتزم بتنفيذ المشاريع التي لها أثر فعلي ومباشر على حياة الناس وعلى التخفيف من حدة الفقر فضلا عن المساهمة في دفع عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي المستدامين.

وأضاف سعادته " إن مشاركتنا هذا الأسبوع في الاجتماعات التي عقدت في العاصمة الأمريكية واشنطن قد سلطت الضوء على عزمنا على دعم رؤية جيم يونغ كيم رئيس مجموعة البنك الدولي المرتكزة على تكاتف الجهود العالمية للقضاء على الفقر المدقع بحلول عام 2030 إضافة إلى تعزيز عوامل الازدهار المشترك بين أفقر / 40 / في المائة من سكان الدول النامية ".

وقال سعادة مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية " لقد وجدنا بالفعل وسائل وطرقا جديدة لدعم هذه الجهود إذ يعتبر توظيف مصادر الطاقة المتجددة أحد الطرق المستدامة والحرة ماليا التي تساهم في تحقيق التنمية للدول التي تعاني من شح في مصادر الطاقة.. فمثلا افتتحنا هذا العام أول محطة لطاقة الرياح في ساموا باستطاعة / 550 / كيلوواط والتي تحتوي على توربينتي رياح وذلك في إطار مبادرة صندوق الشراكة بين الإمارات ودول المحيط الهادئ بقيمة / 50 / مليون دولار والتي تم الإعلان عنها خلال أسبوع أبوظبي للاستدامة في يناير الماضي كما التزم صندوق أبوظبي للتنمية بتقديم تمويل تصل قيمته إلى / 350 / مليون دولار بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا" لدعم مشاريع خاصة بالطاقة المتجددة في عدد من الدول النامية".

وأكد سعادته " يتعين علينا في الوقت نفسه ألا ننسى حجم التحديات التي تنتظرنا .. فنحن نشهد حاليا عواقب حرمان الشباب من فرص التعليم الملائمة والخدمات العامة وفرص العمل في منطقتنا.. وتلعب برامج التنمية الفعالة دورا هاما في تخفيف حدة الاضطرابات الاقتصادية والاجتماعية".

وقال إن جهود صندوق أبوظبي للتنمية في هذا الإطار تشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ووصلت مساهمات الصندوق إلى المغرب والأردن ومصر وسوريا واليمن والبحرين وغيرها من الدول وقام الصندوق بتمويل مشاريع تنموية بأكثر من / 14 / مليار دولار أمريكي وسيستمر بدعم مسيرة التنمية المستدامة لكل الدول النامية في العالم ولن تنقطع جهوده في هذا الصدد ".

وفي ختام مقاله قال السويدي " وستستمر دولة الإمارات العربية المتحدة بالعطاء ومواصلة دورها الحيوي والفعال للتغلب على الفقر وتحقيق الازدهار الاجتماعي للجميع الآن أكثر من أي وقت مضى ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير عام صندوق أبوظبي يؤكد أن تمويل عمليات التنمية ضرورة ملحة مدير عام صندوق أبوظبي يؤكد أن تمويل عمليات التنمية ضرورة ملحة



نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
النجمة اللبنانية نانسي عجرم دائمًا ما تطل علينا بإطلالات جذابة تجعلها حديث الجمهور، خاصة وأنها تعتمد على الظهور بأزياء أنيقة يكون غالبًا شعارها البساطة التي تلائم هدوء ملامحها، ومؤخرًا خطفت نانسي عجرم الأنظار بإطلالة جذابة أيضًا جعلتها محط أنظار محبيها اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وهي الصيحة التي سبق وقد ظهرت بها من قبل في أكثر من مرة، فدعونا نأخذكم في جولة على أجمل إطلالاتها بهذه الصيحة التي نسقتها بطرق متعددة. تفاصيل أحدث إطلالات نانسي عجرم بصيحة الشورت نانسي عجرم خطفت أنظارنا في أحدث ظهور لها بإطلالة اعتمدت فيها على صيحة الشورت، وتميزت بكونها ذات طابع يجمع بين العملية والكلاسيكية، حيث ظهرت مرتدية شورت جلدي مريح باللون الأسود وبخصر مرتفع. فيما نسقت مع تلك الإطلالة توب باللون الأبيض بتصميم مجسم مع فتحة صدر مستديرة، ونس...المزيد

GMT 18:36 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 13:17 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف جيدة خلال هذا الشهر

GMT 18:37 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 17:29 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

أمامك فرص مهنية جديدة غير معلنة

GMT 08:24 2021 الإثنين ,12 إبريل / نيسان

لست ورقة بيضاء

GMT 19:17 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

ينعشك هذا اليوم ويجعلك مقبلاً على الحياة

GMT 05:49 2019 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

6.6 مليارات درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع

GMT 03:04 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

أصابع الجمبرى بالأرز والبقدونس

GMT 03:23 2019 الإثنين ,18 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.5 درجة يهز جنوب غربي إندونيسيا

GMT 07:17 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

الخاتم قطعة مجوهرات لا غنى عنها

GMT 22:43 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

البشير يُشكّل لجنة لتقصي حقائق ما تمر به السودان من أزمات

GMT 15:30 2018 الجمعة ,05 تشرين الأول / أكتوبر

الكشف عن تفاصيل حادث حريق أبوظبي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates