وزير الأشغال يترأس وفد الدولة في مجلس وزراء الإسكان والتعمير في القاهرة
آخر تحديث 12:38:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير الأشغال يترأس وفد الدولة في مجلس وزراء الإسكان والتعمير في القاهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الأشغال يترأس وفد الدولة في مجلس وزراء الإسكان والتعمير في القاهرة

الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي
القاهرة _ صوت الإمارات

 ترأس معالي الدكتور عبدالله بن محمد بلحيف النعيمي وزير الأشغال العامة رئيس مجلس إدارة برنامج الشيخ زايد للإسكان وفد الدولة المشارك في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب الذي عقد مساء اليوم في القاهرة .

ضم وفد الدولة المشارك في الاجتماع كلا من المهندسة جميلة محمد الفندي مدير عام برنامج الشيخ زايد للإسكان والمهندس خليفة الطنيجي رئيس دائرة الإسكان بالشارقة والمهندس سامي قرقاش المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان ومن وزارة الاشغال العامة المهندسة عائشة المدفع مدير إدارة الإسكان ووليد حارب مستشار مكتب معالي الوزير و المهندسة عائشة الشحي رئيس قسم تخطيط البنية التحتية ومجاهد العامري رئيس قسم الخدمات المساندة .

كما ضم الوفد من برنامج الشيخ زايد للإسكان الدكتور المهندس محمد محمود آل حرم مدير إدارة تنفيذ المشاريع وحسين عبدالله البشر مدير إدارة الاتصال الحكومي ومن مؤسسة محمد بن راشد للإسكان المهندس خليل الأستاذ رئيس قسم تنفيذ المشاريع و خالد حسن رئيس قسم خدمة المتعاملين و من سفارة الدولة بالقاهرة الدبلوماسي هاني بن هويدن عضو مندوبية الدولة لدي جامعة الدول العربية .

وقال الدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية المصري رئيس الدورة الخالية للمجلس إن مجلس وزراء الاسكان والتعمير العرب عمل بكل كوادره واللجان المنبثقة عنه خلال عقود على سياسات ودراسات وأبحاث عديدة بهدف الوقوف على تطورات الإنتاج السكنى من جهة وعلى جودة المنتج من جهة أخرى.

وأضاف مدبولي خلال كلمته فى افتتاح الدورة الـ 32 لمجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب إن المجلس خطا خطوات عملية مهمة فى سبيل استكمال الكودات العربية الموحدة للبناء وأثرى ويثرى الساحة العلمية بالمؤتمرات والندوات العلمية المتخصصة.

وأشار إلى أهمية التعاون العلمى العربى المثمر والمستمر والذي انتج العديد من الدراسات العربية المشتركة كان آخرها الدراسة التى أعدتها جمهورية مصر العربية حول أسلوب إدارة وصيانة المجمعات السكنية المشتركة وتم الطلب من برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية التعاون مع الأمانة الفنية للمجلس والمنظمات العربية والإقليمية والدولية ذات الصلة وبالتنسيق مع جمهورية مصر العربية بإعداد دراسة تشمل الوضع الراهن فى المنطقة العربية وأفضل التجارب العالمية فى مجال إدارة وصيانة المجمعات السكنية المشتركة بما فى ذلك التشريعات القابلة للتطبيق .

و أوضح وزير الإسكان المصري أن من أبرز ثمار هذا التعاون العربى العلمى المشترك أيضا إنشاء المركز العربى للوقاية من أخطار الزلازل والكوارث الطبيعية باستضافة من الجمهورية الجزائرية وبمشاركة الدول العربية المصدقة على النظام الأساسى للمركز .

وقال إن مجلس وزراء الإسكان والتعمير العرب أرسى كذلك قواعد وآليات التعاون الفعال والمثمر بين دول الوطن العربى حيث يتم تبادل الخبرات والتجارب حول المشاريع المنفذة للسكن منخفض التكاليف وتطوير العشوائيات.. موضحا أنه تم تطوير هذا البند ليصبح "تبادل المعلومات بين الدول العربية حول المشــاريع الـرائــدة فى مجــال الإسكان بـدلا من المشـاريع المنفذة" .

وأضاف إن هذه الآلية سمحت للدول الأعضاء بالاطلاع على مختلف التجارب التى نفذتها الدول العربية فى هذا المجال مما أدى إلى إقامة أواصر التعاون بين الدول العربية وتعظيم الاستفادة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الأشغال يترأس وفد الدولة في مجلس وزراء الإسكان والتعمير في القاهرة وزير الأشغال يترأس وفد الدولة في مجلس وزراء الإسكان والتعمير في القاهرة



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates