وزير الاقتصاد يبحث تطوير التعاون بين الإمارات وبلجيكا
آخر تحديث 19:18:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

وزير الاقتصاد يبحث تطوير التعاون بين الإمارات وبلجيكا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير الاقتصاد يبحث تطوير التعاون بين الإمارات وبلجيكا

وزير الاقتصاد يبحث تطوير التعاون بين الإمارات وبلجيكا
دبي - وام

 استقبل معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد سمو الأميرة أستريد ممثلة ملك بلجيكا التي تزور الدولة حاليا على رأس بعثة تجارية واستثمارية تضم عددا من كبار مسؤولي المملكة ورؤساء مجموعة كبيرة من المؤسسات والشركات الحكومية البلجيكية.

تم خلال اللقاء - الذي حضره سعادة سليمان حامد سالم المزروعي سفير الدولة لدى المملكة البلجيكية وسعادة عبد الله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية والصناعة وسعادة هشام الشيراوي النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وعدد من كبار المسؤولين من وزارة الاقتصاد - مناقشة سبل تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين الصديقين .

حضر اللقاء من جانب الوفد الزائر معالي ديدييه رايندرز نائب رئيس الوزراء البلجيكي ووزير الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية والشؤون الأوروبية ومعالي فيليبي موتيرز وزير إقليم فلاندرز للعمل والاقتصاد والإبتكار والرياضة ومعالي سيسيل جودوغني مسؤول التجارة الخارجية والاستثمار لمنطقة بروكسل ووزير لجنة المجتمع الفرنسي المسؤول عن الخدمة المدنية والسياسة الصحية وسعادة دومنيك مينور سفيرة المملكة البلجيكية .

وركز اللقاء على التباحث بشأن الفرص والامكانيات المتوفرة لدى البلدين والتي من شأنها أن تسهم بدعم وتعزيز التعاون في القطاعات الهامة خاصة قطاعات التجارة والصناعة والزراعة والسياحة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأشاد معالي المنصوري بالعلاقات الاقتصادية الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين والتي تشهد تطورا كبيرا .. منوها بالجهود المشتركة نحو توسيع آفاق التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والصناعية والاستثمارية والسياحية .

ولفت معاليه إلى أن اقتصاد كلا البلدين يتميز بالانفتاح والتنوع والمرونة ما جعلهما من الاقتصادات الجاذبة للاستثمارات الخارجية ..

داعيا إلى العمل على الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة لدى البلدين الصديقين لتشجيع الاستثمارات المتبادلة والمشاريع المشتركة بينهما .

وفي إطار تكثيف الجهود للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاجة بين البلدين الصديقين أكد المنصوري ضرورة تكثيف زيارات البعثات التجارية ورجال الأعمال بين البلدين .. منوها إلى أهمية اللقاءات مع وفود الدول الصديقة لما تمثله من فرصة لمناقشة آفاق الاستثمار في الدولة بمختلف المجالات إضافة إلى ما تشكله هذه الزيارات من نافذة للاطلاع على الفرص الاستثمارية الخارجية التي يمكن للشركات الإماراتية الرائدة الاستفادة منها.

**********----------********** وعبر معالي المنصوري في هذا الصدد عن حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على بحث كل الفرص الاستثمارية المتاحة في مملكة بلجيكا .. منوها بالدور الإيجابي لكل من سعادة سليمان حامد المزروعي سفير الدولة لدى مملكة بلجيكا وسعادة دومنيك مينور سفيرة المملكة البلجيكية لدى الدولة.

وحول التطور الملحوظ في العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين .. قال معالي المنصوري إن العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين تشهد المزيد من التطور والازدهار عاما تلو الآخر .

وأشار إلى أنه في العام الماضي 2013 وصل إجمالي حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين إلى 7.743 مليار دولار أميركي ما يشكل 9 في المائة من مجمل حجم التبادل التجاري مع دول الاتحاد الأوروبي والبالغ 42.5 مليار دولار أميركي عن ذات الفترة .

ولفت معاليه إلى أن بلجيكا تحتل المرتبة 11 على لائحة أهم الشركاء التجاريين للدولة وتأتي في المرتبة 13 في مجال الواردات و35 في مجال الصادرات في حين أنها تحتل المرتبة الثالثة كواحدة من أكثر الدول المعاد التصدير إليها من دولة الإمارات على مستوى العالم.

ونوه معالي المنصوري إلى أن عدد الشركات التجارية المسجلة لدى وزارة الاقتصاد بلغ 34 شركة وعدد الوكالات التجارية 54 وكالة وعدد العلامات التجارية 551 علامة .. وقال " إن هناك مجالا كبيرا للمزيد من التطور في العلاقات التجارية والاقتصادية في المستقبل يتيح لنا فرصا واعدة لتجاوز تلك الأرقام وأعتقد بأنها مرشحة للارتفاع بأكثر من 10 في المائة خلال العام الحالي 2015".

وحول العلاقات السياحية بين البلدين أشار معالي وزير الاقتصاد إلى ارتفاع عدد السياح الإماراتيين الذين يقصدون بلجيكا بشكل مطرد وكذلك الحال بالنسبة للسياح البلجيكيين مع وجود 15 رحلة أسبوعية بين البلدين .. مؤكدا ضرورة مضاعفة عدد الرحلات الجوية بين البلدين لما تمثله من دعم للجهود المشتركة في تعزيز التجارة المتبادلة ودعم القطاع السياحي في كلا البلدين وتعزيز أواصر التعاون بين الشعبين الصديقين.

وأشار المنصوري خلال الاجتماع إلى الاهتمام الذي يحظى به موضوع الابتكار في دولة الإمارات .. مؤكدا حرص وزارة الاقتصاد على الاستفادة من الخبرات البلجيكية في بناء اقتصاد معرفي بسواعد وطنية مؤهلة تجعل مساهمة هذا القطاع تتجاوز 5 في المائة من الناتج الوطني الإجمالي لدولة الإمارات في العام 2021.

ونوه إلى إعلان مجلس الوزراء العام 2015 عاما للابتكار بالدولة وهو ما ينسجم مع توجهات الوزارة لبناء اقتصاد معرفي متقدم .. وأكد أن الوزارة سعت دائما لتمكين دولة الإمارات من تبوء المكانة التي تليق بها على المستوى الدولي .. مشيرا إلى أن دولة الإمارات نجحت بنيل العديد من المراتب المتقدمة في عشرات المؤشرات الاقتصادية المرموقة الصادرة عن مؤسسات دولية كالأمم المتحدة والبنك الدولي والمنتدى الاقتصادي العالمي.

ولفت معاليه إلى وجود عوامل مشتركة في كل من الامارات وبلجيكا تدعم التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري بين الجانبين في ظل توفر الارادة المشتركة للمضي بالعلاقات الثنائية الى الامام .. مشيرا إلى أن دولة الامارات تعتبر مركزا تجاريا عالميا بامتياز يصل ما بين الشرق والغرب وبوابة وصول إلى سوق استهلاكية ضخمة قوامها ملياري نسمة ونقطة تواصل والتقاء لمختلف قارات العالم وما عزز من أهمية ومكانة موقع الامارت الجغرافي الحيوي ما تتمتع به من بنية تحتية حديثة ومتطورة ووجود مرافق حيوية ضخمة بمواصفات عالمية فريدة من مطارات وموانىء وشبكة طرق حديثة ووجود منظومة تشريعية عصرية إضافة إلى الاستقرار السياسي والأمني الذي يعتبر من أهم العوامل لنمو الأعمال واستقطاب الاستثمارات ومباشرة المشاريع وتطويرها وتحقيق التطور والنمو المنشودين.

من جانبها أثنت الأميرة استريد على حسن الاستقبال وكرم الضيافة الإماراتية والدعم والترحيب الذي حظي به الوفد البلجيكي .. معربة عن حرص بلادها على تعزيز علاقات الصداقة مع دولة الإمارات ودعم مجالات التعاون وتنمية المصالح الثنائية لاسيما التجارية والاقتصادية.

وأشادت الأميرة البلجيكية بالتطور الملحوظ الذي شهدته بدولة الامارات العربية المتحدة في شتى المجالات خصوصا في الجانب الاقتصادي ..

منوهة بالمكانة الرائدة التي تبوأتها دولة الامارات في مختلف التقارير والدراسات الاقتصادية العالمية.

وأكدت رغبة العديد من الشركات البلجيكية في التواجد في دولة الامارات العربية المتحدة كمقر إقليمي لها لما تمثله الإمارات من بوابة للمنطقة وما تتمتع به من سمعة طيبة على الصعيد الدولي.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الاقتصاد يبحث تطوير التعاون بين الإمارات وبلجيكا وزير الاقتصاد يبحث تطوير التعاون بين الإمارات وبلجيكا



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates