وزير التموين المصري يؤكد توافر الخبز المدعم والسلع
آخر تحديث 18:09:04 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

وزير التموين المصري يؤكد توافر الخبز المدعم والسلع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وزير التموين المصري يؤكد توافر الخبز المدعم والسلع

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي
القاهرة ـ أ.ش.أ

عقد وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع مديري المديريات بالمحافظات، للاطمئنان على انتظام سير منظومة الخبز المدعم وتوافر الخبز للمواطنين بدوان طوابير وبجودة عالية وطوال اليوم، وأيضا توافر السلع التموينية لدى البقالين التموينيين بالإضافة إلى تكثيف سلع فارق نقاط الخبز التي يحصل عليها المواطنون مقابل توفيرهم في استهلاك الخبز والتي تبدأ من بداية كل شهر ولمدة 20 يومًا.

وتابع الوزير توافر أسطوانات البوتاجاز المنزلية في كافة المستودعات وحصول المواطنين عليها بكل سهولة ويسر وبالأسعار المقررة وتوافر السلع الغذائية بكافة الأسواق بأسعار مناسبة.

وأكد حنفي - خلال الاجتماع - أن هناك انخفاضًا كبيرًا في عدد الشكاوى التي يتلقاها الخط الساخن الخاص بوزارة التموين وهو 19280 وذلك نتيجة التحسن الكبير في جودة الخدمات المقدمة للمواطنين سواء في منظومتي الخبز أو السلع التموينية وفي مجال البوتاجاز نتيجة توافره بكميات كبيرة وإحكام الرقابة من قبل مفتشي التموين والخدمات المقدمة من قبل المجمعات الاستهلاكية بانخفاض أسعار السلع الغذائية وجودتها العالية، مطالبًا مديري المدريات بزيادة الجولات والمتابعات للمجمعات الاستهلاكية من ناحية الالتزام بالأسعار المخفضة وجودة السلع لتلافي أي شكاوى من المواطنين.

وقال إنه سيتم تعميم مشروع تحويل زيت الطعام المستعمل إلى سولار في كافة المحافظات قريبًا جدًا بهدف توفير الآلاف من فرص العمل وإتاحة مزيد من الدعم للأسر حاملي البطاقات التموينية والحفاظ على البيئة وتوفير السولار بكميات كبيرة وبتكلفة أقل وأيضًا تطبيق نظام توزيع أسطوانات البوتاجاز على البطاقات التموينية في بداية شهور الصيف القادم بالإضافة إلى أنه سوف يتم إقامة نظام الفيديوكونفرانس الذي يربط ديوان عام الوزارة بمديريات التموين لعقد الاجتماعات دوريًا وسرعة التواصل وإبلاغ القرارات ومتابعة تنفيذها وتلقي الاستفسارات من المدريات.

وأضاف أنه يتم حاليًا تطوير كافة مكاتب التموين لتقديم خدمة جيدة للمواطنين حيث تم الانتهاء من تطوير 3 مكاتب تموينية وهي المطرية والزاوية الحمراء وبندر بنها ضمن خطة لتطوير 50 مكتبًا تموينيًا في 4 محافظات وهي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية كمرحلة أولى واستكمال تطوير باقي المكاتب التموينية البالغ عددها 1600 على مستوى الجمهورية تباعًا، مشيرًا إلى أن التعاقد على أكبر صفقة لحوم سودانية بلغت 800 ألف رأس بدأ توريدها تباعًا إلى مصر وذبحها في المجازر المصرية تحت إشراف طبي وبيطري وطرحها في المجمعات الاستهلاكية وفروع شركات الجملة والسيارات المتنقلة بسعر 50 جنيها للكيلو، مطالبًا بالتعاقد مع عدد من الجزارين من القطاع الخاص بالمحافظات لتوزيع جزء من هذه اللحوم عليهم للبيع في شوادر للمواطنين بأسعار مناسبة تحت إشراف مديريات التموين.

وطالب وزير التموين والتجارة الداخلية، مديري المديريات بتعين 4 معاونين لهم من موظفي شباب كل مديرية لنقل الخبرات لهم ومتابعة قراراتهم والعمل على تواصلهم مع معاوني الوزير.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير التموين المصري يؤكد توافر الخبز المدعم والسلع وزير التموين المصري يؤكد توافر الخبز المدعم والسلع



استوحي إطلالتك الرمضانية بأسلوب أنيق من النجمة مايا دياب

بيروت - صوت الإمارات
حلت الفنانة اللبنانية مايا دياب ضيفة أولى حلقات برنامج العرافة الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبة عبر شاشة قناة المحور.اختارت مايا دياب بذلة ببنطلون قصير من تصميم أليكسندر فوتيه Alexandre Vauthier من مجموعة الأزياء الراقية لخريف 2020، واحتراما لشهر رمضان الفضيل، أغلقت مايا دياب فتحة الصدر تماما.جاءت التطريزات الذهبية في البلوزة والبنطلون موحية بأنها مشابه للتطريزات العربية مما جعلها مناسبة تماما لشهر رمضان.كانت الفنانة اللبنانية مايا دياب تعرضت خلال الأيام الماضية لانتقادات حادة بسبب ظهورها في أحدى الفيديوهات التي نشرتها عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور، انستقرام، ظهرت فيه وهي تجلس على الأرض وتضع حذائها في وجه الكاميرا وتقوم باستبداله بأكثر من حذاء عبر الفيديو وهو ما اعبتره المتابعين إهانة لهم. الانتقادات الموجهة لم...المزيد

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:22 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية
 صوت الإمارات - 9 أفكار لتصميم غرفة الملابس بطريقة عصرية

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates