أبوظبي للإسكان تسوي الأقساط المتأخرة لـ 841 قرضًا
آخر تحديث 19:47:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" أبوظبي للإسكان" تسوي الأقساط المتأخرة لـ 841 قرضًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " أبوظبي للإسكان" تسوي الأقساط المتأخرة لـ 841 قرضًا

هيئة أبوظبي للإسكان
أبوظبي – صوت الإمارات

بلغت قيمة تسويات الأقساط المتأخرة من القروض المقدمة للمواطنين من هيئة أبوظبي للإسكان والتي تم تحصيلها من المقترضين نحو 29  مليون درهم شملت 841  قرضا منذ العام 2013  منها 61 قرضا تم تسويتها خلال النصف الأول من العام الجاري وبلغت قيمتها نحو مليونين و/ 194/ ألف درهم.
وأوضحت الهيئة في بيان لها اليوم أن تسويات الأقساط تضمنت إما تسديد المبلغ المتأخر كاملا أو إعادة جدولته بحيث يتم تسديده بالطريقة التي يتم الاتفاق عليها بين البنك والمقترض.
وأشارت إلى أن هذه التسويات تمت بناء على قرار هيئة أبوظبي للإسكان رقم 5 لسنة 2015 والمتضمن لضوابط إعادة جدولة وتسوية القروض المتعثرة وعلى التفويض الصادر من الهيئة لبنك الخليج الأول بإجراء التسويات المناسبة للمواطنين المستفيدين من قروض الإسكان وفقا للبرامج المعتمدة من الهيئة وذلك في حال ثبوت عدم مقدرتهم الفعلية على سداد أقساط القرض بصورة منتظمة وترصدت عليهم أقساط متأخرة عن السداد بهدف توزيع أثر العبئ المالي عليهم لفترات لاحقة والتيسير على المواطن المتعثر في عملية سداد الأقساط المتأخرة وبما لا يؤثر على التزاماته بسداد القرض .
وأتاحت هذه الخدمة للمواطن التقدم إلى البنك إن كان متعثرا في سداد الأقساط وذلك وفقا للشروط والضوابط المحددة في القرار المذكور وهي على النحو التالي.. " إن المواطنين المستفيدين من مجموعة قروض الإسكان والبناء والصيانة وقروض الهدم وإعادة البناء والتوسعة يمكنهم التقدم للحصول على مزايا الاستفادة من الخدمات الفرعية المذكورة في حال عدم قدرتهم على سداد القروض وذلك لتيسير عملية سداد القروض ".
وحدد القرار شروطا للاستفادة من الخدمة إذ يجب سداد ما لا يقل عن 20 % من إجمالي قيمة القرض وألا يقل المبلغ المتبقي من الدخل الشهري بعد احتساب الخصومات الأخرى متضمنة قسط قرض السكن عن / 15 / ألف درهم وكذلك ألا يزيد عدد مرات تأجيل الأقساط عن مرتين في العام الواحد وألا يكون للمواطن دخل آخر غير الراتب الشهري أو دخله الذي صدرت الموافقة على القرض بناء عليه.
وحددت هيئة أبوظبي للإسكان عدة خطوات لتقديم الطلبات الخاصة بخدمات تأجيل الأقساط وإعادة جدولة القروض تشمل تعهد المقترض بالالتزام بشروط إعادة الجدولة وسداد الأقساط المجدولة في مواعيدها المقررة تحت طائلة اتخاذ الإجراءات القانونية المتاحة في مواجهته في حالة إخلاله بأي بند من بنود التسوية ويتم التنازل عن الإجراءات القانونية إن وجدت بعد استكمال إجراءات التسوية وإعادة الجدولة.
وعلى المقترض في حالة طلب التسوية لجدولة المتأخرات تقديم المستندات اللازمة وأهمها صورة بطاقة الهوية وطلب تسوية وإعادة جدولة المتأخرات وأصل شهادة بالراتب وأصل شهادة مديونية من المصرف أو المصارف الدائنة.
وإذا كانت الإقساط المتأخرة لا تقل عن 25 ألف درهم ولا تزيد عن 100 ألف درهم فتتم إعادة جدولتها بسداد نسبة 25% من إجمالي الأقساط المتأخرة، فيما يسدد المبلغ المتبقي من الأقساط المتأخرة في مدة أقصاها 6 أشهر على أن يكون بصورة متزامنة مع سداد الأقساط الشهرية المنتظمة.
وفي حالة تجاوز قيمة المتأخرات المستحقة مبلغ 100 ألف درهم أو أكثر فتتم إعادة جدولتها بسداد 20% من قيمة الأقساط المتأخرة على أن يتم تسديد المبلغ المتبقي في مدة أقصاها 12 شهرا من تاريخ الموافقة على إن يتم سداد الإقساط على دفعات متساوية أو متعادلة بالتزامن مع تواريخ استحقاق الإقساط الشهرية.
وأكد مدير قطاع القروض والمنافع السكنية بالإنابة في هيئة أبوظبي للإسكان أحمد بدر القبيسي، حرص الهيئة على تهيئة أسباب العيش الكريم للمواطنين وتوفير مقومات الاستقرار الأسري لهم ومن هذا المنطلق بادرت الهيئة بإعادة جدولة القروض المتعثرة وذلك حسب شروط ومعايير محددة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 أبوظبي للإسكان تسوي الأقساط المتأخرة لـ 841 قرضًا  أبوظبي للإسكان تسوي الأقساط المتأخرة لـ 841 قرضًا



GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates