موانئ أبوظبي تؤجل استحقاق الإيجار وتوقف نظام الغرامات
آخر تحديث 14:34:29 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

موانئ أبوظبي تؤجل استحقاق الإيجار وتوقف نظام الغرامات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - موانئ أبوظبي تؤجل استحقاق الإيجار وتوقف نظام الغرامات

موانئ أبوظبي
أبوظبي - صوت الامارت

اعلنت موانئ أبوظبي - المطور الرئيسي ومشغل الموانئ التجارية والمجتمعية - اليوم عن حزمة من المبادرات لتخفيف أعباء المتعاملين في المناطق الصناعية والاقتصادية التابعة لها وتمكينهم من مواجهة التحديات الحالية وذلك في إطار حرصها على التخفيف من حدة تأثيرات الوضع الراهن على الشركات والمتعاملين.

وتتضمن المبادرة عددا من التسهيلات المخصصة للمتعاملين الحاليين، مثل تأجيل تاريخ استحقاق الإيجار لمدة ثلاثة أشهر خلال الربع الثاني من العام، وتجميد العمل بنظام غرامات التأخير في السداد، ورسوم خدمة "توثيق".

كما تضمت حزمة التسهيلات مجموعة من الإجراءات للمستثمرين الجدد مثل إلغاء رسوم طلبات التسجيل الجديدة، وتخفيض قيمة الإيجار بنسبة 25% للسنة الأولى، بالإضافة إلى توفير خدمات "توثيق"، وتسجيل عقود المساطحة، المعفية من الرسوم، مجانا إلى جميع أصحاب الأنشطة التجارية والصناعية.

وتشكل هذه الإجراءات جزءا من جهود موانئ أبوظبي للتخفيف من تداعيات الظروف الراهنة التي يمر بها العالم وتمكين المستثمرين والشركات من تخطي تحديات التشغيل تماشيا مع توجيهات القيادة الرشيدة وحرصها على حماية مكتسبات أبوظبي الاقتصادية.

وقال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي.. " يشهد العالم تباطؤا اقتصاديا نتيجة الظروف الاستثنائية التي يمر بها لهذا، وتماشيا مع الجهود الكبيرة التي تقوم بها حكومتنا الرشيدة لدعم قطاع الأعمال وتحفيز الاقتصاد الوطني، بادرنا بإطلاق حزمة من المبادرات التي تخفف من عبء تداعيات الوضع الراهن على أعمال متعاملينا في المناطق الاقتصادية والصناعية ومساعدتهم على تخطي التحديات التشغيلية التي يواجهونها".

وأضاف.. " تحرص موانئ أبوظبي دائما وفي كل الظروف على اتخاذ إجراءات داعمة للأعمال تساهم في تحفيز الاستثمار وتعزيز المزايا التنافسية لمتعامليها ولا تدخر وسعا لدعمهم، والمحافظة على استمرارية ونمو أعمالهم. ونؤكد لهم التزامنا بتقديم العون في وقت الأزمات، ونحن على ثقة تامة بأننا، من خلال التعاون والوقوف صفا واحدا، سنتمكن معا من تخطي هذه الفترة والخروج منها أقوى".

ويأتي إطلاق حزمة التسهيلات الجديدة استكمالا لعدد من المبادرات السابقة لموانئ أبوظبي، حيث قامت مدينة خليفة الصناعية التابعة لموانئ أبوظبي بتخفيض رسوم التأجير بنسبة 25% للعملاء الجدد تماشيا مع مبادرة المجلس التنفيذي لحكومة أبوظبي التي ضمت مجموعة من الحوافز والتسهيلات منها إعفاء رواد الأعمال من مصروفات تسجيل العقارات التجارية حتى أخر العام، دعم توفير المياه والكهرباء للأنشطة التجارية والصناعية، ضخ 3 مليارات درهم لبرنامج الضمان الائتماني للشركات الصغيرة والمتوسطة، عدم اشتراط تقديم ضمانات الأداء بحد أقصى 50 مليون درهم للشركات الناشئة، تشكيل لجنة جديدة لمراجعة خيارات الإقراض للشركات المحلية، واسقاط العقوبات التجارية والصناعية.

وقامت موانئ أبوظبي في مطلع العام 2019 بتفعيل برنامج حوافز "التعرفة التحفيزية للقطاع الصناعي" الذي أطلقه مكتب تنمية الصناعة التابع لدائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي. وتضمن البرنامج تخفيضات في أسعار الطاقة للشركات الأكثر إنتاجية في مدينة خليفة الصناعية طالت تكاليف استهلاكهم للطاقة، وذلك بغية تشجيع مساهمتهم في تعزيز الاقتصاد الوطني.

قد يهمك ايضا:

أسعار الذهب الذهب يرتفع مع تراجع الأسهم الآسيوية

تصاعُد نزاع الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأميركية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

موانئ أبوظبي تؤجل استحقاق الإيجار وتوقف نظام الغرامات موانئ أبوظبي تؤجل استحقاق الإيجار وتوقف نظام الغرامات



سحرت قلب أمير موناكو الذي تزوجها ومنحها لقب أميرة

إطلالات غريس كيلي الساحرة تُعيدك إلى "العصر الذهبي"

القاهرة - صوت الإمارات
غريس كيلي Grace Kelly لم تكن إنسانة عادية، بل كانت امرأة استثنائية سحرت قلوب الناس بجمالها، بما فيهم قلب أمير موناكو الذي تزوجها وأعطاها لقب أميرة في عام 1956، ولدت عام 1929 بجمال استثنائي، وهذا ما جعلها تدخل مجال التمثيل لتصبح إحدى أشهر ممثلات هوليوود في حقبة الأربعينيات والخسمينيات، كما وملهمة للكثير من الفنانين ومصممي الأزياء، وهي إلى اليوم تُعتبر إحدى أشهر أيقونات الموضة، واطلالاتها الرائعة التي مازالت إلى اليوم تبدو مواكبة لأحدث صيحات الموضة، هي أكبر دليل على ذلك. وإليكِ بعض الأمثلة. اطلالات غريس كيلي التي جعلتها أبرز أيقونات الموضة على مر الزمن: تنسيق أنيق في البنطلون القماشي اعتمدته غريس كيلي: كنا نشاهد  “غريس كيلي” Grace Kelly غالبًا في الاطلالات الرسمية، لكنها كانت تبدو أيضًا غاية في الأناقة، حيث تنسق اطلالات كاجوال م...المزيد

GMT 18:14 2020 الأربعاء ,20 أيار / مايو

الإمارات تتحرى هلال شوال الجمعة المقبل

GMT 17:52 2020 الجمعة ,10 كانون الثاني / يناير

العسيلي ومصطفى حجاج يتألقان في حفل تخرج "فنون جميلة"

GMT 17:26 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

يوم واحد وتنتهي يسرا اللوزي من تصوير " طاقة حب"

GMT 09:13 2018 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

كيف تدركي أن طفلك يعاني من صعوبات التعلم ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates