طرق دبي  ترسي عقد مشروع تطوير تقاطع شارع القدرة مع شارع جبل علي لهباب
آخر تحديث 00:18:50 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"طرق دبي " ترسي عقد مشروع تطوير تقاطع شارع القدرة مع شارع جبل علي لهباب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "طرق دبي " ترسي عقد مشروع تطوير تقاطع شارع القدرة مع شارع جبل علي لهباب

"طرق دبي "
دبي - صوت الإمارات

اعتمد مجلس المديرين بهيئة الطرق والمواصلات ترسية عقد مشروع تطوير تقاطع شارع القدرة مع شارع جبل علي لهباب من تقاطع منفصل إلى تقاطع مجسر يوفر حركة مرورية حرة في جميع الاتجاهات .

يهدف اعتماد المجلس برئاسة سعادة مطر الطاير المدير العام رئيس مجلس المديرين في الهيئة إلى تعزيز انسيابية الحركة المرورية على شارع القدرة و تأكيد الدور المحوري لشارع جبل علي لهباب كمحور استراتيجي مهم ضمن المخطط الهيكلي لشبكة الطرق التي تنفذها الهيئة باعتباره طريقاً بديلاً للسائقين الراغبين في التوجه إلى منطقة جبل على الصناعية والمناطق المجاورة لها وكذلك المتجهين للعاصمة أبو ظبي والعكس دون الحاجة إلى الدخول في وسط المدينة.

وقال سعادة مطر الطاير إن المشروع يشمل تنفيذ جسرين لطريق التجميع بجانب الجسرين القائمين وتنفيذ الوصلات التي تخدم الحركة المرورية المتجه يميناً وشمالاً والدوران للخلف وتوسعة الطرق المرتبطة بالتقاطع .. إلى جانب تنفيذ جسر للدراجات الهوائية أعلى التقاطع علاوة على أعمال الإنارة وتصريف مياه الأمطار وتحويل وحماية الخدمات الموجودة أو المسارات المحجوزة لها.

و أوضح أن مشروع توسعة وتطوير شارع القدرة يعتبر أحد المشاريع الاستراتيجية بهدف توفير محور رئيس يبدأ من منطقة جميرا مروراً بشارع أم سقيم الذي تم تطويره بإنشاء جسرين بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه الأول جسر فوق الطريق الموازي الشرقي "شارع الأصايل" والثاني فوق الطريق الموازي الغربي "شارع الخيل الأول" وتستمر الحركة انسيابية في التقاطع المجسّر على شارع الخيل ثم تقاطع المرابع العربية على شارع الشيخ محمد بن زايد ومنه الى شارع القدرة حيث تستمر الحركة انسيابية فوق جسر القدرة على شارع الإمارات وصولاً إلى منطقة سيح السلم.

و ذكر سعادته أن الهيئة طورت شارع القدرة على عدة مراحل تم في المرحلة الأولى افتتاح توسعة الشارع من مسار واحد في كل اتجاه إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه بطول 12 كيلومترا بدءا من تقاطع جبل علي لهباب وحتى دوار باب الشمس شاملة الجسر الجديد وتم في مرحلة لاحقة توسعة جسرين بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه وتنفيذ معبر للمركبات والجمال على شارع القدرة كما تم انجاز مسار للدراجات الهوائية على شارع القدرة بطول 18 كيلومترا واشتمل على استراحة للدراجات الهوائية تضم مرافق عامة ومحلات لتأجير الدراجات الهوائية والأدوات والملابس المتعلقة بهذه الرياضة وعيادة طبية متكاملة التجهيز وبوابة مضمار دبي للدراجات الهوائية واستراحة للدراجات الهوائية و10 مظلات ومواقف للدراجات الهوائية.

و لفت إلى أن الهيئة نفذت 10 مشاريع لتطوير محور شارع جبل علي لهباب الذي يبدأ من الدوار أمام مخفر شرطة لهباب الى تقاطعه مع شارع الشيخ زايد بطول 55 كيلومتراً وتم في إطار ذلك توسعة الشارع من مسارين في كل اتجاه إلى أربعة مسارات في كل اتجاه .. كما تم تنفيذ تقاطع مجسر يتألف من 24 جسراً عند تقاطع شارع جبل علي لهباب مع شارع الشيخ زايد "التقاطع الثامن على شارع الشيخ زايد " .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طرق دبي  ترسي عقد مشروع تطوير تقاطع شارع القدرة مع شارع جبل علي لهباب طرق دبي  ترسي عقد مشروع تطوير تقاطع شارع القدرة مع شارع جبل علي لهباب



GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates