«مالية دبي» تطوّر القطاع بـ5 مشاريع رقمية جديدة
آخر تحديث 19:33:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

«مالية دبي» تطوّر القطاع بـ5 مشاريع رقمية جديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - «مالية دبي» تطوّر القطاع بـ5 مشاريع رقمية جديدة

«مالية دبي» تطوّر القطاع بـ5 مشاريع
القاهرة - سهام أبوزينه

استعرضت دائرة المالية بحكومة دبي، خلال مشاركتها في فعاليات «أسبوع جيتكس للتقنية 2019»، خمسة من مشاريعها الرقمية الحيوية التي تستهدف من خلالها تطوير القطاع المالي في الإمارة وهي: بوابة البيانات المالية المفتوحة، وبيان، وخزنة، وألماس، وبوابتك.

وأكّد عبدالرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي، حرص الدائرة على الاستفادة من أحدث التطورات التقنية الكفيلة بالمساهمة في تحقيق الغايات الواردة في خطتها الاستراتيجية 2021، والمتمثلة بإسعاد المعنيين وتعزيز الاستقرار المالي وتحفيز النمو الاقتصادي، علاوة على ضمان استمرارية الكفاءة المالية للحكومة، بما يتماشى مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الرامية إلى وضع دبي على خريطة أسعد المدن وأكثرها ذكاء في العالم، وقال: «يسعدنا أن نسلّط الضوء على أحدث المستجدات في مسيرتنا للتحديث والتحوّل والتي تدعمنا في جهودنا الرامية للوصول بحكومة دبي إلى المراكز الأولى في المؤشرات العالمية المتعلقة بالشأن المالي».

بوابة البيانات

وأطلقت دائرة المالية في جناحها على منصة «دبي الذكية» الحكومية، مشروعها الجديد «بوابة البيانات المالية المفتوحة»، والذي يهدف إلى تعزيز الشفافية الحكومية وتسهيل مشاركة المعلومات، مع الربط بين الدائرة، بصفتها الذراع المالية لحكومة دبي، من جهة ومجتمع الإمارة من جهة أخرى، وذلك من مختلف القطاعات الاقتصادية وفي أوساط الأفراد، فضلاً عن المهتمين بالاستثمار في الإمارة والاستفادة من بيئتها المتسمة بالتنافسية.

وتتألف البيانات المالية من النفقات والإيرادات الحكومية على امتداد ستّ سنوات مالية حسب القطاعات والبنود الرئيسة، وتأتي موضحة بالرسوم البيانية، وتضم بعض المؤشرات العالمية للمقارنة بأفضل الممارسات العالمية، فضلاً عن أفضل السبل لتخطيط موازنة الحكومة وتنفيذها، وفقاً لما قاله عارف عبدالرحمن أهلي، المدير التنفيذي لقطاع التخطيط والموازنة العامة في دائرة المالية، الذي أوضح أن المشروع «يمكّن المهتمين والباحثين من الحصول على البيانات المتاحة بصِيَغ إلكترونية مختلفة يسهل استخدامها حسب طبيعة عمل كل منهم».

بيان

كما عرضت دائرة المالية مشروعها «بيان»، الذي يهدف إلى تطوير عمليات التحليل المالي وتتبّع التقارير واللوحات البيانية ما يساهم في دعم اتخاذ القرار المالي الحكومي، بالاستناد تقنياً على نظام «كليك». ويهدف المشروع إلى المساهمة في تحقيق الاستدامة المالية والإدارة الرشيدة للمال العام، كنتيجة لتحسين العمليات والارتقاء بالإجراءات واتباع أفضل الممارسات وأحدث الوسائل المعمول بها في القطاع المالي.

وأوضح عارف أهلي أن المشروع بات متاحاً أمام الجهات الحكومية في إمارة دبي، لتمكينها من متابعة شؤون موازناتها بسهولة ويُسر، مشيراً إلى أن لوحة «بيان» المبتكرة تتيح المجال أمام الدائرة للاطلاع على التقارير المالية وبيانات الموازنة للجهات الحكومية من جوانب متعددة وقال: «سيكون بوسع المسؤولين في الجهات الحكومية الاطلاع الفوري على البيانات المتعلقة بموازنات جهاتهم، ما من شأنه تمكينهم من اتخاذ قرارات مستنيرة قائمة على المعرفة الدقيقة للمعطيات والمتغيرات».

قد يهمك ايضاً :

تطبيق معايير تصنيف الفنادق المصرية لارتقاء المستوى العالمية
شاهد: "هواوي" تُعلن أن نظامها الجديد سيكون أسرع من "أندرويد" و"آبل"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

«مالية دبي» تطوّر القطاع بـ5 مشاريع رقمية جديدة «مالية دبي» تطوّر القطاع بـ5 مشاريع رقمية جديدة



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 21:45 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أجواء إيجابية لطرح مشاريع تطوير قدراتك العملية

GMT 11:38 2017 الجمعة ,06 كانون الثاني / يناير

الفنان محمد أبلان يتمنى أن يكون له أعمال عربية مشرفة

GMT 11:42 2022 الأحد ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

"ناشيونال جيوغرافيك" تكشف عن أفضل الوجهات السياحية في 2023

GMT 15:35 2019 الجمعة ,04 كانون الثاني / يناير

رحيل الأديب عبد الوهاب الأسواني بعد صراع مع المرض

GMT 08:20 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

"أمينة بنت حميد الطاير " يوم الشهيد لمسة وفاء لشهداء الفداء

GMT 11:45 2018 الإثنين ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

نصف مليون طائر مهاجر يعبر مدينة العقبة الأردنية سنويًا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates