الأمم المتحدة تطلب مساعدة إنسانية للصومال بقيمة مليار يورو
آخر تحديث 20:52:13 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الأمم المتحدة تطلب مساعدة إنسانية للصومال بقيمة مليار يورو

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأمم المتحدة تطلب مساعدة إنسانية للصومال بقيمة مليار يورو

مقديشو ـ أ.ف.ب

  طلبت الامم المتحدة الثلاثاء من المجتمع الدولي تقديم مليار يورو لمساعدة الصومال على تجنب تحول موجات الجفاف المقبلة الى مجاعة على غرار ما حصل عام 2011 واسفر عن عشرات الاف القتلى. ووجه النداء من مقديشو في سابقة باتت ممكنة بفضل تحسن الامن في العاصمة الصومالية التي اجبر متمردو حركة الشباب الاسلامية على مغادرتها في آب/اغسطس 2011. وقال مكتب تنسيق العمليات الانسانية في الامم المتحدة انه "مع حاجة 3,8 ملايين شخص الى المساعدة تعتبر الازمة الانسانية في الصومال احدى اخطرها في العالم. بات اكثر من 1,1 مليون شخص مهجرين في بلادهم واكثر من مليون صومالي لاجئين في الخارج". ويقدر عدد سكان الصومال الذي يحاول طي صفحة 21 عاما من الحرب الاهلية بحوالى 8 ملايين نسمة. ويفترض ان تجيز المساعدات المطلوبة البالغة 1,3 مليارات دولار للامم المتحدة والمنظمات غير الحكومية العاملة الى جانبها تمويل 369 برنامجا انسانيا يستفيد منها 3,8 ملايين صومالي عام 2013. وصرح المنسق الانساني في الامم المتحدة لشؤون الصومال ستيفانو بوريتي انه بعد المساعدة العاجلة "سيقدم تحسين الوضع الغذائي والوضع السياسي والامني الجديد (في الصومال) فرص كسر حلقة الازمات المتكررة الناجمة عن الجفاف والنزاعات". وتمكنت قوة من الاتحاد الافريقي في الصومال بمساعدة لواء اثيوبي والجيش الصومالي من طرد الاسلاميين من معاقلهم الاساسية في جنوب البلاد وشرقها في الاشهر الثمانية عشر الفائتة. كما بات الصومال يتمتع بمؤسسات جديدة اي برلمان ورئيس وحكومة بعد انشائها في ايلول/سبتمبر ول ان الوضع ما زال لا يسمح بتنظيم انتخابات مباشرة في البلاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تطلب مساعدة إنسانية للصومال بقيمة مليار يورو الأمم المتحدة تطلب مساعدة إنسانية للصومال بقيمة مليار يورو



تنسيقات مواكبة للموضة للشابات من ديما الأسدي

القاهرة - صوت الإمارات
تحرص الفاشينيستا العراقية، ديما الأسدي، على مواكبة أحدث صيحات الموضة العالمية، وتتقن اختيار أزيائها بما يتناسب مع قامتها ومناسباتها ومجتمعها، لذا نجد أن الكثيرات من الفتيات ينتظرن إطلالاتها المنافسة لمدونات الموضة والنجمات العربيات، فإليك اليوم أحدث خياراتها منذ بداية عام 2021.منذ بداية عام 2021 انتشرت صيحة الأزياء المصممة بلونين كقماشين مختلفين بشكل كبير، ولفصل الربيع الحالي يمكنك ارتداء فستان بليسيه خفيف باللون السماوي والأخضر مع حزام ناعم للخصر على طريقة ديما الأسدي، التي أكملت اللوك بتسريحة الضفائر المزدوجة لتضفي لمسة عفوية على مظهرها التنورة الساتان من أبرز صيحات الموضة التي تلاقي رواجاً باهراً في كل المواسم، ولعام 2021 يمكنك اعتمادها بأسلوب المدونة ديما الأسدي، التي تأنقت بتنورة ذهبية بقصة مستقيمة مع بلوزة سوداء ب...المزيد

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - إطلالات ربيعية مواكبة لموضة 2021 من وحي النجمات

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates