اتحاد مصارف الإمارات يشيد باعتماد قانون الإفلاس في الدولة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

"اتحاد مصارف الإمارات" يشيد باعتماد قانون الإفلاس في الدولة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "اتحاد مصارف الإمارات" يشيد باعتماد قانون الإفلاس في الدولة

"اتحاد مصارف الإمارات" يشيد باعتماد قانون الإفلاس في الدولة
دبي - صوت الامارات

أشاد المجلس الاستشاري للرؤساء التنفيذيين لاتحاد مصارف الإمارات ـ الهيئة التمثيلية المهنية للمصارف الـ /49/ الأعضاء العاملة في دولة الإمارات ـ في اجتماع عقده في دبي اليوم بتشريع قانون الإفلاس في الدولة الذي أقره مجلس الوزراء مؤخرا.

وأكد الرؤساء التنفيذيون في الإجتماع الذي ترأسه معالي عبد العزيز الغرير رئيس اتحاد مصارف الإمارات أن هذا القانون من شأنه تعزيز البيئة التشريعية الاقتصادية في الدولة ليوفر مكاسب متبادلة بين المصارف العاملة في الامارات وأصحاب الشركات لا سيما المؤسسات الصغيرة والمتوسطة من خلال تطبيق إجراءات ومعايير من شأنها الحد من إغلاق تلك الشركات أو هروب اصحابها الى خارج الدولة.

ورحب هؤلاء خلال اجتماعهم بالتقدم المحرز في المبادرة التي أطلقها اتحاد المصارف في بداية العام الحالي دعما للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتعثرة التي أنقذت أكثر من /1700/ شركة صغيرة ومتوسطة وتجارية باجمالي قروض بلغت نحو سبعة مليارات درهم.

ونوه المجلس ـ في بيان صحافي صدر عنه اليوم ـ بالهدف المشترك الذي يربط قانون الإفلاس للشركات بالمبادرة التي أطلقها اتحاد المصارف في وقت سابق من العام الحالي التي وفرت إطارا يسمح للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة المتعثرة التنسيق مع المصارف المقرضة والعمل سويا على إيجاد حلول مناسبة تمكنهم من إعادة جدولة الدفعات والقروض المستحقة عليهم للاستمرار في أعمالها وتخطي الازمات التي تواجههم.

وشدد على أن إصدار قانون الافلاس سيحقق التوازن بين مصالح المقرضين والمقترضين وسيعود بالفائدة على الطرفين .. مؤكدا في الوقت نفسه أهمية القانون في تمكين وتقوية الاقتصاد بالاضافة الى كونه يحفز ويشجع المستثمرين على دخول قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة واستقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية.

وأكد معالي الغرير أهمية إقرار قانون الإفلاس في الدولة الذي تعتبره الحكومة أحد الركائز الأساسية للتنمية الاقتصادية والمستدامة وكأداة جوهرية للحفاظ ودفع عجلة النمو الاقتصادي وتعزيز الاستثمار في الدولة.

وقال إن البنوك العاملة في الدولة أكدت مسؤوليتها وتعاونها للنظر في كل الخيارات المتاحة لدعم عملائها ومساعدتهم على الاستمرارية والنجاح خصوصا فئة الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تمثل أعمالها أكثر من /90/ في المائة من الناتج المحلي الإجمالي غير الحكومي في الدولة.

وكشف الغرير عن أن مبادرة إتحاد المصارف لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة المتعثرة استطاعت منذ اطلاقها أن تنقذ أكثر من /1700/ شركة صغيرة ومتوسطة وتجارية باجمالي قروض بلغت نحو سبعة مليارات درهم تم إعادة جدولة قروض عدد منها والقسم الآخر لاتزال المفاوضات معها قائمة لايجاد الحلول المناسبة.

واضاف أن جهودنا تركز أيضا على تقديم مزيد من المبادرات والخطط المستقبلية التي تصب أولا وآخرا في مصلحة العملاء مما يسهم في دعم نمو اقتصاد قوي في دولة الإمارات .

وأشاد المجلس أيضا بالتقدم المنجز على صعيد مشروع المحفظة الذكية لا سيما بعد توقيع مذكرة تفاهم بين /16/ مصرفا شريكا في التأسيس وقاعدة رأس المال التي تعد خطوة مهمة جدا في تطوير وتنفيذ المشروع.

كما أكد المجلس حرصه على الاستمرار في تطوير وتعزيز تجربة وخدمة العملاء في القطاع المصرفي في الدولة والمصارف العاملة فيه.

وتتركز مهمة وأهداف اتحاد مصارف الإمارات في تنمية وتمثيل مصالح البنوك الأعضاء وتنظيم واجباتهم والدفاع عن حقوقهم كما يوفر منصة مثالية لتبادل الأفكار والآراء والمعلومات المالية والنقدية في المجالات الاقليمية والدولية وتنسيق التعاون حول مختلف الإجراءات المصرفية في مجالات الشؤون القانونية والفنية والإدارية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتحاد مصارف الإمارات يشيد باعتماد قانون الإفلاس في الدولة اتحاد مصارف الإمارات يشيد باعتماد قانون الإفلاس في الدولة



GMT 12:23 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء هادئة خلال هذا الشهر

GMT 18:59 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

النزاعات والخلافات تسيطر عليك خلال هذا الشهر

GMT 11:27 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج القوس الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 19:26 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

أخطاؤك واضحة جدًا وقد تلفت أنظار المسؤولين

GMT 20:03 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 00:44 2024 الأحد ,18 شباط / فبراير

النفط يرتفع بسبب التوترات في الشرق الوسط

GMT 04:15 2019 الجمعة ,07 حزيران / يونيو

تضحية غريبة من شاب هندي لإعادة محبوبته

GMT 02:26 2020 الخميس ,30 كانون الثاني / يناير

غادة عبد الرازق تكشف عن حقيقة زواجها مرة أخرى
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates