الإمارات والصين تطلقان صندوق الاستثمار الاستراتيجي بقيمة  10 مليارات دولار
آخر تحديث 01:39:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الإمارات والصين تطلقان صندوق الاستثمار الاستراتيجي بقيمة 10 مليارات دولار

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات والصين تطلقان صندوق الاستثمار الاستراتيجي بقيمة  10 مليارات دولار

الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
بكين - وام

 أطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية " صندوق الاستثمار الاستراتيجي المشترك " بقيمة / 10 / مليارات دولار أميركي .. لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي بين البلدين الصديقين.

شهد مراسم إطلاق الصندوق التي تمت اليوم في قاعة الشعب الكبرى ..  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة و الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقع الاتفاق عن دولة الإمارات .. معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة .. فيما وقعها عن جمهورية الصين .. معالي شو شاسوشي رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح في الصين..وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها صاحب السمو ولي عهد أبوظبي على رأس وفد رفيع المستوى إلى جمهورية الصين الشعبية.

وبهذه المناسبة قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان .. إن تأسيس صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي الصيني يعكس الشراكة المتنامية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية ..

مشيرا إلى أن الأسس المتينة لأواصر التعاون بين البلدين تستند إلى روابط اقتصادية متنامية وعلاقات سياسية عميقة.

وأضاف سموه أن إطلاق هذا الصندوق الاستراتيجي ذي الأهداف التجارية يشكل المرحلة التالية من شراكتنا في ظل سعينا إلى العمل بشكل وثيق لتنمية اقتصاد البلدين والمساهمة في نمو الاقتصاد العالمي.

من ناحيته قال فخامة شي جين بينغ إن الصندوق - الذي يتسم بالمرونة من حيث الاستثمارات - سيساهم في تقوية وتعميق العلاقات الاستراتيجية والاقتصادية بين البلدين.

وأكد أن الصندوق سيلعب دورا محوريا في دعم استراتيجية " حزام واحد طريق واحد " .. مضيفا " نحن في طريقنا نحو تعزيز سبل التواصل والتعاون مع شركائنا الإقليميين وعلى امتداد دول أوروبا وآسيا".

ومنذ تدشين العلاقات الدبلوماسية الرسمية بين دولة الإمارات والصين خلال عام 1984 شهدت قيمة التبادل التجاري بين البلدين نموا من/ 63 / مليون دولار أميركي في عام 1984 لتصل / 54.8 / مليار دولار أميركي اليوم وهي مرشحة للزيادة إلى/ 60 / مليار دولار أميركي نهاية العام الجاري.

ومن المقرر أن يقوم بإدارة وتشغيل " صندوق الاستثمار الاستراتيجي الإماراتي الصيني " كل من شركة المبادلة للتنمية " مبادلة " - شركة الاستثمار والتطوير الاستراتيجي التي تتخذ من أبوظبي مقرا لها - وشركة "الاستثمار في رأس المال" التابعة لـ بنك التنمية الصيني"سي دي بي سي " والإدارة الرسمية لتبادل العملات في الصين " إس إيه إف إي ".

ويهدف إنشاء الصندوق - الذي يتم تمويله مناصفة من قبل كل من حكومة أبوظبي والصين - إلى بناء محفظة متوازنة تضم استثمارات تجارية متنوعة وتغطي طيفا من قطاعات النمو.

من جانبه قال شو شاسوشي إن المرحلة الجديدة من العلاقات بين البلدين ستساهم في تحديد الفرص المتاحة لديهما وإطلاق العنان للاستفادة منها بما ينعكس إيجابا على استثماراتهما على الصعيد العالمي ويأتي التعاون الثنائي بيننا ليعزز جهود التنمية المستدامة على المدى الطويل ومبادرات التنويع الاقتصادي التي يتبناها كلا البلدين.

من جهته قال الجابر إن الصندوق سيلعب دورا محوريا في دعم خطط التنمية والتطوير للقطاعات ذات الاهتمام الاستراتيجي المشترك بالنسبة لدولة الإمارات والصين والتي تشمل المجالات التقليدية والطاقة المتجددة والبنية التحتية ومبادرات التصنيع المتقدمة.

وأضاف ان الصندوق سيساهم في تحقيق نهج التنويع الاقتصادي الذي تتبناه دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويعد إنشاء صندوق الاستثمار الاستراتيجي بين دولة الإمارات والصين امتدادا للجهود التي يبذلها البلدان على نطاق أوسع والرامية إلى تعزيز الروابط الاقتصادية المشتركة.

وسيحظى الصندوق بالمرونة الكافية التي تتيح استكشاف طيف من فرص الاستثمار في مختلف فئات الأصول ومراحل النمو والقطاعات الصناعية ذات الأهمية الاستراتيجية بالنسبة لكل من دولة الإمارات وجمهورية الصين.

ويتم الاستفادة من رأس مال الصندوق على أساس دراسة كل فرصة استثمارية على حدة مع التركيز على تحقيق العائدات المستدامة وضمان حماية رأس المال الأساسي.

وخلال شهر يونيو الماضي أصبحت دولة الإمارات عضوا مؤسسا في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية " إيه آي آي بي " المبادرة المصرفية متعددة الأطراف التي أطلقتها الحكومة الصينية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات والصين تطلقان صندوق الاستثمار الاستراتيجي بقيمة  10 مليارات دولار الإمارات والصين تطلقان صندوق الاستثمار الاستراتيجي بقيمة  10 مليارات دولار



نانسي عجرم تتألق برفقة ابنتها وتخطّف الأنظار بإطلالة جذّابة

بيروت ـ صوت الإمارات
نانسي عجرم خطفت الأضواء في أحدث ظهور لها بأناقتها المعتادة خلال فعالية خاصة بدار المجوهرات العالمية تيفاني آند كو "Tiffany and co" في دبي، كونها أول سفيرة عربية لدار المجوهرات الأمريكية العريقة، وكان ظهورها هذه المرة خاطفا للأنظار ليس فقط بسبب إطلالتها، بل لظهورها برفقة ابنتها الصغيرة "ليا"، التي أسرت القلوب بإطلالة طفولية في غاية الرقة متناغمة تماماً مع اللوك الذي ظهرت به والدتها، فكان جمالهما حديث الجمهور على مواقع التواصل الإجتماعي، ودائما ما تنال إطلالاتها مع ابنتها الصغرى استحسان عشاقها في الوطن العربي. نجمة البوب العربي نانسي عجرم بدت متوهجة في أحدث ظهور لها بإطلالة جمعت بين الرقة والأناقة اعتمدتها أثناء حضور فعالية دار مجوهرات "تيفاني آند كو"، كما شاركتنا صور جلسة التصوير التي خضعت لها بالإضافة إلى الصور �...المزيد

GMT 13:47 2024 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 13 فبراير / شباط 2024

GMT 11:07 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

دراسة تكشف أن الاسكالوب له 200 عين رغم بساطة مظهره

GMT 00:44 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

رشا مجدي تشيد بمبادرة "حياة كريمة" للمحتاجين

GMT 14:26 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

هنا الزاهد تكشف عن نصيحة مصطفى شعبان لها بسبب "أيوب"

GMT 13:55 2018 الإثنين ,19 آذار/ مارس

"أشغال الفجيرة" تأهيل شوارع مسافي الداخلية

GMT 11:50 2012 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

50 مخطوطة نادرة في معرض عن الشاعر نظامي الكنجوي في واشنطن
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates