دورة ميامي ديوكوفيتش يجرد موراي من اللقب
آخر تحديث 19:51:52 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

دورة ميامي: ديوكوفيتش يجرد موراي من اللقب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دورة ميامي: ديوكوفيتش يجرد موراي من اللقب

ميامي ـ أ.ف.ب

اسقط الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا البريطاني اندي موراي حامل اللقب والمصنف سادسا 7-5 و6-3 ليتأهل الى نصف نهائي دورة ميامي الاميركية الدولية، ثاني دورات الالف نقطة للماسترز في كرة المضرب الاربعاء. وهذه اول مباراة بين اللاعبين منذ نهائي ويمبلدون 2013 المشهود الذي احرزه لقبه موراي. وحسم ديوكوفيتش حامل لقب الدورة اعوام 2007 و2011 و2012، والمتوج في دورة انديان ويلز المباراة مع موراي في ساعة و29 دقيقة، ليحقق فوزه الـ12 على خصمه مقابل 8 خسارات. ويلتقي الصربي في الدور المقبل مع الياباني كي نشيكوري العشرين والذي فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبه على السويسري روجيه فيدرر الخامس 3-6 و7-5 و6-4. وهي المرة الثالثة التي التقى فيها فيدرر مع نيشيكوري حيث فاز السويسري 6-1 و6-3 في دورة بال السويسرية عام 2011، ورد الياباني 6-4 و1-6 و6-2 في ثمن نهائي دورة مدريد العام الماضي. ودخل فيدرر المباراة بقوة على غرار مبارياته منذ بداية الدورة حيث لم يخسر اي مجموعة وخسر 16 شوطا فقط، وسيطر السويسري على مجريات المجموعة الاولى وحسمها 6-3 ثم كسر ارسال الياباني مطلع المجموعة الثانية وبدا في طريقه الى تحقيق فوز سهل وبالتالي ملاقاة ديوكوفيتش في دور الاربعة، بيد ان نيشيكوري قلب الطاولة وكسب المجموعة 7-5 ثم حسم الثالثة في صالحه 6-4 وبالتالي المباراة في ساعتين و8 دقائق. وقال فيدرر "أهدرت العديد من الفرص وحظوظي في الفوز، وألوم نفسي شيئا ما على ذلك. عانيت من مشاكل في الارسال طيلة المباراة، وعلى الارجح ان ذلك بسبب تبريد درجات الحرارة في الملعب او اللعب ليلا لانني لم أقم بذلك منذ مواسم كثيرة". وأضاف "خروجي مخيب للامال، ولكن كي قدم مباراة قوية ولم يترك لي مجالا لاستعادة التوازن". وهي أسوأ نتيجة لفيدرر هذا الموسم بعد بلوغه نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الاربع الكبرى، واحرازه لقب دورة دبي وخسارته نهائي دورة انديان ويلز منتصف الشهر الحالي امام ديوكوفيتش. وستكون المواجهة بين ديوكوفيتش ونيشيكوري الثالثة بينهما حتى الان حيث تبادلا الفوز في المواجهتين السابقتين، فكان الفوز اولا للصربي في الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة، ثاني البطولات الاربع الكبرى، على ملاعب رولان غاروس 6-1 و6-4 و6-4 عام 2010، ورد الياباني 2-6 و7-6 (7-4) و6-صفر في نصف نهائي دورة بال السويسرية عام 2011. ولدى السيدات، اقصت السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا المصنفة عاشرة البولندية انييسكا رادفانسكا الثالثة من الدور ربع النهائي بفوزها عليها 3-6 و7-6 (7-5) و6-3 بعد مباراة ماراتونية استغرقت ساعتين و39 دقيقة. وهو الفوز الثالث لتشيبولكوفا على رادفانسكا في 8 مواجهات جمعت بينهما حتى الان. وتلتقي تشيبولكوفا في الدور المقبل مع الصينية نا لي الثانية والتي تغلبت على الدنماركية كارولين فوزنياكي 7-5 و7-5 في ساعتين ودقيقتين. وستكون المواجهة الثالثة بين الصينية والسلوفاكية هذا العام حيث تفوقت لي في نهائي بطولة استراليا المفتوحة في كانون الثاني/يناير الماضي، ثم في ربع نهائي انديان ويلز الشهر الحالي. والتقت لي وتشيبولكوفا 6 مرات حتى الان والت النتيجة دائما لصالح الصينية. وتلتقي في نصف النهائي الاخر الاميركية سيرينا وليامس الاولى مع الروسية ماريا شارابوفا الرابعة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دورة ميامي ديوكوفيتش يجرد موراي من اللقب دورة ميامي ديوكوفيتش يجرد موراي من اللقب



GMT 23:38 2024 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

فيكتوري يقدم خبراته لفريق ميامي في الزوارق الكهربائية

أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

أبوظبي ـ صوت الإمارات
تحتفل اليوم الإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد التي تحظى بشهرة واسعة تخطت حدود الوطن العربي وصولا لعالم هوليوود، ورافقت ريا الأناقة الناعمة في أشهر فعاليات الموضة والفن حول العالم على مدار سنوات من التوهج والنجاح المهني، واليوم تزامنا مع عيد ميلادها الـ47، سنأخذكم في جولة سريعة نتذكر خلالها بعض من إطلالات الإعلامية العالمية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار المجوهرات العريقة Bulgari، وأول امرأة عربية تصبح سفيرة للنوايا الحسنة لمفوضية اللاجئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا. أحدث ظهور لريا أبي راشد بصيحة الجمبسوت منذ أيام سحرت الإعلامية ريا أبي راشد متابعيها بإطلالة ناعمة قامت بنشر صورها عبر حسابها الخاص على انستجرام، عبارة عن جمبسوت ناعم باللون الأبيض الموحد من توقيع Alex Perry، تميز بالأرجل الواسعة مع ياقة القلب ذات الأكتاف المكشوف...المزيد

GMT 23:42 2024 الثلاثاء ,14 أيار / مايو

نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"
 صوت الإمارات - نجمات عربيات تألقن على السجادة الحمراء في "كان"

GMT 20:28 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 19:30 2020 الإثنين ,15 حزيران / يونيو

تعرف على الأسعار الجديدة لموديلات BMW 2020

GMT 18:22 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

سفير الدولة يلتقي مسؤولاً رومانياً

GMT 01:55 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

أيرلندا الشمالية تعطل هولندا بتعادل سلبي في تصفيات يورو 2020

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

سهى عرفات تتحدث عن بعض الأحداث التي مر بها زوجها

GMT 07:16 2015 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

سوسن بدر تعلن الانتهاء من تصوير "ساحرة الجنوب"

GMT 08:46 2015 الجمعة ,27 شباط / فبراير

حساب مجلة "نيوزيك" على "تويتر" يتعرض للاختراق

GMT 12:57 2013 الأحد ,08 أيلول / سبتمبر

وقف الفترات المفتوحة في إذاعة القرآن الكريم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates