عازف الترومبيت نزار عمران يتآلف مع البيانو والبزق في مقطوعات كلاسيكية
آخر تحديث 13:48:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عازف الترومبيت نزار عمران يتآلف مع البيانو والبزق في مقطوعات كلاسيكية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عازف الترومبيت نزار عمران يتآلف مع البيانو والبزق في مقطوعات كلاسيكية

دمشق- صوت الامارات

كعادته في أغلب حفلاته داخل سورية وخارجها يمزج عازف الترومبيت العالمي نزار عمران الموسيقا الغربية بالشرقية لتشكل رابع أمسيات مهرجان العزف المنفرد 3 الذي تقيمه دار الأسد للثقافة والفنون تآلفا ثلاثيا بين الترومبيت والبيانو والبزق.

وكان من المقرر أن تقتصر الأمسية التي استضافها مسرح الدراما بدار الأوبرا أمس على تقديم صولو لبرنامج كلاسيكي خالص إلا أن محبي مدرس الترومبيت الرئيسي في المعهد العالي للموسيقا طلبوا منه ترك مساحة للموسيقا الشرقية ليشترك عازف البزق إياد عثمان مع عمران وعازفة البيانو مجد سليمان في الحفلة.

ورغم المقدرة العالية لعمران في أداء المقامات الشرقية على الترومبيت دون تعديل إلا أن الموسيقا الكلاسيكية حازت على اغلبية برنامج الحفلة ليستعرض عازف الترومبيت المصنف عالميا مقدرته في مجاراة كبار العازفين وفي تقديم أصعب المقطوعات ابتداء من مقطوعة سيرنادا للمؤلف الألماني شوبيرت التي تتطلب قدرات غير عادية ومقطوعة أغنية بدون كلمات للألماني فيلكس مندلسون والقطعة الموسيقية رقم 12 للروسي أليكساندر سكريابين ليقدم مقطوعتين للروسي تشايكوفسكي إحداهما ذروة الشجن وهي الفالس العاطفي والثانية مفعمة بروح الحياة وهي رقصة نابوليتانا ليكون ختام القسم الكلاسيكي بالحفلة مع البولكا الإيطالية للروسي رخمانينوف في تناغم آسر مع عازفة البيانو سليمان.

القسم الثاني من الحفلة انضم فيه عثمان على البزق ليعزف مع عمران أغنيتي كان عنا طاحون للبناني إلياس الرحباني ويا فجر لما تطل للبناني مصطفى كريديه إضافة الى رقصة سريانية لتعود سليمان للحفلة ويعزف الثلاثي موشح عجبا لغزال للمصري فؤءاد عبد المجيد المستكاوي.

ختام الحفل جاء مغايرا للأمسيات الموسيقية حيث عزف عمران على الترومبيت قطعة قام بتوزيعها على الأطفال الموهوبين من صف الترومبيت في معهد الموسيقا.

يذكر أن عمران متخصص في العزف على الترومبيت ومتميز باداء المقامات الشرقية عليها دون تعديل وهو مدرس لهذه الالة في المعهد العالي للموسيقا منذ عام 2010 وعضو في الفرقة السيمفونية الوطنية السورية والاوركسترا الوطنية للموسيقا العربية وعازف منفرد في العديد من الفرق واهمها فرقة زياد الرحباني منذ عام 2004 ومؤءسس وموزع موسيقي لخماسي سورية النحاسي.

شارك عمران في تسجيل العديد من شارات أعمال درامية وموسيقا أفلام عربية وعالمية والعديد من الاسطوانات الموسيقية مع نجوم الغناء العربي كما افتتح في تموز العام الحالي مهرجان بروزيلا للموسيقا الشعبية والجاز في بلجيكا اضافة الى مشاركته في العديد من المهرجانات العربية والدولية.

أما عازفة البيانو مجد سليمان فبدأت العزف في سن الخامسة وانتسبت إلى معهد صلحي الوادي عام 1992 حيث درست على يد الخبير الروسي فلاديمير زاريتسكي وفازت بمسابقة العزف المنفرد في المعهد العالي للموسيقا عام 2003 وشاركت بالعزف بدار الاوبرا بالقاهرة ضمن احتفالية شوبان عام 2010 إضافة لمشاركتها في العديد من الحفلات.

وعازف البزق إياد عثمان موزع موسيقي للعديد من الأعمال الموسيقية الآلية والغنائية الإفرادية والأوركسترالية التي قدمت من خلال العديد من الفرق السورية والعربية والعالمية وهو عازف بزق صولو في الفرقة السمفونية السورية والفرقة الوطنية السورية للموسيقا العربية وأوركسترا أورفيوس والفرقة الفيلهارمونية السورية وفرق سورية أخرى.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عازف الترومبيت نزار عمران يتآلف مع البيانو والبزق في مقطوعات كلاسيكية عازف الترومبيت نزار عمران يتآلف مع البيانو والبزق في مقطوعات كلاسيكية



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ صوت الإمارات
المخرجة اللبنانية نادين لبكي باتت حديث الجمهور خلال الساعات الماضية بعد أن تم اختيارها لتكون عضوا في لجنة تحكيم المسابقة الرسمية لنسخة مهرجان كام السينمائي الـ77، والتي ستقام ما بين 14 و25 مايو القادم، وذلك بعد أن سبق لنادين لبكي وقد شاركت كعضو في لجنة تحكيم في مهرجان كان السينمائي ضمن مسابقة "نظرة ما" عام 2015، وبمجرد أن تم الإعلان عن الخبر حرص جمهور نادين لبكي على تسليط الضوء على أجمل إطلالاتها التي ظهرت بها في بعض المهرجانات الفنية والتي تميزت بالبساطة والرقي في كل مرة. نادين لبكي سبق وقد ظهرت في إحدى الفعاليات الفنية بأحد المهرجانات مؤخرًا وهي مرتدية فستان باللون الأسود الذي يبدو وأنها تعشق الظهور به باستمرار، وجاء الفستان طويلًا ومجسمًا وبصيحة الكب، مع فتحات عند منطقة الخصر، وانسدل الفستان مريحًا بداية من تلك المنطقة�...المزيد

GMT 01:56 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

عبايات باللون الأزرق لموضة موسم ربيع 2016

GMT 09:53 2016 الأربعاء ,20 كانون الثاني / يناير

أميركا تراقب حسابات التواصل الاجتماعي لطالبي اللجوء لديها

GMT 20:30 2013 الإثنين ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

وليدة الانتظار

GMT 02:10 2015 الأربعاء ,22 تموز / يوليو

منتجع تزلج يفتتح كنيسة مبنية من الثلج في فنلندا

GMT 11:03 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الفنانة منة فضالي تبدي حماسها لمشاهدة فيلم "الخلية"

GMT 08:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

الـ"فيفا" يعلن مباريات تصفيات كأس العرب "قطر 2021"

GMT 03:10 2019 الثلاثاء ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"تراث الإمارات" يختتم مشاركته النوعية في "الشارقة للكتاب"

GMT 10:34 2019 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

رسميًا إنتر ميلان يُجدد عقد رانوكيا

GMT 13:04 2019 الأربعاء ,16 كانون الثاني / يناير

لبنى أحمد توضح رموز تعليقات أشجار الفاكهة في علم الفنغ شوي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

سالمين خميس سعيد بوصول فريقه لقبل النهائي الكأس

GMT 21:07 2018 السبت ,15 كانون الأول / ديسمبر

بذرة الكتان وعلاج حصوات المراره

GMT 03:02 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

هاني شاكر ينشر صور خطوبة ابنه شريف على "إنستغرام"

GMT 20:39 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

539 أسرة تستفيد من حملة جود الرمضانية في الذيد

GMT 19:07 2013 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفعيل صفحة البحرين على موقع منتدى التعليم للجميع
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates