العين الإماراتي

أغلق نادي العين الإماراتي، ملف أجانب فريقه الأول لكرة القدم، بعد تقديم اللاعب النيجيري إيمانويل إيمونيكي رسمياً لوسائل الإعلام في مؤتمر صحفي عقد بملعب خليفة بن زايد بنادي العين.

ويخوض العين بطل الدوري الإماراتي للمحترفين 2014/2015، تحدياته في الموسم الجديد ب3 أجانب جدد، إلى جانب الكوري الجنوبي لي ميونج جوو، وهم الهولندي رايان بابل والبرازيلي فليبي باستوس والنيجيري إيمانويل إيمونيكي، بدلاء عن الفرنسي كيمبو جيريس والغاني أسامواه جيان والسلوفاكي ميروسلاف ستوتش.

وأكد محمد عبدالله بن بدوه عضو مجلس إدارة شركة نادي العين للكرة، أن إيمونيكي انضم إلى العين على سبيل الإعارة قادماً من نادي فنربخشة التركي لمدة موسم واحد قابل للتمديد أو شراء بطاقة اللاعب.

وقال: "اللاعب النيجيري يمتلك سيرة ذاتية جيدة مع الأندية التي لعب لها ومنتخب بلاده، عندما ساهم في حصوله على لقب كأس أمم إفريقيا وتتويجه بلقب هداف البطولة في عام 2013، وأصبح العين يحتشد بكوكبة من نجوم كرة القدم الإماراتيين، والذين يسهمون على نحو واضح في إنجاح أي لاعب ينضم إلى صفوف الفريق، وأن اللاعبين عازمون على متابعة إحراز النتائج المشرفة في الموسم الجديد لدعم طموحات النادي في المنافسة على إحراز الألقاب".

ورداً على سؤال حول مقدرات إيمونيكي في تعويض اللاعب جيان، قال: "ليس من المنطق في شيء عقد المقارنة ما بين اللاعبين جيان وإيمونكي، فلكل منهما مواصفاته الخاصة ومزاياه، كما أن المدرب يحدد الأدوار الملقاة على جميع لاعبي فريقه في الميدان وبعد مغادرة جيان المفاجئة إلى الصين، كان مدرب العين زلاتكو معجباً بمقدرات إيمونكي، ولم يتردد في طرح اسمه لتعويض مكان اللاعب الغاني".

وأكمل: "المهاجم ينتظر معاونة زملائه اللاعبين في الميدان، الأمر الذي أكده جيان في أكثر من مناسبة، وفي إحدى المقابلات الصحفية، قال جيان أنه يتمنى اصطحاب عمر عبد الرحمن لمساعدة غانا في كأس العالم، ما يؤكد أن لاعبي العين الإماراتيين هم الركيزة المهمة في الفريق وأبرز أسباب نجاح أي لاعب أجنبي لأنهم يمتلكون إمكانيات عالية بدليل تواجد 9 لاعبين دوليين في المنتخب الإماراتي".

وزاد: "الحقيقة ان العين خاض مباريات عديدة بدون مهاجمه جيان في الموسم الماضي، برغم ذلك توج بلقب بطولة الدوري وبفارق كبير من النقاط عن أقرب منافسيه على خريطة جدول ترتيب المسابقة، وفي اعتقادي أن إيمانويل إيمونيكي لاعب دولي مهم لديه إنجازات مع الأندية التي لعب فيها وحصد لقب هداف إفريقيا كما أنه يمتلك الرغبة الكبيرة في إحراز البطولات مع العين".

وعن مصير اللاعب الفرنسي كيمبو جيريس مع الفريق، قال: "اللاعب لازال مرتبطاً بعقد تبقى منه موسم واحد مع العين، وتلقينا عروضاً من بعض الأندية التي أبدت رغبتها في ضم كيمبو أخيراً، ونحن ندرس حالياً تلك العروض بالتشاور مع اللاعب وخلال الفترة المقبلة سيتم تحديد وجهة اللاعب المقبلة".