جمارك دبي

نظمت جمارك دبي أمس الخميس فعالية للاحتفال أمس العالمي للتراث في مقرها الرئيسي في ميناء راشد وذلك تحت شعار "احفظ جديمك . . يديدك ما يدوم" .

حضر الفعالية مدير جمارك دبي أحمد محبوب مصبح ومستشار التراث بهيئة دبي للثقافة والفنون بدبي عبدالله المطيري والمهندس رشاد بوخش مدير إدارة التراث العمراني ببلدية دبي ومدير إدارة الترخيص التجاري بالإنابة سالم عبدالرحمن في مؤسسة تراخيص و مدير إدارة ميناء راشد في موانئ دبي العالمية محمد المناعي ونائب الرئيس التنفيذي بسلطة المناطق الاقتصادية العالمية والمنطقة الحرة لجبل علي إبراهيم محمد الجناحي  .

وتسعى جمارك دبي من خلال الاحتفال بهذا اليوم العالمي إلى تعزيز القيم التراثية والهوية الوطنية لدى جميع الموظفين بالدائرة، كما أن الاهتمام بالتراث الإنساني يعد فرصة فريدة يبين من خلالها مدى تمسك أهل الإمارات بالتراث بأنواعه وترسيخه للأجيال الجديدة .

ووجه أحمد محبوب مصبح شكره للدوائر الحكومية التي لبت الدعوة للمشاركة بهذه الاحتفالية التراثية مؤكداً أن الإمارات شهدت نمواً ملحوظاً في كل المجالات، كما أن الأشخاص الذين عاصروا الماضي على دراية تامة بالتطور الذي طرأ على دولتنا خلال أكثر من ال 50 عاما الماضية .

وثمن مستشار التراث في هيئة دبي للثقافة والفنون عبدالله المطيري جهود جمارك دبي المبذولة للمحافظة على تراث وتاريخ الإمارات الأصيل، معتبرا أن تفاعل جمارك دبي بهذه المناسبة الثقافية دليل على مدى الاهتمام بهذا الموروث التاريخي والشعبي .